أماكن سياحية

المتاحف في كييف أوكرانيا – و أجمل 7 متاحف رائعة

التطلع لزيارة أكبر عدد ممكن من المتاحف ظاهرة شائعة، يصاب بها طائفة كبيرة من السياح. تعد تلك طريقة رائعة لاكتشاف التاريخ المحلي، والإعجاب بفنون وثقافة هذا البلد.

إذا كنت تخطط للسفر إلى كييف فلا تقلق بشأن ذلك؛ فتوفر لك العاصمة الأوكرانية عدد من المتاحف المميزة والرائعة.

المتاحف في كييف أوكرانيا

المتحف الوطني لتاريخ أوكرانيا National Museum of the History of Ukraine

إذا كنت ترغب في التعرف على تاريخ وتطور هذا البلد؛ فتلك الوجه الصحيحة لذلك. توضح معارض المتحف الوطني لتاريخ أوكرانيا؛ مراحل تطور الشعب من العصور القديمة وحتى يومنا هذا.

المعرض ثلاثي الأبعاد من أهم محطات هذا المتحف؛ يضم ثلاثين صورة ثلاثية الأبعاد تغطي مرحلة تاريخية تصل إلى ثمانية آلاف عام.

يضم المتحف كذلك مجموعة قيمة من الأسلحة النارية، والقطع الأثرية، والعملات، والخزف كل ذلك يضعه ضمن أفضل المتاحف في كييف.

متحف تاريخ كييف Museum of History of Kiev

يعرض  متحف تاريخ كييف مجموعة من الحقائق الهامة عن تاريخ تلك المدينة، يعد المتحف الرئيسي للعاصمة لذا مخصص لمميزاتها وأسرارها.

المكان المثالي للتعرف على تاريخ تلك المدينة العريق، كما أنه مزود بتكنولوجيا حديثة وأجهزة لوحية تسمح لك؛ بالتعرف أكثر على ما تعرضه من خلال لعبة بعدة لغات من ضمنها الإنحليزية.

إقرأ أيضا:السفر إلى دوسلدورف 2021

متحف الفن الوطني لأوكرانيا National Art Museum of Ukraine

لا يمكنك غض النظر عن متحف الفن الوطني لأوكرانيا إحدى أبرز المتاحف في كييف. يقع على بعد دقيقتين من كريشاتايق؛ الشارع الرئيسي للعاصمة الأوكرانية.

أسس عام 1899 على الطراز النيوكلاسيكي ليصبح؛ أول متحف للعامة في كييف، بحانب كونه رمز معماري هام.

ضم المتحف على مر السنين مجموعة من المعارض الرائعة التي؛ توفر أعمال مميزة لرسامين ونحاتين وفناني جرافيك أوكرانيين. تعود جانب من تلك الأعمال الفنية إلى القرن الثاني عشر.

متحف شارع واحد One Street Museum

بالرغم من كونه متحف صغير إلا أنه واحد من أشهر الأماكن السياحية في كييف. متحف شارع واحد مخصص لسلالة أندريفيسكي؛ والتي تحظى بالعديد من الأساطير، بجانب كونها منبع النمط البوهيمي المحلي خلال القرني التاسع عشر والعشرين.

جزء كبير من معارض المتحف مخصص لعدد من القصص المثيرة وخرافات المدينة، المتعلقة بملاك أراضيها المشهورين مثل الكاتب البارز ميخائيل بولجاكوف.

توجد أيضا مجموعة مميزة من التواقيع الشخصية، والمخطوطات، والوثائق، والصور، وبطاقات بريدية قديمة.

المتحف الوطني لتاريخ أوكرانيا خلال الحرب العالمية الثانية National Museum of the History of Ukraine in the Second World War

متحف فريد من نوعه حيث يضم معرضان إحداهما داخلي والآخر خارجي، يركز المتحف على مشاركة أوكرانيا خلال الحرب العالمية ومساهمتها في هزيمة النازية. يحوي المتحف مجموعة مذهلة من أربعمائة ألف قطعة.

إقرأ أيضا:السياحة في غينيا تعرف على افضل اماكن السياحة في غينيا جوهرة أفريقيا

والتي تشمل وثائق، ومتعلقات شخصية، وأسلحة، وخطابات، وصور، وجوائز، ومذكرات، ومعدات عسكرية. بدأت فكرة إنشاء المتحف الوطني لتاريخ أوكرانيا في الحرب العالمية الثانية عام 1943 واكتملت الفكرة، وبدء تنفيذها عام 1981

المتحف الوطني لتاريخ العلوم الطبيعية لأوكرانيا National Museum of Natural Sciences of Ukraine

يعتبر المتحف الوطني لتاريخ العلوم الطبيعية لأوكرانيا من أشهر المتاحف في كييف وذلك؛ نظرا لكونه يضم مجموعة مذهلة من أبرز معروضات أوروبا الشرقية مع أربعة وعشرين قاعة.

يشمل كذلك مزيج من خمسة متاحف خاصة بكلا من علم الحيوان، والنبات، والجولوجيا، والكواكب. يحوي ثلاثين ألف قطعة خاصة بأصل وتطور الأرض، والتي تتصل بالحيوانات والنباتات، الماضي والحاضر، وتطور الإنسان على أراضي أوكرانيا على مر التاريخ.

يوفر المتحف عادة معارض مؤقتة تشمل معروضات لبعض الفنانين، بجانب توفيرة لمجموعة من محاضرات التاريخ.

إقرأ أيضا:الحدائق العامة في أبوظبي

المتحف الوطني التذكاري لضحايا هولودومور National Museum Memorial to Holodomor Victims

يقع المتحف في مركز العاصمة كييف ويخلد ذكرى المجاعة في الفترة بين عامي 1921و 1923 بالإضافة إلى؛ مأساة هولودمور في الفترو بين 1932 و1933.

يبرز الإبادة الجماعية التي تعرض لها الشعب الأوكراني على يد الحزب الشيوعي، يوجد أسفل هذا النصب قاعة حيث؛ يمكنك إيجاد مجموعة من الأدوات المنزلية جمعت من القرى التي عانت المجاعة.

تجد أيضا كتاب الذكرى الوطنية الخاص بضاحيا هولودومور. يقوم المتحف بمعارض فنية توثيقية مؤقتة، والتي توضح جوانب مختلقة من المأساه.

السابق
أفضل برامج للتصوير الإحترافى للأيفون لتعديل وإضافة التأثيرات على صورك تعرف عليها
التالي
افضل برامج في اليوتيوب ….تعرف على أشهر البرامج لتشغيل اليوتيوب على الكومبيوتر والمحمول

اترك تعليقاً