استراليا

بماذا تشتهر دولة أستراليا

بماذا تشتهر دولة أستراليا ..أستراليا دولة وقارة فى جنوب شرق آسيا ويقدم لك “معلومات” معلومات أكثر عنها .




بماذا تشتهر دولة أستراليا ..

الزواحف والطيور ..

الزواحف والطيور ..

الزواحف والطيور ..

دولة أستراليا تشتهر بإحتوائها على عدد كبير من الزواحف والطيور , أستراليا هي موطن أكبر أنواع الخفافيش على هذا الكوكب و يُعرف Pteropus بأنه من أغرب الكائنات الحية الموجودة فى أستراليا بل والعالم , يعرف بإسم خفاش الثمار العملاق أو الثعلب الطائر , له جسم ووجه ثعلب به أجنحة ، للطيران وتضم أستراليا أيضًا بعض أخطر الثعابين على الأرض .

الكوالا..

الكوالا ليست في الحقيقة دببة ، فهي تصنف على أنها جرابيات , فالكوالا مثل الكنغر ترعى ذريتهم في الحقائب الخاصة بهم  .

ركوب الأمواج ..

أستراليا هي واحدة من أفضل النقاط الساخنة لركوب الأمواج في , أفضل منطقة ركوب الأمواج هي الساحل الشرقي الأسترالي وإذا كنت بعيدًا عن الساحل الشرقي ، فيمكنك زيارة سيدني وشاطئ بوندي وكوينزلاند .

السواحل ..

يوجد بأستراليا العديد من الشواطئ الجذابة التي تمتد لأكثر من 50000 كيلومتر على طول الساحل , هذه الشواطئ هي واحدة من أفخم الشواطئ في العالم .

إقرأ أيضا:عملة دولة أستراليا

الخضرة الخصبة ..

الخضرة الخصبة ..

الخضرة الخصبة ..

استراليا لديها أجمل الأدغال في العالم , توجد أقدم الغابات المطيرة في العالم في كوينزلاند ، أستراليا وهناك عدد كبير من النباتات والحيوانات في هذه المناظر الطبيعية , غابات أستراليا هي جزء من أفضل منتجعات المشي لمسافات طويلة في العالم .

الصندوق الأسود ..

إختراع الصناديق السوداء في الطائرات من قبل الاسترالي ، ديف وارين في عام 1953, وفقد وارن والده في حادث تحطم طائرة في عام 1933 وقرر إنشاء جهاز من شأنه أن يساعد في تتبع سبب تحطم طائرة كلما دعت الحاجة .

الشعاب المرجانية ..

الشعاب المرجانية ..

الشعاب المرجانية ..

أستراليا هي موطن لواحد من أجمل أنظمة الشعاب المرجانية على هذا الكوكب وهو The Great Barrier Reef عبارة عن شعاب مرجانية شهيرة بها العديد من حيوانات البحر مثل أسماك القرش والسلاحف , هذه الشعاب هي أيضا مكان ممتاز للغوص.

أصغر قارة وأكبر جزيرة في العالم وأستراليا هي أيضًا أرض التناقضات المذهلة والجمال المذهل , على طول الساحل يمكنك إستكشاف مدن متعددة الثقافات نابضة بالحياة وجزر رملية شاسعة وغابات مطرية قديمة وواحدة من أكثر عجائب الكوكب الطبيعية المذهلة  Great Barrier Reef وتوفر المنتزهات الوطنية الوعرة والصحاري ذات اللون الأحمر أقصى درجات المغامرة وفوق كل ذلك شعبها الودود .

إقرأ أيضا:عملة دولة أستراليا

أماكن سياحية تشتهر بها أستراليا .. تعرف عليها ..

دار أوبرا سيدني ..

دار أوبرا سيدني ..

دار أوبرا سيدني ..

يوجد المبنى الشهير على Bennelong Point في سيدني ، على شكل قذائف ضخمة أو أشرعة تصاعدية وهو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو وهو أحد الرموز المعمارية العالمية الكبرى كما تحيط المياه بالمبنى من ثلاثة جوانب كما تحده الحدائق النباتية الملكية من الجنوب .

فاز المهندس المعماري الدنماركي ” يورن أوتزون ” بمسابقة دولية لتصميمه لكنه انسحب من المشروع بعد مشاكل فنية وتمويلية وتم الإنتهاء من البناء في عام 1973 بتكلفة عشرة أضعاف الميزانية الأصلية .

الحاجز المرجاني البحري العظيم …

يُمكن رؤية الحاجز المرجاني العظيم المدرج في قائمة التراث العالمي ، وهو مرئي من الفضاء الخارجي وهو أحد أكبر الهياكل الحية على هذا الكوكب , في عام 1975 ، تم إعلانه منطقة محمية لحماية النظم الإيكولوجية التي تضم أكثر من 3000 من الشعاب المرجانية و 600 جزيرة قارية وتوفر المنطقة متعة التنزه بين أشجار المانجروف والغوص لمشاهدة الحياة البحرية المذهلة من الشعاب المرجانية اللينة والصلبة ، وأكثر من 1600 نوع من الأسماك الإستوائية وأسماك القرش والدلافين والسلاحف والمحار العملاق .

إقرأ أيضا:العصابات في سيدني

حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية ..

حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية ..

حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية ..

هي واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر تصويرًا في البلاد وهي منطقة تراث عالمية يشترك في إدارتها الحكومة وملاك الأراضي التقليديون وأهل آانغو , ترتفع أولورو التي تعني “مكان غامق” في لهجة السكان الأصليين ، إلى إرتفاع 348 مترًا مع إخفاء الجزء الأكبر منها تحت سطح الأرض ويوجد في الحديقة أيضًا صخور حمراء على شكل قبة وعندما تغرب الشمس في السماء ، يتجمع المشاهدون لمشاهدة ألوان أولورو وكاتا والطريقة الرائعة للإستمتاع بهذه المنطقة الإنضمام إلى جولة يقودها مرشدون وسكان أصليون.

جسر ميناء سيدني Sydney Harbour Bridge ..

إلى جانب دار الأوبرا ، يعد هاربر بريدج سيدني أحد أشهر المعالم السياحية في أستراليا , هذا الإنجاز المذهل هو أكبر جسر مقوس من الصلب في العالم , تم الإنتهاء منه في عام 1932 أى قبل 40 سنة من دار أوبرا سيدني .

يمتد الجسر على إرتفاع 134 متراً فوق الميناء ويمتد على بعد 500 متر , ويربط نورث شور في سيدني بالمنطقة التجارية المركزية  ويمتد خطان للسكك الحديدية فوق الجسر ، بالإضافة إلى ثمانية حارات لحركة المرور على الطرق ، ويمكن تبديل إتجاه كل حارة لإستيعاب تدفق حركة المرور وأحد أفضل الأشياء التي يجب القيام بها في سيدني هو الصعود إلى أعلى الجسر ، حيث يمكنك الإستمتاع بمناظر خلابة على الميناء والمدينة وللحصول على نظرة عامة حول تاريخ الجسر والبناء ، قم بزيارة المتحف  .

حديقة بلو ماونتينز الوطنية Blue Mountains National Park ..

حديقة بلو ماونتينز الوطنية

حديقة بلو ماونتينز الوطنية

هى أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو على بعد 81 كم غرب سيدني , تحمي أكثر من 664000 فدان من الأراضي البرية وتشتمل على مضائق هائلة وشلالات مياه

و 140 كم من مسارات المشي لمسافات طويلة , وأشهر مناطق الجذب في الحديقة هي التكوينات الصخرية الشاهقة من الحجر الرملي التي تسمىThree Sisters”” وتشمل المعالم البارزة الأخرى سكة حديد Katoomba ذات المناظر الخلابة وهي أشد خطوط العالم إنحدارًا و تعد رياضة المشي لمسافات طويلة والهبوط من قمم الجبال وتسلق الصخور وركوب الدراجات في الجبال وركوب الخيل من الأشياء الشهيرة التي يمكن ممارستها في الحديقة .

شاطئ بوندي Bondi Beach ..

واحد من أشهر الشواطئ في العالم , يقع شاطئ بوندي على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من وسط المدينة ، مكان رائع للنزهة على شاطئ البحر حيث تجتمع حشود من السياح والسكان المحليين للإحتفال بعيد الميلاد وهناك طريقة رائعة للإستمتاع بالمناظر البحرية وهي التنزه على طول طريق بوندي إلى برونت الساحلي والذي يبدأ في الطرف الجنوبي من الشاطئ ويتبع الخط الساحلي لمسافة ستة كيلومترات على طول المنحدرات الصخرية الرملية , تشتمل مناطق الجذب الأخرى المحيطة بالشاطئ على أسواق الأحد وحديقة التزلج.

حديقة داينتري الوطنية Daintree National Park ..

حديقة داينتري الوطنية

حديقة داينتري الوطنية

تعد حديقة داينتري الوطنية في أقصى شمال كوينزلاند من أقدم النظم الإيكولوجية على وجه الأرض وهي منطقة تراث عالمية مدارية حيث العديد من المعالم الطبيعية ، حيث تلتقي الغابات المطيرة مع الشعاب المرجانية على طول الشواطئ الرملية البيضاء , هذا الإمتداد المذهل للساحل هو أحد الأماكن القليلة في العالم التي يتلاقى فيها إثنان من أغنى النظم الإيكولوجية على كوكب الأرض .

يشمل التنوع الحيوي المذهل للحديقة أكثر من 18000 نوع من النباتات ومجموعة واسعة من الأنواع الحيوانية ، بما في ذلك التماسيح وفراشة أوليسيس العملاقة الزرقاء .

جزيرة فريزر ..

تعد جزيرة فريزر المدرجة في قائمة التراث العالمي بين بوندابيرج وبريسبان قبالة الساحل الشرقي لأستراليا ، أكبر جزيرة رملية في العالم وواحدة من أفضل المغامرات الخارجية في أستراليا خاصة لعشاق عربات الدفع الرباعي .

على طول شاطئ Seventy Five Mile Beach ، يمكنك رؤية الصدأ في حطام السفن والمنحدرات الصخرية الملونة وحيث الخلجان الصافية وبحيرات المياه العذبة الصافية ، بعضها يغذيها الينابيع والبعض الآخر يقع وسط الكثبان الرملية الشاهقة والغابات المطيرة القديمة المليئة بالتنوع المدهش من النباتات والحيوانات كما تتجول أسماك القرش والدلافين والحيتان في المياه وتشمل الحيوانات في الجزيرة الخيول البرية والطيور والخفافيش وأكثر من 300 نوع من الطيور ,  يمكن الوصول إلى جزيرة فريزر بالعبّارة من شاطئ رينبو وخليج هيرفي كما أن المركبات ذات الدفع الرباعي ضرورية للسير فى الجزيرة .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

السابق
تفسير حلم الأسنان تطيح تعرف على التفسيرات المتعددة لسقوط الأسنان
التالي
تعريف علم السيميوطيقا

اترك تعليقاً