فرص عمل

العمل في حقل شيبة

حقل شيبة هو حقل نفطي يقع في جنوب شرق المملكة العربية، ينتج أكثر من مليون برميل نفط يوميا، أكثر من أي حقل نفطي آخر في العالم، مما يجعل العمل في مثل هذه المشاريع الضخمة حلما للعديد من الشباب السعودي والعربي الباحثين عن فرص عمل.




العمل في حقل شيبة

يبحث حقل شيبة عن يد عاملة ذات كفاءة عالية للمساعدة على تلبية الطلب المتنامي في الحقل، وبحسب موقع شركة ارامكو الرسمي، فإن الشركة توظف اليوم أكثر من 70 ألف موظف من جميع أنحاء العالم.

تقوم الشركة بمراجعة جميع الطلبات المقدمة للعمل في حقل شيبة وتختار الافضل بينها، وفي العادة، يتلقى الموظف ردا في غضون 90 يوما من إرسال الطلب، وإذا لم هناك وظائف شاغرة قد يطول الانتظار اكثر.

العمل في حقل شيبة

العمل في حقل شيبة

مؤهلات التقدم للعمل

مؤهلات التقدم للخريجين في السعودية هي الحصول على درجة البكالوريوس أو اعلى درجة اعلى، أما لذوي الخبرة فهي الحصول على درجة البكالوريوس أو أعلى وخبرة لا تقل عن ثلاث سنوات.

متطلبات العمل لدى الأجانب، بما في ذلك العرب، مختلفة نوعا ما عن متطلبات العمل لدى الموظفين المحليين، إذ أن خبرة الموظف يجب أن لا تقل عن خمس سنوات.

إقرأ أيضا:العمل في حقوق الانسان

مثل جميع حقول النفط الاخرى، لا تحتاج جميع الوظائف في حقل شيبة شهادات عليا، لاسيما الوظائف الفرعية مثل السائقيين او الكهربائيين وغيرهم.

للتقدم إلى وظيفة تقوم بالاتصال بالرقم 8003024444، وهو رقم مجاني للسعوديين مخصص للاستفسار عن الوظائف الشاغرة في الحقل، أو الاتصال برقم 8775 297 11 966+، اما للعرب والاجانب يمكن زيارة موقع التوظيف الخاص بشركة أرامكو.

رابط موقع التوظيف

العمل في حقل شيبة

العمل في حقل شيبة

العمل للسعوديين

يتطلب العمل في حقل شيبة ذوي الخبرة والخريجين في مجالات مثل الهندسة وعلوم الأرض والحفر والبحث والتطوير، وايضا مجالات التعليم والقانون والمجالات الإدارية الاخرى.

يحصل الموظف السعودي على العديد من المزايا مثل التأمين الاجتماعية ودخل التقاعد مدى الحياة بعد سن التقاعد، التي تحدده القوانين بسن الـ 60 عاما.

سوف يحصل الموظف على قروض إذا كان يرغب في بناء أو شراء منزل، والمبلغ الذي يتم اقتراضه يعتمد على راتبه الشهري وعمره، والسداد يتم عبر اقتطاعات الرواتب الشهرية.

يحصل الموظف على تغطية طبية مجانية له ولافراد اسرته، ودعم كامل في حالة الاصابة، وتأمينات تشمل الوفاة والعجز.

أحد المزايا الاخرى المتوفرة لبعض الموظفين هي الحصول على قطعة أرض مجانية كنوع من الدعم من الشركة.

إقرأ أيضا:تخصص الإدارة الصحية

العمل في حقل شيبة

العمل في حقل شيبة

العمل للأجانب

يحصل الموظف العربي على عدة مميزات من عمله في حقل شيبة، منها حوافز وزيادات سنوية في الراتب، إلى جانب دفعة سنوية تغطي تكاليف سفر الموظف بالطائرة إلى بلاده.

يحظى الموظف العربي بإجازة مدفوعة الأجرة كل عام تصل إلى 38 يوما إلى جانب العطلات الرسمية الوطنية، وايضا على تعويضات عند الفصل تعتمد قيمتها على مدة الخدمة.

تشمل المميزات الاخرى الرعاية الصحية المجانية، والوصول المجاني إلى المرافق الترفيهية والنقل المجاني والتأمين على الحياة والحوادث.

إقرأ أيضا:العمل في حضانة أطفال

المراجع

المصدر 1، المصدر 2

السابق
بلاك بورد جامعة تبوك
التالي
معلومات عن فاميلي بارك في القاهرة

اترك تعليقاً