نيوزيلندا

المواصلات في نيوزيلاندا – التنقل في نيوزيلاندا

تتمتع نيوزيلاندا بطبيعة خلابة تتوزع بجميع أنحائها، وتجذب السياح إليها بالرغم من بعد مسافتها، ولكن لحسن الحظ توفر البلاد نظام مواصلات حديث ومتطور يضمن راحة مواطنين وزوار هذا البلد.

تتنوع وسائل النقل في نيوزيلاندا بشكل كبير لتلائم احتياجات وذوق كل شخص؛يشمل هذا التنوع الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة والعبارات والدراجات الهوائية والدراجات النارية، هذا بجانب إمكانية تأجير السيارات. 

المواصلات في نيوزيلاندا

الحافلة Bus

تعتبر الحافلات واحدة من أشهر وسائل المواصلات في نيوزيلاندا بجانب كونها الأرخص، تتيح لك سهولة التنقل من مدينة لأخرى وتدار شبكة الحافلات بواسطة خدمتي؛ إنترستي ونايكد باص ويبدأ سعر الأجرة من عشرة دولار نيوزيلاندي.

هذا بالنسبة لحافلات النقل العام، أما بالنسبة للخدمة الخاصة فتتوافر حافلات هوب أو هوب أوف، وتعتبر وسيلة تنقل شهيرة بين الرحالة.

تتنقل تلك الحافلات عبر جميع أنحاء نيوزيلاندا، كل ما عليك فعله حجز تذكرتك واختيار مسار الرحلة التي تريد للاستمتاع بمغامرة لا تنسى.

القطار Train

لا تعد القطارات وسيلة تنقل شهيرة في نيوزيلاندا؛ يتوافر فقط ثلاث خطوط تتنقل عبر أرجاء البلاد المختلفة، وتدار بواسطة كيوي رال. يعرف الخط الأول باسم المستكشف الشمالي، ويتنقل من أوكلاند إلى ولينغتون.

إقرأ أيضا:المواصلات في سالزبورغ – وسائل النقل في سالزبورغ

أما الخط الثاني فيعرف باسم كوستال باسيفيك، ويتنقل من بيكتون إلى كرستتشيرش. وأخيرا الخط الثالث الذي يتنقل من كرستتشيرش إلى الساحل الشرقي، ويعرف باسم ترانزأبلين.

يقدم هذا القطار واحدة من أجمل رحلات السكك الحديدية في العالم. يبدأ سعر تذكرة القطار من سبعة وأربعين دولار نيوزيلاندي للفرد الواحد.

العبارة Ferry

تعتبر العبارات واحدة من أفضل وسائل المواصلات في نيوزيلاندا هذا بجانب؛ شهرتها الواسعة من أجل التنقل بين جزر الجنوب وجزر الشمال.

يوفر كلا من إنترايلاندر وبلوبريدج خدمة التنقل في نيوزيلاندا بالعبارات ويبدأ سعر الأجرة من خمسة وخمسين دولار نيوزلاندي للراكب الواحد، تسمح لك العبارات باستكشاف جمال طبيعة هذا البلد.

تتنقل العبارات بين اليابسة والجزر الساحلية في نيوزيلاندا من ضمنهم؛ الحاجز الكبير وواهيكي ورانجيتوتو وجزيرة ستيوارت. تصل العبارات في المناطق الساحلية بين المدن المتصلة بحريا مثل؛ راسل وبيهيا ما يتيح سهولة التجول والتنقل.

سيارات الأجرة المائية Water Taxis

سيارات الأجرة المائية وسيلة أخرى تتيح حرية وسهولة التنقلات في نيوزيلاندا حيث؛ تنقلك من وإلى المدن الساحلية المطلة على المواني الصغيرة الت لا تصل إليها العبارات.

كما أنها وسيلة جيدة للوصول إلى أماكن التنزه الجبلية، وأماكن ركوب الدراجات الهوائية في وجهات مثل؛ ممشى كوين شارلوت وحديقة ابيل تامسان الوطنية.

إقرأ أيضا:المواصلات في سلوفينيا – التنقل في سلوفينيا

تأجير الدراجات النارية Motorcycle Rentals

إذا كنت ممن يحبون التجول بالدراجات النارية فلا تقلق بشأن ذلك حيث؛ توفر نيوزيلاندا العديد من وكالات تأجير الدراجات النارية التي تناسب جميع الأذواق للاستمتاع بطبيعة وجمال هذا البلد بشكل مختلف.

يمكنك التجول بمفردك أو ضمن الجولات الخاصة التي توفرها تلك الوكالات، والتي تتيح كذلك جولات خاصة للاستمتاع بالمزيد من هذا البلد الرائع.

يجب أن تمتلك رخصة قيادة دراجة نارية كي تتمكن من استئجار واحدة، أما إذا كنت تمتلك رخصة مماثلة باللغة الإنجليزية أو رخصة دولية فبإمكانك التجول بالدراجة النارية في نيوزيلاندا لمدة اثنى عشر شهر.

تأجير سيارة Car Rental

التنقل في نيوزيلاندا باستخدام سيارة مستأجرة أحد سبل المواصلات التي يفضلها السياح بشكل كبير، وذلك بسبب الطرق الجيدة التي تمتد عبر البلاد ما يسهل عملية القيادة.

يمكنك الحصول على سيارة من أحد الوكالات التي تجدها بالمطارات أو مراكز التأجير الرئيسية المنتشرة عبر المدن، بإمكانك اختيار العربة التي تريد بناء على ميزانيتك وذوقك.

بداية من السيارات الصغيرة وعربات الدفع الرباعي حتى الشاحنان الصغيرة والسيارات الرياضية الفخمة، يشمل سعر تأجير السيارة أجرة التنطيف والغرامات ما يجعله خيار باهظ مقارنة بوسائل النقل الأخرى.

تسمح لك تلك الوسيلة بسهولة  وحرية التنقلات في نيوزيلاندا نحو بعض الأماكن التي لا تقع ضمن قوائم الجولات السياحية، والتي تستقبل عدد أقل من السياح.

إقرأ أيضا:المواصلات في تونس – التنقل في تونس

لكن بعض شركات التأجير ترفض التجول بالسيارة نحو تلك الأماكن، بالإضافة إلى المناطق الساحلية والأماكن الواقعة في أقصى البلاد.

يجب أن تمتلك رخصة قيادة كي تتمكن من استئجار سيارة، أما إذا كنت تمتلك رخصة باللغة الإنجليزية أو رخصة قيادة دولية فبإمكانك الاستمتاع بالقيادة خلال طرق نيوزيلاندا لمدة اثنى عشر شهر.

الدراجة الهوائية Bike

الدراجة الهوائية وسيلة أخرى ضمن وسائل المواصلات في نيوزيلاندا تسمح لك؛ بالاستمتاع بجو المدينة ومعالمها المختلفة بكل حرية دون دفع الكثير من المال.

توجد العديد من وكالات تأجير الدراجات الهوائية جميعها يوفر جولات شاملة؛  تضمن لك سهولة وأمن تجولك حيث توفر وجبات، وأماكن إقامة، وفريق طبي بالإضافة إلى معدات خاصة.

توفر البلاد أيضا طرق خاصة بركوب الدراجات ما يضمن أمنك وسلامتك، تمتمد تلك الطرق عبر الجزء الشمالي والجنوبي للجزيرة.

النقل الجوي Air Transport

وسيلة أخرى من أهم وسائل المواصلات في نيوزيلاندا لكنها تكلف الكثير من المال، تدار الرحلات الداخلية بواسطة كلا من خطوط نيوزيلاندا الجوية وجيتستار هذا بالإضافة إلى عدد من خطوط الطيران الصغيرة.

تدير كلا من تلك الخطوط رحلات جوية بشكل يومي من مدينة إلى أخرى أو إلى عدد من الوجهات الهامة والشهيرة، يقع المطار الرئيسي في أوكلاند.

هذا بالإضافة إلى عدد من المطارات الصغيرة الأخرى الواقعة في؛ كوينستون، وكريستشرش، وويلنغتون.

السابق
طريقة تنظيف النوافذ …10 طرق لمعرفة طريقة تنظيف النوافذ بشكل سهل –
التالي
طريقة تنظيف النحاس …اليك 7 طرق لتنظيف النحاس بكل أنواعه وكيفية تنظيفه بسهولة.

اترك تعليقاً