المغرب

بماذا تشتهر المغرب في الأكل

إذا كنت متوجهاً إلى المغرب لقضاء عطلة أو العمل، فاعرف أنك في مكان لتناول الطعام. يحتل الطعام المغربي المرتبة الأولى في قوائم أفضل المأكولات في العالم ويستحق الاستكشاف. لن تشعر بخيبة أمل من مجموعة متنوعة لا تصدق، والتوابل الغريبة والمكونات المبتكرة التي تنتظرك.




بماذا تشتهر المغرب في الأكل

الكسكس

يتم تحضير الكسكس أسبوعيًا في العديد من المنازل المغربية، الكسكس المكون من سبعة خضروات يعد من أكثر ما تشتهر المغرب في الأكل. يُطهى الخروف أو اللحم البقري أو الدجاج مع مجموعة متنوعة من الخضروات ثم يُرتب على كومة رائعة من حبيبات الكسكس الرقيقة على البخار. كما هو الحال مع العديد من الأطباق المغربية الأخرى، يتجمع الجميع لتناول الطعام من صفيحة طعام جماعية كبيرة الحجم.

الكسكس

باستيلا الدجاج المغربي

باستيلا الدجاج هو طعام شهير في المغرب من فطيرة لذيذة. كانت الحمام التقليدي هو الطائر المفضل، ولكن هنا يطبخ الدجاج بالزعفران والزنجبيل والفلفل والقرفة ثم يوضع داخل معجنات الرقاق المقرمشة مع عجة محملة بالأعشاب واللوز المقلي المعطر بماء زهرة البرتقال. مزيج مذهل تمامًا من النكهات والقوام.

طاجين

السماء هي الحد الأقصى عندما يتعلق الأمر بالطاجين، وهو طعام مغربي شهير مطهو ​​ببطء والذي يأخذ اسمه من الصلصال التقليدي أو الطبق الخزفي الذي يتم طهيه بشكل تقليدي.

إقرأ أيضا:مدينة بنجرير المغرب

إنها مرتبة بطريقة مخروطية وتترك دون إزعاج للطهي حتى تصبح طرية، مما يجعلها تقدم عرضًا جميلًا ولذيذًا. يتم أكل الطاجين بشكل تقليدي مباشرة من وعاء الطهي، باستخدام قطع من الخبز المغربي (خوبز) لالتقاط اللحوم والخضار والصلصة.

طاجين

دجاج بالليمون المحفوظ والزيتون

يعد هذا الطبق الكلاسيكي المتنوع أحد أكثر الأطباق شهرة في المغرب. ولا عجب! إنها لذيذة تمامًا وتعمل بشكل جميل في أي مناسبة تتراوح من حفلات العشاء العائلية غير الرسمية إلى المآدب الاحتفالية. ستجده معروضًا في المنازل والمطاعم وحتى في الشارع في أماكن تناول الطعام الصغيرة في الهواء الطلق.

يظهر هنا دجاج مشوي مع الليمون المحفوظ والزيتون، ولكن يتم تحضير الطبق بسهولة أيضًا في طاجن تقليدي أو قدر تقليدي. يتم طهي الكثير من البصل إلى درجة تشبه الهريس مع الزعفران والزنجبيل. الليمون المحفوظ والزيتون هي إضافات منعشة لإنهاء الطبق.

لحم غنم أو بقر مع خوخ

حتى لو كنت لا تصل عادة إلى الخوخ عند التسوق في البقالة، لا تتأخر عن تناول هذا المزيج الخاص من الحلو والحامض. سيتم مكافأة فمك بشكل جيد خلال مغامرتك في أراض مغربية جديدة مع هذا الحمل أو اللحم البقري مع وصفة الخوخ.

إقرأ أيضا:مدينة إفران المغرب

ينضج اللحم حتى يذبل الزبد مع الزعفران والزنجبيل والبصل، ثم يعلوه الخوخ المسلوق في شراب بالقرفة والعسل. اللوز المقلي المقدد يقدم كزينة.

لحم غنم أو بقر مع خوخ

طاجين كفتة متبل

طعامآخر ضمن أكثر ما تشتهر المغرب في الأكل حيث؛ يحب المغاربة أن يتبلوا بحرارة لحومهم أو لحم الحمل (الكفتة) مع الكمون والبابريكا والأعشاب. في أبسط أشكاله، يتم تشكيل الكفتة المتبلة ثم المشوية أو المقلاة، ولكن ستجد أيضًا الكفتة المستخدمة على نطاق واسع في أطباق أخرى مثل طاجن اللحم المشهور مع البيض المسلوق.

على الرغم من صلصة الطماطم الوفيرة، لا يلزم استخدام المعكرونة لكنك تريد استخدام بعض الخبز المغربي بدلاً من الشوكة. سوف تمنحك وصفات الكفتة المغربية أفكارًا أخرى حول كيفية قيام المغاربة بتحويل اللحوم المطحونة بطريقة مبدعة من الممل إلى المذهل.

رفيسة

قد لا يكون هناك شيء أنيق حول صب اللحوم الساخنة والمرق فوق طبق كبير من الخبز، ولكن في جميع أنحاء العالم تعتبر هذه الطريقة المتواضعة لذيذة ومرضية للطعام المريح في أفضل حالاتها.

في المغرب يأخذ شكل الرفاعة، عرضًا رائعًا للدجاج المطهي والعدس المتبل بعطر الحلبة والزعفران ورأس الهانوت. يتم تقديم الطبق بشكل مشهور للأمهات الجدد، لكنه أيضًا طبق خاص شهير لتقديمه للعائلة أو الضيوف في مناسبات أخرى.

إقرأ أيضا:أرخص فنادق في كازابلانكا 2019

رفيسة

الحريرة

ستجد جميع أنواع الحساء التي يتم تقديمها في المنازل والمطاعم المغربية، لكن هذه الشوربة تبرز من بين الحشود لكونها طعاما مغربياً فريدًا ويحبه كثيرًا في جميع أنحاء البلاد. الاختلافات لا تعد ولا تحصى، ولكن عادة ما تكون الحريرة حساء أساسه الطماطم مليء بالعدس والحمص.

غالبًا ما يتم إضافة الأرز أو المعكرونة الدقيقة (الشعيرية) أيضًا، في حين أن اللحم عادة ما يكون من اللحم البقري أو الضأن. وصفة الحريرية الأصلية هذه لا تندرج ضمن فئة سريعة وسهلة، لكن الجهد المبذول لصنعها لن يخيب أملك.

المشوي

ربما يتم اختيار أفضل نوع من لحم الضأن المشوي المغربي، والمشار إليه باسم مشوي في مراكش، حيث يتم تحميص لحم الضأن الكامل في حفر عميقة مع خشب الهرا. ولكن لا تقلق؛ لا تحتاج إلى حفر حفرة في الفناء الخلفي إذا كنت ترغب في تجربة لحم الحمل المحمص في المنزل. بدلاً من ذلك، جرب وصفة المشاوي المغربية التي تستخدم أجزاء الساق أو الكتف فقط.

مشوي

السردين – وغيرها من الأسماك والمأكولات البحرية

توفر المياه على طول الساحل المغربي الواسع إمدادات وفيرة من السردين، مما يجعل هذه السمكة اللذيذة والصحية للغاية في المتناول. يمكنك إبقاء الأشياء بسيطة للغاية وببساطة خبز أو شواء السردين الكامل، ولكن واحدة من أكثر الطرق شعبية لإعدادهم هي لحشو شرائح السردين مع ماء مالح zesty يسمى chermoula ثم القلي.

المراجع:

مصدر

السابق
وصفات لترطيب البشرة والجلد في فصل الصيف
التالي
الجنتاميسين Gentamicin مضاد حيوى

اترك تعليقاً