معلومات عامة

اين تقع الاندلس

اين تقع الاندلس، الأندلس هي المنطقة الواقعة في أقصى جنوب إسبانيا. يحدها من الجانب الغربي البرتغال، مع منطقتي كاستيلا لا مانشا وإكستريمادورا الإسبانية في الشمال، ومنطقة مورسيا في الشرق، وإقليم جبل طارق الإنجليزي والبحر الأبيض المتوسط ​​في الجنوب.




اين تقع الاندلس

الأندلس وجهة شهيرة للغاية فإضافة إلى السياحة المتمثلة في الشمس والبحر، تقدم الأندلس لزوارها ثراء تراثي عظيم ينعكس في المعالم الأثرية مثل مسجد قرطبة وقصر الحمراء والقلاع والأحياء القديمة في المدن الرئيسية التي تحافظ على جوهرها.

المناخ في الأندلس:

اين تقع الاندلس

تمتلك الأندلس مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الذي يتميز بمناخ جاف خلال فترة الصيف ودرجة حرارة معتدلة على مدار السنة، مع هطول الأمطار خلال الشتاء والخريف والربيع.

يوجد في الأراضي الأندلسية مجموعة متنوعة من المناخات التي تسبب تباينًا غنيًا في المناظر الطبيعية وتباينًا في الثروة لحيوانية. تمتلك الأندلس مجموعة واسعة من الحيوانات، مثل آكلات اللحوم الكبيرة مثل الذئب والوشق الإيبري والقط البري والغزلان وفلامنكو والنسر الإمبراطوري وغيرها الكثير.

تاريخ الأندلس:

يبدأ تاريخ الأندلس في وقت مبكر، في عصور ما قبل التاريخ كانت مكانًا متميزًا في جنوب شبه الجزيرة وغناها بالمعادن والزراعة جعلها نقطة جذب محورية للحضارات المختلفة التي ظهرت عبر التاريخ.

إقرأ أيضا:كيف تعرف ساعة ولادتك إليك أهم الطرق التى تساعد على معرفة ساعة ولادتك

كان الإغريق وخاصة الفينيقيون هم الذين استقروا في مجموعات كبيرة من السكان عبر الأندلس، وخاصة في المناطق الساحلية. لقد أنشأوا طرق التجارة البحرية مع المدن القديمة الأخرى الواقعة في البحر الأبيض المتوسط.

بعد ذلك سقطت الإمبراطورية الرومانية وجاء الفتح الإسلامي وتحولت المنطقة الجنوبية إلى الأندلس وقرطبة في عاصمتها.

أهم مدن الأندلس:

اين تقع الاندلس

عاصمة الأندلس، يتميز المناخ شبه الاستوائي للبحر الأبيض المتوسط ​​في إشبيلية بصيف جاف وشتاء رطب. تشترك مع قرطبة في أشد فصول الصيف حرارة في أوروبا القارية.

قرطبة تمتلك مجموعة من المعالم الأثرية الهامة مثل المسجد القديم، وهو اليوم أحد مواقع التراث العالمي. يقال إن قرطبة كانت أكبر مدينة في العالم خلال الحكم الإسلامي في القرن العاشر.

تشتهر غرناطة بجمالها حيث قصر الحمراء والممرات الضيقة في حي البيازين، وهي المنطقة التي تعكس المدن في العصور الوسطى من الماضي المغربي. وأيضاً قصر العريف، وهو قصر ترفيهي من القرن الثالث عشر مع حدائق مبنية على سفوح تل الشمس.

الحدائق الطبيعية في الأندلس:

تقدم الأندلس عددًا كبيرًا من المتنزهات الطبيعية التي تستحق الزيارة والتي يجب أن نذكر من بينها الحديقة الوطنية في سييرا – نيفادا، دونانا، ومنتزه كابو دي جاتا الطبيعي وسييرا دي كازورلا.

إقرأ أيضا:أعداد المصابين بفيروس كورونا

النقل في الأندلس:

يتم التنقل في الأندلس بشكل جيد من خلال وسائل النقل العام مثل القطار. كما يوجد بها مطارات مهمة مثل مطار ملقة أو مطار إشبيلية. إضافة إلى ميناء ملقة الذي يعود تاريخه إلى الاحتلال الفينيقي وهو حاليًا نقطة توقف للرحلات البحرية حول البحر الأبيض المتوسط.

معلومات عن الأندلس:

اين تقع الاندلس

  • اين تقع الاندلس؟ الأندلس عبارة عن ثماني مقاطعات، إشبيلية، وهي أيضًا عاصمة المنطقة، ملقة، قرطبة، غرناطة، قادس، ألميريا، هويلفا وجاين.
  • لغة الأندلس هي الإسبانية، بينما في جبل طارق هي اللغة الإنجليزية.
  • اليورو هو عملة الأندلس، والجنيه الإسترليني هو عملة جبل طارق.
  • الأندلس لديها العديد من النظم البيئية الفريدة، ما يقرب من 20 في المائة من تربة الأندلس تقع في منطقة محمية.
  • تشكل مدن غرناطة وقرطبة وإشبيلية “المثلث الذهبي”.
  • يجذب مناخ الشتاء والربيع المعتدل نسبيًا في الأندلس الكثير من الزائرين وهي مكان جيد لبدء عطلتك إذا وصلت إلى أوروبا في أوائل الربيع. الجو جاف وحار في الصيف.
  • الأندلس يمكن الوصول إليها بسهولة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، إضافة إلى توفيرها للكثير من أماكن السكن المريحة.
  • الصيد لا يزال أحد الأنشطة الرئيسية على السواحل الأندلسية، ويلعب دوراً هاماً في الاقتصاد وفي النظام الغذائي الأندلسي.
  • السياحة في الأندلس مهمة للغاية، كونها الوجهة السياحية الأولى في إسبانيا للسياح الإسبان وواحدة من أولى الوجهات في السياحة الدولية.

المراجع:

المصدر1

إقرأ أيضا:الاختلاف بين اللغة العربية والانجليزية

المصدر2

المصدر3

السابق
أفضل أنواع المكيفات
التالي
بماذا تشتهر ولاية كونيتيكت الأمريكية في الأكل

اترك تعليقاً