فرص عمل

العمل في دارالمسنين

العمل مع كبار السن هو أحد الأدوار التي لا تتطلب تدريبًا ومعرفة معينة فحسب، بل تعتمد إلى حد كبير على السمات الشخصية للدور الذي يتعين القيام به على أفضل مستوى، في حين أنها قد لا تكون مهمة سهلة دائمًا، ويمكن أن تكون مرهقة عاطفياً، إلا أنها واحدة من أكثر المهن المجزية والمفيدة التي يمكنك خوضها… وفيما يلي نستعرض العمل في دار المسنين




ما هي دار المسنين:

يبدأ العديد من الأفراد وظائفهم في رعاية المسنين دون أن يكون لديهم فهم كامل لما ينطوي عليه الأمر بالضبط، في حين أنه قد يبدو سهلاً من الخارج، إلا أن أعمال الرعاية يمكن أن تشمل مجموعة واسعة من الواجبات التي يمكن أن تكون متطلبة جسديًا وعاطفيًا.

يمكن أن تكون أيضًا واحدة من أكثر المسارات الوظيفية التي يمكن أن تكون مجزية على المستوى الشخصي والتي يمكن أن تسلكها، مع الكثير لتقدمه للآخرين.

العمل في دار المسنين

العمل في دار المسنين

الوظائف الأكثر شيوعًا في تقديم الرعاية للمسنين:

لتوفير الرفقة: قد لا يبدو الأمر واضحًا، ولكن قد يُطلب منك غالبًا تقديم رفقة والانضمام إلى أنشطة مثل ألعاب الورق أو الألغاز.

لتوفير الكرامة والدعم: قد يكون الانتقال إلى دور الرعاية بالنسبة للكثيرين أمرًا مخيفًا للغاية، ولذلك يتوقع أولاً وقبل كل شيء تقديم الدعم والاحترام لأولئك الذين يكافحون من أجل التغيير.

إقرأ أيضا:العمل في تطبيق نعناع في السعودية

العناية الشخصية: يمكن أن يشمل ذلك مساعدة مستخدم الخدمة على استخدام المرحاض، والغسيل والاستحمام، والعناية الشخصية وارتداء الملابس.

الأدوية والمواعيد الطبية: يُتوقع منك التأكد من أن جميع الأدوية يتم تناولها بأمان وعلى النحو الموصوف، قد يُطلب منك أيضًا في بعض الأحيان مرافقة الأفراد تحت رعايتك إلى المواعيد الطبية إما في الطبيب العام أو المستشفى.

المتطلبات والمهارات اللازمة للعمل في دار المسنين:

يمكن القول إن أهم جانب في أي دور رعاية، سواء كان ذلك مع كبار السن أو أي فرد ضعيف آخر، هو الشغف الحقيقي والرعاية التي يتمتع بها العامل.

إن العمل مع كبار السن ليس عملاً ساحرًا وقد يكون صعبًا بشكل لا يصدق في بعض الأحيان، لذا فإن الحاجة إلى الحماس الحقيقي، وطبيعة الرعاية ضرورية للغاية من أجل القيام بعملك بشكل جيد.

يمكن أن يكون لديك أفضل المؤهلات في العالم، ولكن إذا كان لديك القليل من الاهتمام بمساعدة الآخرين، أو كنت تفتقر إلى التعاطف، فمن غير المرجح أن تحصل على وظيفة طويلة الأمد من العمل مع كبار السن.

العمل في دار المسنين

العمل في دار المسنين

السمات التي يجب توافرها في مقدم الرعاية:

الصبر:

يتطلب العمل مع كبار السن مستوى معينًا من الصبر، خاصةً لأن كبار السن يمكن أن تكون وتيرتهم أبطأ عندما يتحركون، وعندما يتحدثون.

إقرأ أيضا:العمل في الادارة

العطف:

التعاطف سمة مهمة يجب امتلاكها عند العمل عن كثب مع كبار السن، أن تكون قادرًا على وضع نفسك مكان أولئك الذين قد يعانون من الألم أو الوحدة أو الاكتئاب، أمر بالغ الأهمية لبناء علاقات قوية مع الأشخاص الذين تعمل معهم.

الاحترام:

مع وجود مشاكل مثل فقدان السمع والمهارات المعرفية مثل، فقدان الذاكرة الشائعة لدى كبار السن، غالبًا ما يشعر كبار السن بالرفض، أو التقليل من شأنهم، إن التركيز على الاستماع إليهم وطرح الأسئلة بدلاً من إعطاء الأوامر سيكون له صدى أفضل بشكل عام.

التفاؤل:

غالبًا ما يلتقي الأشخاص الذين يعملون لمساعدة كبار السن بمرضاهم، أو عملائهم خلال فترة انتقالية صعبة في حياتهم، تؤدي أحيانًا إلى نظرة متشائمة لمستقبلهم، يمكن أن يكون التصرف الإيجابي أمرًا أساسيًا عند العمل في الشيخوخة ومساعدة كبار السن، الذين تعمل معهم على البقاء متفائلين يمكن أن يحسن صحتهم العقلية والبدنية.

هل يحتاج العمل في دار المسنين إلى مؤهلات:

غالبًا ما لن تحتاج إلى مؤهلات محددة لبدء حياتك المهنية مع كبار السن، تتطلب العديد من المناصب نوعًا من الخبرة في العمل، ومع ذلك فإنك ستحسن بشكل كبير فرصك في الحصول على وظيفة في هذه الصناعة إذا كنت تمتلك مؤهلاً محددًا.

إقرأ أيضا:العمل في حقوق الانسان
العمل في دار المسنين

العمل في دار المسنين

الأوراق المطلوبة لإنشاء دار مسنين:

مثل العديد من الشركات الصغيرة، يمكن أن تبدأ منشأة رعاية المسنين من المنزل، ولكن عليك التأكد من اتباعك لجميع اللوائح عندما يتعلق الأمر بفتح وتشغيل عمل متعلق بالرعاية الصحية، وتتمثل أهم هذه الشروط في:

توافر مقر للدار، ويفضل أن يكون في الأدوار السفلية.

أن يكون صاحب الطلب يحمل جنسية البلد الذي يقيم فيه الدار

التقدم بطلب للجمعية المشهرة

موافقة الحي المدني

صحيفة الحالة الجنائية والمؤهل الدراسى

المراجع

المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

السابق
أبتودروب Optodrop لعلاج أمراض العين
التالي
شاب نشأ في طاعة الله

اترك تعليقاً