القرآن الكريم

تحميل سورة البقرة مكتوبة كاملة بخط كبير pdf

سورة البقرة هي أطول سورة في القرآن الكريم وعدد آياتها 286 آية وهي الثانية بعد سورة الفاتحة في القرآن الكريم.و قد سميت بهذا الاسم لورود قصة البقرة فيها وتحتوي على العديد من القصص مثل قصة بدء الخليقة و قصة موسى عليه السلام مع قومه وأخرى لبني إسرائيل مع أنبيائهم وفيها أطول آية في القرآن الكريم. ستجد في هذه الصفحة رابطًا لتنزيل سورة البقرة مكتوبة بالكامل بخط كبير pdf




بدأت السورة بذكر صفات الصالحين ، ومنها: الإيمان بالغيب ، وإقامة الصلاة ، والإنفاق من مالهم. إنهم يخدعون أنفسهم فقط

القصة الأولى المذكورة في سورة البقرة هي قصة بداية الخلق عندما أخبر الله عز وجل ملائكته أنه سيصنع خليفة في الأرض.

وحذر الله تعالى منه في القرآن الكريم وقال إن إبليس عدو لكم فاعتبروه عدوا.

ثم ذكر الله تعالى قصة بني إسرائيل مع موسى عليه السلام ، وذكر كيف عانى موسى مع بني إسرائيل كثيرًا ، وذكر قصة أصحاب السبت وكيف أرادوا أن يخدعوا أمر الله

. فحولهم الله إلى قرود ، ثم ذكر الله تعالى قصة بني إسرائيل والبقرة ، وكيف قسوا أنفسهم بأسئلتهم الكثيرة ، ثم هناك آيات وبخ الله تعالى بني إسرائيل وذكر ذلك كلما جاءهم رسول بشيء لا يرغبون فيه كذبوا عليه وقتلوه.

إقرأ أيضا:تفسير سورة الغاشية للأطفال

وذكر الله تعالى قصة إبراهيم عليه السلام في السورة ، وذكر قصة بناء الكعبة ، وذكر قصة يعقوب عليه السلام ، وذكر لحظة الموت. كان أخضر ليعقوب ، فأمر أبنائه أن يعبدوا الله تعالى.

والسورة لم تذكر قصص الأنبياء فقط ، بل نزلت فيها عدة أحكام ، مثل أحكام الطلاق ، وأحكام القصاص ، وأحكام الصيام ، وأحكام الجهاد ، وأحكام الحج ، والأحكام. في النكاح ، وأحكام القسم ، وكل ذلك جاء بيانه بالسنة النبوية الشريفة.

والله عز وجل ذكر قصة نمرود وكيف طغى عليه وأكراه ، ووصل طغيانه إلى الاعتقاد بأنه قادر على الإحياء والقتل ، وذكر قصة حجته لإبراهيم عليه السلام. عليه اذ قال له ابراهيم ان الله يجلب الشمس من المشرق فأتى بها من مغرب فذهل ولم يجد جوابا.

إقرأ أيضا:تفسير سورة المسد للأطفال

pdf

تحميل سورة البقرة مكتوبة

>>>>> سورة-البقرة-مكتوبة-كاملة-بخط-كبير

حجم الملف: 20 ميجا بايت

السابق
متى يكون ارتفاع درجة الحرارة خطيرا عند الأطفال؟
التالي
ما سبب نزول الدورة يوم واحد فقط ؟

اترك تعليقاً