بحر المعلومات

الطقس في البوسنة والهرسك….. تعف على طقس البوسنة والهرسك خلال أشهر السنه l بحر المعرفة





تقع البوسنة والهرسك فى البلقان بجنوب شرق أوروبا، لها مناخ غير متجانس، صيف دافئ، وشتاء بارد، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الطقس في البوسنة والهرسك.

الطقس في البوسنة والهرسك

مناخ البوسنة والهرسك قاري بشكل معتدل، الجزء الأكثر دفئًا في البلاد هو الجنوب الغربي، حيث المناخ أشبه بالبحر الأبيض المتوسط شبه الاستوائي.

المناخ في البوسنة والهرسك غير متجانس، فهو يرتبط بالتضاريس الجبلية، مما يؤدي إلى تشكيل العديد من المناطق المناخية.

في كثير من الأحيان، يكون لمناطق معينة فى الوادي الجبلي ظروف مناخية مختلفة تمامًا على مدار العام، وذلك بسبب خصائصه الطبوغرافيا، ومن أهمها التغير السريع في الطقس على مدار اليوم.

الطقس في البوسنة والهرسك

الطقس في البوسنة والهرسك

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر يناير

يعد شهر يناير من ابرد شهور الشتاء، يصل درجات الحراره ما بين 2 إلى 8 درجة مئوية، وتتساقط الثلوج والأمطار بشكل متكرر يصل معدل سقوط الأمطار فى هذا الشهر ما بين 135 إلى 5.3 مملتر، الضباب توجد طوال الشهر. يصل متوسط سقوط أشعة الشمس 4 ساعات.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر فبراير

تتراوح درجات الحراره فى شهر فبراير من 3 إلى 11 درجة مئوية، يتساقط الثلوج بشكل متكرر فى اوائل الشهر، ويصل معدل سقوط الأمطار 130 إلى 5.1 مللتمر، ويكون حار نهاية الشهر فيصل معدل سقوط  اشعة الشمس 4 ساعات.

إقرأ أيضا:ماهو علاج الم الاذن ..تعرف على أبرز الطرق للتخلص من آلام الأذن.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر مارس

من أشهر الربيع فى البوسنة والهرسك، يتميز بالمناخ المعتدل، يكون حار فى اوائل الشهر، ينزل الثلج فى الوديان بسرعة، يتحول العشب فورًا إلى أخضر وتبدأ الأزهار المختلفة في الازهار.

تتراوح درجات الحراره ما بين 5 إلى 15 درجة مئوية، ويصل متوسط سقوط الأمطار 155 إلى 4.5 مللتمر، ويصل معدل سقوط الشمس 5 ساعات. هي القاعدة في جميع أنحاء البلاد تقريبًا، باستثناء المناطق الجبلية وسراييفو.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر إبريل

يعتبر شهر أبريل من شهور الربيع فى البوسنة والهرسك، مناخ معتدل، تتفتح الأزهار، تتراوح درجات الحراره ما بين 8 إلى 19 درجة مئوية، ومعدل سقوط الأمطار 110 إلى 4.3 مملتر، تتساقط اشعه الشمس 6 ساعات.

مناخ دولة البوسنة والهرسك

مناخ دولة البوسنة والهرسك

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر مايو

مناخ معتدل، شمس ساطعة، جو مشمس تتراوح درجات الحراره ما بين 13 إلى 24 درجة مئوية، ومتوسط سقوط الأمطار بين 105 إلى 4.1مملتر، يصل متوسط سقوط الشمس 7 ساعات، يبدأ فى هذا الشهر موسم السباحة فى أواخره.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر يونيو

يعتبر شهر يونيو من أشهر الصيف فى البوسنة والهرسك، حيث يتميز بالمناخ الدافئ المعتدل، تتراوح درجات الحراره خلال هذا الشهر ما بين 16 إلى 28 درجة مئوية، الأيام الممطره فى الصيف قليلة جداً.

إقرأ أيضا:أشياء تشتهر بها البحرين .. إليك مجموعة معلومات عن البحرين ………

يصل متوسط هطول الأمطار ما بين 70 إلى 2.8مملتر، يبدأ موسم الصيف فى شهر يونيو، تسقط أشعة الشمس 8 ساعات.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر يوليو

تتراوح درجات الحراره فى شهر يوليو بين 19 إلى 31 درجة مئوية، يكون الجو حار جداً، مشمس فى النهار، كما يعد أكثر شهور الصيف سخونة، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار في يوليو في الوديان 27 درجة مئوية، وفي الجبال 10 درجة مئوية إلى20 درجة مئوية.

نادراً ما يسقط الأمطار فى شهر يوليو، يصل معدل سقوط الأمطار ما بين 40 إلى 1.6 مملتر، تتساقط اشعه الشمس 10 ساعات.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر اغسطس

مناخ حار جدا وجاف، من أشهر الصيف شديدة الحراره حيث تصل درجات الحراره إلى 18 إلى 31 درجة مئوية، ودرجة حرارة المياه في البحر تصل إلى أقصى  25 درجة مئوية، لا تتساقط الأمطار إلا نادراً يصل متوسط هطول الأمطار ما بين 50 إلى 2 مملتر، يصل معدل سقوط أشعة الشمش 10 ساعات.

مناخ دولة البوسنة والهرسك

مناخ دولة البوسنة والهرسك

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر سبتمبر

شهر سبتمبر هو بداية الخريف، حيث تصل درجات الحراره ما بين 15 إلى 27 درجة مئوية، هو شهر لطيف جدا، ولكنه يوجد فى بعض الأوقات ضباب، يكون المناخ حار جداً خلال النهار، وبارد إلى حد لا يطاق فى الليل، يصل متوسط هطول الأمطار فى هذا الشهر ما بين 100 إلى 3.9 مملتر، وأشعه الشمس تصل إلى 8 ساعات.

إقرأ أيضا:معلومات عن ذي القرنين .. من هو ذي القرنين ؟ وكيف منع فساد يأجوج ومأجوج فى الأرض ؟

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر أكتوبر

تتراوح درجات الحراره فى هذا الشهر ما بين 11 إلى 21 درجة مئوية، تبدأ الأمطار فى السقوط، حيث يصل متوسط هطول الأمطار ما بين 170 إلى 6.7 مملتر، وهو شهر خريفي.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر نوفمبر

يتميز نوفمبر بالطقس البارد والأمطار، فهناك القليل من الشمس هذا الشهر تصل إلى 4 ساعات. في بعض المناطق الجبلية (اعتمادًا على الارتفاع).

شهر نوفمبر أكثر شتاءً منه شهر خريفي، حيث تتراوح درجات الحراره ما بين 7 إلى 15 درجة مئوية، ومعدل سقوط الأمطار 200 إلى 7.9 مملتر.

الطقس فى البوسنة والهرسك شهر ديسمبر

شهر ديسمبر من فصول الشتاء، يكون المناخ شديد البروده تصل درجات الحراره ما بين 3 إلى 10 درجة مئوية، تتساقط الأمطار وأحياناً الثلوج يصل معدل هطول الأمطار ما بين 225 إلى 8.9 مملتر.

تصل درجة حرارة الهواء في فصل الشتاء في البوسنة والهرسك 4 درجة مئوية في الوديان، و -5 درجة مئوية في الجبال. معدل سقوط أشعة الشمس 4 ساعات.

مناخ دولة البوسنة والهرسك

الطقس في البوسنة والهرسك

مصدر

مصدر

 

السابق
السياحة في طنجة ٢٠١٩ –
التالي
طريقة عمل فطيرة الأجبان …أسهل الوصفات لعمل فطيرة الأجبان اللذيذة –

اترك تعليقاً