أدوية

بخاخ بيكلوزون Beclosone موسع للشعب الهوائية




بيكلوميثاسون يستخدم لمنع والسيطرة على الأعراض (الصفير وضيق التنفس) الناجم عن الربو. ينتمي هذا الدواء إلى فئة من العقاقير تعرف باسم الكورتيكوستيرويدات. وهو يعمل عن طريق الحد من تورم الشعب الهوائية في الرئتين لجعل التنفس أسهل.

يجب استخدام هذا الدواء بانتظام لمنع مشاكل التنفس (نوبات الصرع / ضيق التنفس). لا يعمل على الفور ولا يجب استخدامه لتخفيف نوبة الربو. في حالة حدوث هجوم، استخدم جهاز الاستنشاق السريع الموصوف.

بخاخ بيكلوزون Beclosone موسع للشعب الهوائية

كيفية الاستخدام

استنشق هذا الدواء عن طريق الفم وفقًا لتوجيهات طبيبك، عادةً مرتين في اليوم. تعتمد الجرعة على حالتك الطبية واستجابتك للعلاج.

لا تستخدم جهاز فاصل مع هذا الدواء. لا تحتاج إلى إطلاق جهاز الاستنشاق هذا أو التخلص منه قبل الاستخدام. إذا كانت الجرعة الموصوفة 2 نفخة، فانتظر دقيقة واحدة على الأقل بينهما. إذا كنت تستخدم أجهزة الاستنشاق الأخرى في نفس الوقت، فانتظر دقيقة واحدة على الأقل بين استخدام كل دواء.

لمنع جفاف جفاف الفم، بحة في الصوت، وخميرة الفم  قم بغسل الفم وشطفه بالماء بعد كل استخدام. لا تبتلع ماء الشطف.

تتبع عدد من الاستنشاق المستخدمة. تخلص من العلبة بعد استخدام عدد من الاستنشاق المسمى على العبوة، حتى وإن شعرت كما لو أنه يوجد دواء في العلبة. اتبع التعليمات لتنظيف جهاز الاستنشاق. لا تغسل المستنشق أو تضع أي جزء منه في الماء.

إقرأ أيضا:أموتريل Amotril لعلاج نوبات الصرع

كيفية الاستخدام

آثار جانبية

الحلق الجاف / المتهيج، بحة في الصوت، أو السعال قد يحدث عندما يتكيف جسمك مع بخاخ بيكلوزون Beclosone موسع للشعب الهوائية. طعم سيء في الفم أو صوت التغييرات قد تحدث أيضا. إذا استمر أي من هذه الآثار أو ازدادت سوءًا، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

تذكر أن طبيبك قد وصف هذا الدواء لأنه أو أنها قد حكمت أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من خطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة بما في ذلك؛ بقع بيضاء في فمك أو على لسانك، وجه منتفخ، نمو غير عادي للشعر، بطء التئام الجروح، ألم في العظام، تغيرات عقلية / مزاجية (مثل الاكتئاب، تقلب المزاج، والإثارة)، كدمات / نزيف، وزيادة العطش / التبول، ومشاكل في الرؤية، وعلامات العدوى (مثل التهاب الحلق الذي لا يذهب بعيدا، والحمى، وقشعريرة).

نادرا هذا الدواء قد يتسبب في حدوث أزيز حاد في التنفس / صعوبة في التنفس مباشرة بعد استخدامه. إذا حدث ذلك استخدم جهاز الاستنشاق السريع الخاص بك واحصل على مساعدة طبية على الفور.

إقرأ أيضا:أقراص تبيدرون Tepedrone لعلاج الربو القصبي

رد الفعل التحسسي خطير جدا لهذا الدواء أمر نادر الحدوث. ومع ذلك يمكنك الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير بما في ذلك؛ طفح جلدي، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق)، دوخة شديدة، صعوبة في التنفس.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

آثار جانبية

الاحتياطات

قبل استخدام بخاخ بيكلوزون Beclosone موسع للشعب الهوائية أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام هذا الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلي تاريخك الطبي لا سيما مشاكل العين (مثل إعتام عدسة العين، الزرق)، فقدان العظام (هشاشة العظام)، العدوى الحالية / السابقة (مثل السل، الهربس).

إذا كنت قد تحولت من كورتيكوستيرويد مأخوذ عن طريق الفم (مثل أقراص بريدنيزون) إلى جهاز الاستنشاق هذا خلال الـ 12 شهرًا الماضية، أو إذا كنت تستخدم هذا المنتج في جرعات أعلى من المعتاد لفترة طويلة، فقد يكون الأمر أكثر صعوبة لجسمك للرد على الإجهاد البدني.

إقرأ أيضا:علاج الامساك عن طريق دواء لاكتيلوز

قبل إجراء عملية جراحية أو علاج طارئ أو إذا كنت تعاني من مرض / إصابة خطيرة أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان أنك تستخدم هذا الدواء أو استخدمت كورتيكوستيرويد عن طريق الفم خلال الأشهر الـ 12 الماضية. أخبر طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من التعب الشديد أو فقدان الوزن. احمل بطاقة تحذير أو سوار معرف طبي يقول أنك تستخدم (أو استخدمت) أدوية كورتيكوستيرويد.

الاحتياطات

المراجع:

مصدر

السابق
خواطر عن البشر
التالي
معنى اسم داليا وصفات من تحمله

اترك تعليقاً