فرص عمل

العمل في مواقع التسوق

أصبحت مواقع التسوق اليوم تمثل نسبة مهمة من مبيعات التجزئة حول العالم، وعلى الرغم من أن الامر لا يزال جديدا نوعا ما في الوطن العربي، إلا أن السوق الالكترونية تنمو بوتيرة سريعة للغاية، وفيما يلي نتعرف اكثر عن هذا القطاع ومعلومات عن العمل فيه.




العمل في مواقع التسوق

استمر قطاع التسوق على الانترنت في النمو على مدى العشر سنوات الماضية، ومع تسبب جائحة فيروس كورونا في اغلاق غالبية المتاجر في جميع أنحاء العالم، شهدت مواقع التسوق ارتفاعا قياسيا في المبيعات.

هذا النمو قبله طلب على اليد العاملة، لاسيما ذوي الكفاءات، والذين يمكنهم العمل في عدة وظائف، تشمل أهمها:

  • بناء المواقع وانشائها
  • تحديد ما يجب عرضه للمستهلك من سلع
  • تشغيل الموقع على أساس يومي
  • تسليم البضائع المطلوبة

العمل في مواقع التسوق

العمل في مواقع التسوق

وظائف مواقع التسوق

بناء المواقع هو أن تسهم في تصميم وتطوير الموقع، وهذا المجال يحتاج إلى خبرة ودراية كبيرة بالتصميم وعلوم الكومبيوتر ولا يتم توظيف الشخص فيه إلا إن كان ذو كفاءة وخبرة.

الوظيفة الثانية هي تحديد ما يجب عرضه على الموقع، من خلال دراسة اتجاهات السوق الحالية، ومعرفة ما سوف يتم بيعه بالكمية المناسبة والسعر المناسب وفي الوقت المناسب والجودة المناسبة.

إقرأ أيضا:العمل في الامم المتحدة

تشغيل الموقع على أساس يومي هي وظيفة في ادارة الموقع وجعله يعمل باستمرار دون مشاكل او اخطاء، وايضا ادارة مواقع التواصل الاجتماعي للشركة والتجاوب مع العملاء وتحسين محركات البحث لتعزيز نمو الموقع.

تسليم البضائع هي وظيفة تشمل الشخص الذي يدير المستودعات الى الشخص الذي يوصل البضاعة حتى باب منزل المشتري.

العمل في مواقع التسوق

العمل في مواقع التسوق

مؤهلات العمل في مواقع التسوق

يبحث بعض أصحاب المواقع على مرشحين حاصلين على درجات جامعية عليا على حسب الوظيفة التي يرغبون في الحصول عليها، مثل شهادات في علوم الكمبيوتر والخدمات اللوجستية والترويج والصحافة.

تبحث مواقع التسوق على كفاءات أخرى محددة مثل:

  • الفهم العام لتجارة التجزئة عبر الإنترنت وطريقة عملها
  • الفهم الجيد لمحركات البحث وحركة المرور على الانترنت
  • القدرة على التكيف مع التقنيات الحديثة
  • المعرفة بتطوير البرمجيات وتطوير المواقع
  • مهارات التواصل مع العملاء

الخبرة ليس ضرورية في التجارة الالكترونية، لكن بعض المواقع قد تطلب ذلك، وهذا لا يشمل خبرة في مواقع التسوق فقط، وإنما على أرض الواقع مثل العمل كمساعد مبيعات في متجر تجزئة.

الخبرة في المجالات الاخرى مفيدة ايضا، مثل الخبرة في إنشاء موقع الويب او المدونات، لانها ستجعلك تكسب المزيد من الخبرة في تصميم وإدارة المواقع.

إقرأ أيضا:طريقة التقديم لجدارة شروط التسجيل في جدارة للتوظيف 1442

العمل في مواقع التسوق

العمل في مواقع التسوق

الحصول على وظيفة

للبحث عن وظيفة في مواقع التسوق، تقوم بزيارة أحد هذه المواقع والضغط على خيار “وظائف” الذي يظهر عادة في اسفل الصفحة، ومعرفة إن كانت هناك وظائف شاغرة في الموقع، أو الاتصال بالموقع للاستفسار عن وظائف شاغرة.

قبل التقدم إلى وظيفة يمكن متابعة الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف أكثر على سياسة الموقع وماذا يبحثون عنه، لأن فهم الشركة بشكل افضل يعزز من فرص الحصول على العمل.

موقع سوق دوت كوم على سبيل المثال، هو موقع تابع لأمازون يعتبر أكبر موقع عربي للتسوق على الانترنت، يقوم بتخصيص صفحة كاملة عن الوظائف الشاغرة في الموقع، وكل وظيفة يحدد لها المؤهلات اللازمة.

صفحة الوظائف في موقع سوق دوت كوم

إقرأ أيضا:العمل في حضانة أطفال

المراجع

المصدر

السابق
العمل في خدمة العملاء
التالي
افضل انواع القلايات الهوائيه

اترك تعليقاً