بحر المعلومات

الطقس في إندونسيا في شهر يوليو


الغابات المطيرة البرية، والشواطئ الاستوائية لا تعد ولا تحصى، والبراكين الضبابية، وعاء ذوبان الثقافات الرائعة يجعل إندونيسيا هي الوجهة النهائية للمغامرة. لذلك إذا كنت تخطط لقضاء عطلة هنا، فمن المهم معرفة حالة الطقس لزيارة الجزر المختلفة على مدار السنة.

الطقس في إندونسيا في شهر يوليو

درجة الحرارة

الطقس في إندونسييا في شهر يوليو يشبه إلى حد كبير ما هو عليه في يونيو. متوسط ​​درجة الحرارة لشهر يوليو هو 27 درجة مئوية (80 درجة فهرنهايت)، ومتوسط ​​درجة الحرارة المنخفضة 22 درجة مئوية (80 درجة فهرنهايت) ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 31 درجة مئوية (88 درجة فهرنهايت).

هذه المتوسطات كلها مماثلة لتلك في يونيو. يوليو هو شهر ثابت للغاية، حيث نادراً ما تتغير الظروف كل يوم من يوم إلى آخر.

تبدأ بداية الشهر بالكثير من الشمس بدون مطر، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة اليومية حوالي 27 درجة مئوية (80 درجة فهرنهايت).

ينتج منتصف ونهاية الشهر المزيد من الشيء نفسه، مع انخفاض في درجة الحرارة صغيرة جدًا بحيث لا يمكن ملاحظتها. يكون أبرد يوم في يوليو المسجل على الإطلاق هو 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت)، في حين أن أكثر الأيام المسجلة حرًا هي 37 درجة مئوية (99 درجة فهرنهايت).

إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة انطاليا تركيا..أهم الفاعليات والانشطة بمدينة انطاليا تركيا

الطقس في إندونسيا في شهر يوليو

الشمس

مرة أخرى مماثلة لشهر يونيو، تحدث بعض الأيام مع أشعة الشمس اليومية في شهر يوليو. يبلغ متوسط ​​كمية أشعة الشمس اليومية في هذا الشهر 10 ساعات، حيث يعتبر شهر يوليو جزءًا من “موسم الجفاف” في بالبلاد مما يعني أنه نادراً ما تكون الأيام غائمة. يتزامن مع هذا قلة هطول الأمطار هذا الشهر.

المطر

الطقس في إندونسيا في شهر يوليو مرتبط بأغسطس بأقل كمية من الأمطار في الشهر، عند 40 ملم فقط. يحدث هذخ الكمية الضئيلة أيضًا على مدى أربعة أيام فقط، مما يعني أنه إذا زرت إندونسيا في يوليو، فيمكنك توقع أن تكون رحلة خالية من المطر.

درجة حرارة البحر

على الرغم من أن درجة الحرارة في شهر يوليو مماثلة لشهر يونيو ، إلا أن متوسط ​​درجة حرارة البحر يختلف قليلاً هذا الشهر. في يوليو ، تنخفض درجة واحدة فقط إلى 27 درجة مئوية (81 درجة فهرنهايت). لا يزال هذا الماء دافئًا جدًا ولا يكاد أي شخص يعتبره باردًا ، حتى بعد أن يكون في البحر لفترة طويلة من الزمن.

الطقس في إندونسيا في شهر يوليو

الرطوبة

يبلغ متوسط ​​الرطوبة في شهر يوليو 75٪، وهو نفس معدل الرطوبة في شهر يونيو. هذا مستوى غير مريح إلى حد ما وأكثر في الأيام الأكثر دفئًا، ولكن بسبب مناخ المكان الاستوائي يكون الجو رطبًا على مدار السنة.

أفضل وجهات السياحة في يوليو

تعد بالي أفضل الوجهات التي يمكن زيارتها خلال الطقس في إندونسيا في شهر يوليو وموسم الذروة وأفضل وقت للسياح لزيارة المقاطعة.

خلال هذه الفترة، يمكن الوصول إلى الجزيرة من حشود كبيرة من السياح وتبدأ الأسعار المرتفعة في أوائل شهر مايو، بمجرد أن تصبح جافة لكنها لا تزال باردة نسبيًا.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

السابق
معلومات عن مدينة كيليس تركيا.. كل ماتريد أن تعرفه عن كيليس التركية
التالي
السياحة في دوسلدورف…وأهم المعلومات عن المدينة العريقة

اترك تعليقاً