تونس

بماذا تشتهر تونس في الأكل

المطبخ التونسي مليء بالنكهات. ثروة شرحها العديد من الموروثات التي تلقتها تونس عبر تاريخها، من الثقافات البربرية إلى السكان الأندلسيين والعرب وصولاً إلى الإيطالي واليهودي والتركي.




حتى اليوم لا تزال البلاد تتميز بهذه التقاليد المختلفة مع المكونات الأكثر شيوعًا في المطبخ التونسي هي القمح والزيتون واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية. تشكل التوابل والفلفل أيضًا جزءًا لا يتجزأ من فن الطهو المحلي.

بماذا تشتهر تونس في الأكل

بريك

ربما أكثر ما تشتهر تونس في الأكل. يوجد في معظم المطاعم والفنادق على قائمتها وبعض المتاجر في الشوارع أيضًا. إنها معجنات لذيذة تسمى بريك، وهي مقليّة ومحشوة بالبيض والبقدونس والتونة.

يتم تقديمه مع الليمون وهناك طريقة لتناوله؛ فأنت تأخذ بضع قطع حتى توشك على الوصول إلى البيضة، وعندما تكون هناك تحتاج إلى ابتلاعها، لذلك لا تسكب سائل البيضة. يمكنك أيضًا الاحتفاظ بإضافة الليمون في أي وقت.

قد يختلف شكله قليلاً، حيث يكون عادة مثلثًا (مثل البيتزا المطوية أو كالزون أو ساموسا). يمكنك العثور على حشوات أخرى أيضًا مثل الجبن أو البطاطا أو الروبيان. معجنات عالية الجودة ويبدو أنها متعددة الطبقات.

بريك

سلطة تونسية

هذه سلطة أساسية لكنها فعالة، تحتوي على الطماطم والبصل والخيار والفاصوليا والبطاطا والزيتون والتونة والبيض. يتم تقديمها عادة مع زيت الزيتون والليمون في الأعلى، وأحيانًا مع الهريسة أيضًا.

إقرأ أيضا:السياحة في تونس في الشتاء

سلطة مشوية

هذه السلطة “الحمراء” تقليدية للغاية، ستجدها في معظم المطاعم والمقاهي. وهي مصنوعة من الفلفل الأحمر الحلو المشوي والطماطم والبصل الممزوجة بالزيت والليمون وسمك التونة والبيض المسلوق.

يمكن أن يكون حارًا، يمكن أيضًا تقديمها معتدلة أو ساخنة وأحيانًا بجانب السمك المشوي أو الضأن كجزء من طبق آخر.

سلطة مشوية

فريكس

إنه أحد الأطعمة التونسية المفضلة في الشوارع، إنه دونات مقلية لذيذة مليئة بالتونة والبيض المسلوق والزيتون والهريسة والبطاطس المسلوقة.

هناك منطقة مفتوحة في المرسى حيث يمكنك الحصول على كل من بامبالوني وفريكس، وكذلك رقائق البطاطس محلية الصنع. إنه بجانب المسجد الرئيسي في المنطقة.

يتمتع فندق La Marsa حقًا بجو متوسط ​​من منطقة البحر المتوسط ​، حيث يعيش معظم التونسيين من الطبقة المتوسطة والرهبان السابقين. لذلك نوصي بالذهاب والمشي في طريقك.

لبلابي

Lablabi هو حساء سميك أو حساء مصنوع من البازلاء وفرخه في الغالب مع الكمون والثوم. يتم تقديمه على قطع صغيرة من الخبز المقرمش الذي يوصى به لمدة يومين. تضاف البيضة الطرية أيضًا إلى الحساء مع زيت الزيتون والهريسة والكبر والتونة والزيتون وعصير الليمون والثوم والكمون الإضافي.

إقرأ أيضا:أرخص الفنادق في جربة تونس 2019

لبلابي

الكسكس

طبق آخر ضمن أكثر ما تشتهر تونس في الأكل ربما تكون قد سمعت عن الكسكس أو جربته مرة واحدة على الأقل. صحن مغاربي من الكريات الصغيرة (قطرها 3 مم) على البخار من سميد القمح القاسي المكسر، وعادةً ما يقدم مع يخنة مرقّة في الأعلى

هناك طرق مختلفة لا حصر لها لإعداده، ويمكن أن تختلف في مناطق مختلفة من البلاد. يتم تقديمه عادة في طبق عميق مع قطعة من اللحم أو السمك وبعض الخضروات في الأعلى. تشمل اللحوم المفضلة لحم الضأن أو الدجاج، ويمكن أن تختلف الأسماك بين سمك النهاش الأحمر والهامور وباس البحر وسمك أبو سيف. وتشمل الخضروات المفضلة الفلفل والجزر واليقطين والبطاطا.

يبدو أن السكان المحليين يتفقون على أن الكسكس هو في الأصل من المغرب. ومع ذلك؛ أصله غير مؤكد ويعتبر تقليديًا في جميع أنحاء شمال إفريقيا من المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا وليبيا.

هريسه

إنه عجينة حارة مصنوعة من الفلفل الحار والثوم، والتي غالباً ما تكون بمثابة بهار (للحوم أو السمك أو السلطة). تقدمها معظم الأماكن مع الخبز وزيت الزيتون كوجبة خفيفة، كونها مزيجًا لذيذًا تمامًا.

الهريسة منتج تونسي تقليدي، ومناسب تمامًا للحصول عليه كهدية / تذكار. يمكنك الحصول عليها في كل مكان، من محلات السوبر ماركت إلى محلات بيع الهدايا وكذلك في المطار.

إقرأ أيضا:صفات الشعب التونسي تعرف على أهم صفات الشعب التونسي الجميل

علاوة على ذلك أصبحت الهريسة عصرية في أنحاء مختلفة من العالم. يمكنك بسهولة العثور على الأطباق والوجبات معها في المملكة المتحدة (على سبيل المثال، تقدم M&S الأسماك واللحوم مع هذا المعجون).

هريسه

طاجين

هذه هي النسخة التونسية من فريتاتا، كيشي أو تورتيا. إنه مصنوع من البيض المخفوق والجبن المبشور واللحوم وحشوات الخضار المختلفة، ويخبز مثل كعكة كبيرة.

يتم تقديمها عادة كوجبة خفيفة مجانية قبل وجبات الطعام في المطاعم، ولكن يمكنك أيضًا شرائها كطبق رئيسي.

Bambalouni

حلوي النسخة التونسية من الكعك الأمريكي. إنه عجين دقيق دائري مقلي بالزيت ويرش بالسكر أو العسل. إنها لذيذة، ولكن عليك أن تكون مستعدًا لزيادة السكر.

ينصح بشدة تناولها ساخنة. لذلك سوف يعدونها لك عند الطلب، ثم ينتقلون من القلي إلى يدك مع توقف سريع لتحميل السكر.

Bambalouni

المراجع:

مصدر1

مصدر2

السابق
5 مقترحات برنامج سياحي في الخبر
التالي
مفهوم اقتصاديات المعرفة

اترك تعليقاً