بحر المعلومات

الطقس في إندونسيا في شهر إبريل


عندما تبدأ الجزر في الجفاف، تخرج الحياة البرية للعب! يتم تقليل مستويات هطول الأمطار بشكل كبير والشواطئ تبدأ في الترحيب بنا محبي الشمس مرة أخرى.

يُعد شهر أبريل وقتًا مناسبًا في السنة لاكتشاف orang-utan في غابة كاليمانتان المطيرة وغابة سومطرة.

الطقس في إندونسيا في شهر إبريل

جافا

يبدأ الطقس الرطب في الأشهر السابقة ولكن في شهر أبريل مع بداية موسم الجفاف تحل الأيام المشمسة محل سماء ملبدة بالغيوم.

في جميع أنحاء الجزيرة، بعد شهور من المطر تكون النباتات مزدهرة بالكامل وحقول الأرز خضراء حيث تقوم برحلات عبر الريف الخلابة وبوروبودور بشكل خاص المحاطًة بالخضرة.

درجات الحرارة في المتوسط ​​29 درجة مئوية، على الرغم من أن درجة الحرارة يمكن أن تدفع إلى 32-33 درجة مئوية والتي سوف تشعرك بالحرارة والرطوبة في مدن جاكرتا وسورابايا.

جافا

بالي

الطقس في إندونسيا في شهر إبريل خلال جزيرة بالي رائع حيث تستقبل الصيف بأذرع مفتوحة مع عودة الطقس الجاف.

تقل فرصة هطول الأمطار بدرجة كبيرة مع مرور الشهر مع الأيام المشمسة في الغالب حيث؛ يكون الجو أقل عاصفًا على طول الساحل وتصل درجات الحرارة إلى ذروتها السنوية حيث يبلغ متوسطها 28 درجة مئوية.

إقرأ أيضا:اقوال واقتباسات عن الليل –

يمكن تجربة ظروف غوص مواتية حول Pemuteran و حديقة غرب بالي الوطنية، وكذلك قبالة الساحل الشرقي لبالي.

نوسا تينجارا

الأيام الممطرة أقل في جميع أنحاء منطقة نوسا تينجارا في أبريل مع بدء موسم الجفاف. عادة ما تمر الجزر بأيام جافة ومشمسة مع متوسط ​​درجات حرارة تتراوح ما بين 27-28 درجة مئوية، على الرغم من أن درجات الحرارة القصوى البالغة 31 درجة مئوية و 32 درجة مئوية ليست غير شائعة.

يمكن الاستمتاع بظروف الغوص والغطس المواتية قبالة ساحل لومبوك وجزر غيلي وفي منتزه كومودو الوطني، حيث تصل درجة حرارة الماء إلى 29 درجة مئوية.

يعني الحد الأدنى من هطول الأمطار أيضًا أن شهر أبريل هو شهر جيد لرحلات لومبوك في جبل رينجاني، على الرغم من أن درجات الحرارة ستكون أكثر برودة مع تقدمك لذا نوصيك بأخذ ملابس دافئة.

نوسا تينجارا

كاليمانتان

الأحوال الجوية في جميع أنحاء كاليمانتان في أبريل / نيسان هي نفس حالة مارس / آذار؛ من المتوقع هطول الأمطار ولكن الأيام المشمسة تكون أكثر تواتراً وتقل فرصة هطول الأمطار مع مرور الوقت. ترتفع درجات الحرارة ويمكن توقع ارتفاع 32 درجة مئوية خلال اليوم.

إقرأ أيضا:افضل وقت لزيارة كرواتيا.. تعرف على أفضل وقت لزيارة كرواتيا مقصد للسائحين فى الصيف او الشتاء

سومطرة

الطقس في إندونسيا في شهر إبريل بسومطرة تتساقط خلاله الأمطار خاصة جنوب سومطرة كما أن عدد الأيام المشمسة سيتفوق على السماء الملبدة بالغيوم، على الرغم من أن المناخ الاستوائي في شمال سومطرة يعني استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال شهر أبريل.

إذا كنت مسافراً إلى بوكيت لوانغ، لديك فرصة جيدة لاكتشاف orang-utan في الغابة. تتقلب درجات الحرارة في العادة بين 27 و 28 درجة مئوية، مع ارتفاع 34 درجة مئوية في باليمبانج والجنوب.

سومطرة

سولاويزي

تساقط الأمطار في توراجا وجنوب سولاويزي أقل منه في المناطق الشمالية للمرة الأولى في السنة، وتصبح فترات أشعة الشمس الطويلة أكثر تواتراً.

تنخفض مستويات الرطوبة قليلاً في أبريل، ولكن متوسط ​​درجات الحرارة لا يزال حوالي 27 درجة مئوية.

بابوا الغربية ورجا أمبات

تستمر الأحوال الجوية المواتية عبر جزر رجا أمبات ووادي باليم خلال شهر أبريل. توقع درجات حرارة يومية دافئة وظروف غوص جيدة في Raja Ampat والاستحمام العرضي في جميع أنحاء وادي Baliem.

الطقس في إندونسيا في شهر إبريل

المولوكاس

إبريل هو موسم الكتف في جميع أنحاء جزر Molucca. عادة ما تعاني جزيرتا كي وأرو الجنوبيتان، وجزر تيرنيت وتيدور الشمالية من هطول أمطار أقل مقارنة بالأشهر السابقة.

إقرأ أيضا:أخطاء شائعة في الترجمة العربية… الترجمة الخاطئة للغتنا العربية

تختفي الرياح العاتية التي ابتليت بها جزر باندا في وقت سابق، مما جعل شهر أبريل من الوقت المناسب لزيارة جزر باندا.

المراجع:

مصدر

السابق
ماهو مرض البوليميا .. أفضل معلومات عن مرض البوليميا …………..
التالي
تعرف على أماكن التسوق في وارسو

اترك تعليقاً