اندونيسيا

الطقس في إندونيسيا شهر فبراير

تواصل إندونيسيا الحصول على أمطار جيدة في شهر فبراير، لذلك ليس هذا هو الوقت والمكان المناسب لقضاء عطلة أحلامك على الشاطئ!

شمال سومطرة مع ذلك ووجهات البلاد الأعلى ارتفاعا هي اختيار مثالي لأنها تتمتع بأقل هطول الأمطار من الجزر المجاورة لها.

الطقس في إندونيسيا شهر فبراير

جافا

يستمر موسم الأمطار طوال شهر فبراير عبر جزيرة جافا، على الرغم من أن سورابايا وجافا الشرقية يتعرضان لهطول الأمطار أقل قليلاً من جافا الغربية وجاكرتا، التي لا تزال عرضة للفيضانات في هذا الوقت.

الأماكن التي يمكن زيارتها

على الرغم من السماء الملبدة بالغيوم، يظل متوسط ​​درجات الحرارة حوالي 27 درجة مئوية لذا الأفضل تجنب جبال برومو وإجين خلال شهر فبراير. يمكنك الاستمتاع بمناظر تلك الأماكن، ولكن مع ذلك تجنب التسلق أو التنزه خلالها.

الطقس في إندونيسيا شهر فبراير

بالي

الطقس في إندونسيا في شهر فبرايرخلال بالي يستمر به موسم الأمطار. توقع وجود أيام دافئة ورطبة تتخللها أمطار غزيرة ومتوسط ​​درجات الحرارة 26 درجة مئوية.

إقرأ أيضا:السياحة في إندونيسيا شهر أغسطس

الأماكن التي يمكن زيارتها

منجانجان ومنتزه غرب بالي الوطني أماكن رائعة للزيارة خلال هذا الشهر لكن تجنب الغوص والغطس فالبحار القاسية في هذا الوقت تجعل الظروف سيئة.

نوسا تينجارا

تتشابه الظروف الجوية لشهر فبراير مع شهر يناير في لومبوك وجيلي جزر، فلوريس وسومبا. لا يزال من المتوقع هطول أمطار على أساس منتظم، لكن زخات المطر ليست ثقيلة أو متكررة مثل تلك التي حدثت في فبراير في جزيرة بالي. درجات الحرارة في المتوسط ​​حوالي 28 درجة مئوية.

أهم الفعاليات

يعد مهرجان Pasola الفريد من نوعه، والذي يقام في شهر فبراير سببًا كافيًا للزيارة في أحد أشهر شهور المنطقة رطوبة.

نوسا تينجارا

سومطرة

ينخفض ​​متوسط ​​هطول الأمطار في شمال سومطرة بشكل كبير في فبراير، مما يجعل هذا الشهر مغريًا للزيارة إذا كنت حريصًا على تجنب الحشود الهائلة، على الرغم من أنه لا يزال من المتوقع حدوث بعض الأمطار خاصة في أدغال بوكيت لاوانج.

يعني الطقس الأكثر جفافًا أيضًا فرصة أكبر لاكتشاف orang-utan حول بوكيت لوانغ. يستمر موسم الأمطار في جنوب سومطرة ويأتي في شكل هطول أمطار غزيرة يمكن أن تؤثر على أحوال الطرق.

إقرأ أيضا:مطاعم رخيصة في بالي إندونيسيا

متوسط ​​درجات الحرارة يحوم في المنطقة من 27 درجة مئوية ومستويات الرطوبة في باليمبانج والجنوب لا تزال مرتفعة.

سولاويزي

تستمر الرياح الموسمية في توراجا وجنوب سولاويزي، مع مانادو وشمال سولاويزي التي تشهد أمطارًا أقل قليلاً. لا تزال الأيام دافئة ويمكن أن تكون مشمسة (وإن كان ذلك مع سماء ملبدة بالغيوم)، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة حوالي 27 درجة مئوية ورطوبة عالية.

سولاويزي

كاليمانتان

ينتقل الطقس في إندونسيا في شهر فبراير بكاليمانتان بين موسم الأمطار الغزير والأمطار الأخف التي تسقط حتى مايو.

الأماكن التي يمكن زيارتها

إذا كنت تخطط لزيارة الغابات المطيرة ومتنزه Tanjung Puting الوطني خلال موسم الأمطار، فستحتاج إلى التحلي بالصبر عند اكتشاف orang-utan حيث تفضل الحيوانات اللجوء من المطر.

يمكنك الاستمتاع بصوت حركة كبيرة في الأشجار، ابحث عن ‘أعشاش’ مرتفعة في مظلة الغابة كي تستظل أسفلها من أجل التقاط بعض الصور الرائعة. يبقى متوسط ​​درجات الحرارة حوالي 26-27 درجة مئوية.

بابوا الغربية ورجا أمبات

فبراير هو وقت ممتاز من السنة لزيارة جزر رجا أمبات. تبلغ أحوال الطقس ذروتها في الغوص خلال هذا الشهر؛ المياه هادئة، والرؤية في أفضل حالاتها، وهناك فرصة أكبر لاكتشاف أشعة المانتا. درجات الحرارة اليومية في المتوسط ​​29-31 درجة مئوية.

إقرأ أيضا:السياحة في إندونيسيا شهر مارس

بابوا الغربية ورجا أمبات

الأماكن التي يمكن زيارتها

يمكن الاستمتاع بزيارة وامينا ووادي باليم حيث؛ تتشابه الأحوال الجوية في مع يناير / كانون الثاني؛ يمكن توقع أن تتساقط درجات الحرارة مع متوسط ​​درجات الحرارة اليومية عند حوالي 22 درجة مئوية ولكن مازال يمكنك التمتع بالطبيعة الساحرة.

المولوكاس

الظروف الجوية في جميع أنحاء جزر Molucca خلال شهر فبراير تشبه الظروف في شهر يناير.

الأماكن التي يمكن زيارتها

تتمتع جزيرتا أمبون وسيرام المركزيتان بأفضل مناخ في المنطقة؛ في حين يمكن توقع هطول الأمطار في جميع أنحاء جزيرتي كي وأرو الجنوبيتين، وجزرتي تيرنيت وتيدور الشماليتين.

يتم إلغاء عمليات النقل بالقوارب بشكل متكرر في جزر باندا في بداية الشهر بسبب الرياح القوية وهطول الأمطار.

المولوكاس

المراجع:

مصدر

السابق
تربية الكلاب الجولدن
التالي
اهم المدن السياحية في بلجيكا .. لوحة فنية من الجمال الطبيعي والمعماري

اترك تعليقاً