قطر

بماذا تشتهر قطر في الأكل

في قطر وجبة الإفطار هي عادة وجبة خفيفة تشمل اللبن والجبن والزيتون والقهوة، بينما الغداء هو الوجبة الرئيسية مع المزة تليها الأطباق الرئيسية مثل لحم الغنم أو الدجاج.




أما بالنسبة للعشاء، فهي عادة ما تكون وجبة خفيفة إلا في رمضان أو المناسبات الخاصة. بشكل عام المطبخ المحلي للبلاد متنوع مع تأثيرات عالمية.

بماذا تشتهر قطر في الأكل

سالونا

Saloona هو أساسا اللحم أو مرق الخضار الحار. وعادة ما تحتوي على الطماطم والباذنجان والجزر والبطاطا. الناس يأكلونه وحده أو مع الأرز.

مجبوس

أحد ما تشتهر قطر في الأكل ويعرف باسم مجبوس أو كبسة، والتي هي في الأساس الأرز المطبوخ مع البهارات اللذيذة وأي نوع من اللحوم – الدجاج أو الضأن أو الروبيان أو الإبل أو السمك. يبدو شبيه للبرياني.

مجبوس

المضربة

من أفضل الأطباق المفضلة في رمضان هو المضربة، والمعروف أيضًا باسم “العصيدة المطروقة”، هي مزيج من الأرز والحليب والزبدة والهيل المطبوخ معًا حتى يصبح طريًا. يتم طهي الدجاج وأنواع اللحوم الأخرى مع الفاصوليا المهروسة.

لقيمات

يتكون هذا الطبق عادة خلال شهر رمضان لأمسية مليئة بالحلويات، وهو مزيج من الزبدة والحليب والدقيق والسكر والزعفران والهيل. تُستخدم هذه المكونات في صنع زلابية صغيرة، ثم تُقلى في أعماقها وتُغطس في شراب السكر أو العسل لزيادة عامل الحلاوة. ناعم من الداخل ومقرمش من الخارج، من المؤكد أن هذا الطبق يرضي حبك للحلوى.

إقرأ أيضا:بماذا تشتهر دولة قطر

لقيمات

أوزي

يقدم هذا الطبق الرائع لحم الغنم المشوي الكامل الذي يُقدم على سرير سخي من الأرز والخضروات والمكسرات اللذيذة.

ثريد

طعام آخر لرمضان ومن أبرز ما تشتهر قطر في الأكل ويسمى باللازانيا العربية، يشتمل على الخضار مثل الجزر والفاصوليا والبصل والبطاطا المطبوخة مع الدجاج أو الضأن وتخلط مع صلصة الطماطم والتوابل. يوضع الخبز في أسفل الطبق، ويمتص عصائر الحساء ويجعل الخبز طريًا ولذيذًا.

ثريد

محشي كوسة

كوسة محشوة وهي مفضلة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. تتميز الكوسة في هذا الطبق المستوحى من الأطباق العالمية بحشوة من لحم الضأن بنكهة النعناع والثوم. ثم يخبز في الفرن قبل أن يقدم ساخن.

بلاليت

الشعرية الحلوة؛ يحتوي هذا الطبق الهندي على الشعيرية المقلية مغطاة بالزعفران، مما يجعلها طرية. مقرمش وحلو ولذيذ في وقت واحد. الناس يأكلونه ليس فقط لتناول الافطار ولكن أيضا الحلوى.

بلاليت

مارجوج

هذا الطبق مليء بالألياف والفيتامينات الأساسية. عادة ما يتم تحضيره مع الكوسة والجزر والباذنجان والطماطم والبطاطس واللحوم المفرومة. يتم تقطيع طبقات رقيقة من العجين إلى قطع وغليها في المرق بحيث تمتص كل النكهة.

إقرأ أيضا:عاصمة قطر

الهريس

يصنع من القمح المتصدع أو المطحون أو المهروس مخلوط مع اللحم.  يعتبر الهريس أيضًا مفيدًا لصحتك بسبب محتواه من المواد الغذائية، وهو بمثابة وسيلة رائعة لتناول الإفطار في رمضان.

الهريس

الفول وورق العنب (أرز ولحم ضأن محشو بأوراق العنب) إلى جانب مقبلات مثل الحمص، والمعبيل، والتبولة، والمحمرة هي بعض الأطعمة الأخرى ذات التأثير العربي والتي لها أشكالها الخاصة في قطر.

الحلويات مثل المحلبية (ماء الورد وحلوى الفستق)، أم علي (خبز بودنج مع المكسرات والزبيب الأبيض)، وعيش الصرايا (تشيز كيك مغطاة بالكريمة) هي أيضًا جزء كبير من أي وجبة قطرية.

إقرأ أيضا:النشيد الوطني القطري الجديد

المراجع:

مصدر

السابق
مميزات وعيوب سيارة فورد موستنج تعرفوا على نقاط القوة والضعف بها
التالي
معنى اسم ماجي وصفاته

اترك تعليقاً