النمسا

المواصلات في سالزبورغ – وسائل النقل في سالزبورغ

مرحبا بك في سالزبورغ؛ أحد أهم الوجهات النمساوية والمدينة الأم لموزارت. إذا كنت تتردد على المدينة بشكل منتظم أو تسافر إليها لأول مرة؛ فالنقل العام أفضل وسيلة للتجول حول أرجائها.
يوجد أكثر من وسيلة للتنقل حول سالزبورغ سواء؛ بالقطار أو الحافلات أو التاكسي أو الترام أو التجول سيرا على الأقدام.

المواصلات في سالزبورغ

   أهم معلومات المواصلات في سالزبورغ

المشي، وركوب الدراجات، وعربات الأحصنة، ووسائل النقل العام من أفضل أنواع المواصلات في سالزبورغ. تقع أغلب المناطق والمعالم الهامة في المدينة بحي ألتشتات؛ لذا تنقلك بين أي نقطتين لن يستغرق مسافة أو وقت طويل.

تعد الدراجات وسيلة أخرى رائعة للتنقل بين المسافات القصيرة، هذا بجانب عربات الأحصنة التي تعتبر وسيلة ممتعة للتجول خلال المدينة. يوجد الكثير من سيارات الأجرة المتاحة خلال المدينة؛ لكن إذا كنت تخطط للتجول خارج مركز سالزبورغ التاريخي، فالحافلات والسكك الحديدة الوسيلة الأمثل لذلك.

بالنسبة للتنقل من وإلى مطار سالزبورغ؛ فالحافلات رقم اثنين وثمانية وسبعة وعشرين، تصطحبك بكل سهولة. تصل أجرة حافلات المنطقة إلى 1.80 يوريو أو 1.95 يورو للركوبة الواحدة.

   أنواع المواصلات وسبل التنقل

لا تعد الدراجات أفضل وسيلة للتنقل خلال شهور الشتاء، لكنها مع ذلك من أهم وسائل المواصلات في سالزبورغ. توفر المدينة أكثر من مائة وخمسين ميل من الطرق للدراجات، بالإضافة إلى خمسة آلاف وخمسمائة مساحة لصفها. لذا تعد المدينة الأولى في النمسا استخداما للدراجات.

إقرأ أيضا:المواصلات في برشلونة .. كل ماتريد معرفته عن التنقلات

توفر أغلب الفنادق خدمة دراجات مجانية، ويتيح البعض خدمة تأجير الدراجات. يوجد أكثر من عشر محطات لتأجير الدراجات الكهربية، والتي تعد أغلى سعرا لكنها أكثر سرعة وفاعلية. يختلف سعر التأجير بناء على الشركة أو الفندق.

  • عربات الأحصنة Fiaker

إذا كنت ترغب في التجول حول أطراف سالزبورغ مثلما كان يفعل مطارنة النمسا فيما مضى، فعربات الأحصنة وسيلتك لذلك. يمكن استئجارها من ميدان رزيدينسبلاتس في ألتشتات. يمكنها نقل ختى أربع ركاب في المرة الواحدة، وتصطحبك في جولة حول العديد من المعالم السياحية المميزة.

تتيح المنطقة خدمة تأجير عربات الأحصنة من؛ العاشرة صباحا حتى الرابعى أو التاسعة صباحا بناء على الموسم. يصل سعر تأجيرها لمدة خمسة وعسرين دقيقة إلى أربعة وأربعين يورو وممكن يصل إلى أربعة وثمانين يورو.

أما بالنسبة لجولة تستمر لخمسين دقيقة؛ فيتراوح سعر التأجير من ثمانية وثمانين يورو إلى خمسة وتسعين يورو. قد تبدو باهظة الثمن؛ إلا أنها تجربة ممتعة يجب وضعها ضمن ميزانية السفر خاصتك.

  • الحافلة وحافلة التاكسي Bus and Bus Taxi

إذا كنت تنوي التنقل لمسافات طويلة أو خارج حدود سالزبورغ؛ فالحافلات العادية وحافلات التاكسي أفضل وسيلة لذلك. تتوقف العديد من الحافلات عند الكثير من المحطات داخل حدود المدينة وخارجها؛ على سبيل المثال المطار ومحطة القطار المحلية.

إقرأ أيضا:احذر فعل هذه الأشياء على الطائرة

تختلف حافلات التاكسي عن الحافلات العادية في أنها تعمل ليلا؛ من الحادية عشر والنصف مساء حتى الواحدة والنصف صباحا في الأيام العادية، وحتى الثالثة صباحا في العطلات الإسبوعية.

تصل أجرة الحافلات العادية إلى 1.95 يورو؛ في حين تتراوح أجرة حافلات التاكسي من 4.50 حتى 5 يورو. إذا كنت تمتلك بطاقة سالزبورغ للتنقل؛ يمكنك ركوب أي من الحافلات مجانا في أي وقت.

  • السكة الحديدية Railway

إن كنت ترغب في السفر إلى مدن نمساوية أخرى أو التنقل عبر الحدود النمساوية الألمانية؛ فالسكك الحديدية وسيلتك الأمثل لذلك. يوجد نوعان من الخطوط المتاحة؛ خط قطار سالزبورغ المحلي، وخط قطار إس بيهان.

تعمل قطارات خط سالزبورغ المحلي كل ساعة على مدار اليوم، في حين تعمل قطارات خط إس بيهان من الخامسة حتى الثانية صباحا يوميا.

نظرا لأن جميع المواصلات العامة في سالزبورغ تدار بواسطة نظام واحدة؛ يمكنك استخدام تذكرة واحدة لاستخدام أي نوع من وسائل النقل، والتي تتضمن الحافلات والقطارات.

يمكنك الوصول إلى اشارتنج باستخدام خط قطار سالزبورغ المحلي مجانا؛ إن كنت تمتلك بطاقة سالزبورغ للتنقل.

  • سيارة الأجرة Taxi

سيارات الأجرة واحدة من أبرز وسائل المواصلات في سالزبورغ ويمكن إيجادها بسهولة عبر أرجاء المدينة، بإمكانك استخدامهم إذا كنت في حاجة شديدة لذلك نظرا لكونها عالية التكلفة.

إقرأ أيضا:افضل 8 فنادق في سالزبورغ .. 5 نجوم للتعامل والراحة

يبدأ سعر الأجرة من 3.10 يورو وأحيانا 3.36 ويزداد السعر حيث؛ يضاف من 1.30 إلى 1.90 مع كل كيلومتر إضافي، وأحيانا يتراوح من 1.46 إلى 2.06 يورو.

يضيف سائقي التاكسي أتعاب إضافية على الأجرة في الليل والعطلات؛ ولكي تضمن أجرة عادلة اتفق على سعر المسافة مع السائق قبل الركوب، أو أطلب من إدارة الفندق حجز سيارة أجرة لك مع إخبارهم الأجرة التي تنوي دفعها.

  • تأجير سيارة Hiring a Car

سالزبورغ كمعظم المدن النمساوية؛ شوارعها ضيقة، مساحات صف السيارات محدودة لذا تأجير سيارة ليس الخيار الأفضل بها. ولكن إذا قمت باستئجار واحدة فهناك؛ عدد من مساحات صف السيارات الآلية، والتي تتضمن ماكينات حيث يمكنك الحصول على تذكرة للركن لمدة ثلاث ساعات مقابل 3.90 يورو وأحيانا 4.23 يورو.

بالنسبة لأيام السبت فصف السيارات بها يكون مجاني، ركن العربات متاح خلال ساعات مححدة؛ من التاسعة صباحا حتى السابعة مساء طوال أيام الأسبوع، ما عدا السبت تستمر حتى السادسة مساء.

يوجد العديد من شركات تأجير السيارات بالقرب من مطار سالزبورغ، ومحطة القطار المحلية. تحتاج إلى جواز السفر، وتصريح قيادة دولي من أجل استئجار سيارة.

الأقدام أخر أفضل وسائل المواصلات في سالزبورغ حيث؛ تسمح لك بالاستمتاع بتصاميم العمارة الباروقية المدهشة للمدينة، كما أنها توفر لك المال.

أثناء تجولك ستجد العديد من المعالم السياحية الهامة من ضمنها؛ متحف سالزبورغ، وكاتدرائية سالزبورغ، ومسقط رأس موزارت.

السابق
أقوال مأثورة عن الصمت.. تعرف على أشهر العبارات التي قيلت عن الصمت –
التالي
معلومات عن مدينة سيهات السعودية

اترك تعليقاً