بحر المعلومات

الطقس في إندونسيا في شمهر يناير


إذا كنت ترغب في ذلك، فأندونيسيا هي المكان المناسب لك في يناير! لا يوجد الكثير مما يمكن الإبلاغ عنه من جميع أنحاء المنطقة بخلاف الأمطار والكثير منها.

الطقس في إندونسيا في شهر يناير

جافا

كما هو الحال مع الجزر الإندونيسية المجاورة لها،يعتبر شهر يناير أحد أكثر الشهور رطوبة في جافا. يمكن توقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية، خاصة في مدينة جاكرتا المعرضة لخطر الفيضانات مع وصول الأمطار إلى ذروتها.

درجات الحرارة في المتوسط ​​27 درجة مئوية، ولكن يمكن أن تنخفض إلى 22 درجة مئوية (بارد) في الليل.

الطقس في إندونسيا في شهر يناير

الأماكن التي يمكن زيارتها

خلال الطقس في إندونسيا في شهر يناير الرطب زيارة جبل برومو أو زيارة هضبة إيجين لالقاط بعض الصور والمناظر الطبيعية ولكن ابتعد عن التسلق حيث يمكن أن تكون المسارات زلقة وموحلة.

بالي

تستمر الأمطار في الانخفاض في جزيرة بالي طوال شهر يناير، ولكن على الرغم من أن هذا هو الشهر الأكثر مطرًا في العام إلا أن هطول الأمطار ليس ثابتًا.

إقرأ أيضا:علماء الرياضيات المسلمين ..تعرف على أبرز إنجازاتهم فى تطوير علم الرياضيات

توقع الأيام المشمسة الحارة تتخللها أمطار غزيرة وجيزة ومتوسط ​​درجات الحرارة 26 درجة مئوية.

الأماكن التي يمكن زيارتها

درجات الحرارة في المنطقة الوسطى العليا حول كينتاماني وجبل باتور هي أعذب قليلاً ويمكن أن تنخفض إلى 15 درجة مئوية في الليل، ما يجعلمه مكان مثالي للقيام بجولة سياحية.

الطقس في إندونسيا في شهر يناير

نوسا تينجارا

تكون الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها جزيرة بالي المجاورة في يناير / كانون الثاني أقل حدة في لومبوك وجيلي وجزر فلوريس وسومبا.

ومع ذلك، يجب توقع هطول أمطار في جميع أنحاء جزر نوسا تينجارا وسيأتي في شكل أمطار غزيرة وجيزة. قد تكون الأيام ملبدة بالغيوم، لكن متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 28 درجة مئوية ومستويات الرطوبة مرتفعة إلى حد ما.

الأماكن التي يمكن زيارتها

البحار القاسية خلال شهر يناير ليست مواتية للغطس قبالة ساحل لومبوك وفي منتزه كومودو الوطني، وقد تتسبب أيضًا في تعطيل معابر العبارات بين الجزر.لكن مازال يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة بعيدا عن الأنشطة السياحية والرياضية.

الطقس في إندونسيا في شهر ديسمبر

سولاويزي

يتميز يناير في سولاويسي بالطقس الدافئ الرطب، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة حوالي 26 درجة مئوية والرطوبة العالية.

إقرأ أيضا:استخدامات اليود… دليلك الكامل للتعرف على عنصر اليود وأهم استخداماته

يمكن توقع هطول أمطار وعواصف رعدية، خاصة في مدينة ماكاسار والمناطق الجنوبية. إنفاكت يناير هو أكثر شهور السنة رطوبة في جميع أنحاء الجزيرة.

الأماكن التي يمكن زيارتها

يمكن الاستمتاع بخليج مانادو ولكن من الأفضل تجنب الغوص في خلال شهر يناير لأن البحر يمكن أن يكون قاسيًا وسوف تكون الرؤية ضعيفة.

كاليمانتان

يُعد شهر يناير أحد أكثر الأوقات رطوبةً في السنة لزيارة كاليمانتان، حيث تهطل الأمطار على شكل أمطار غزيرة لكن الأمطار ليست غزيرة كما هي الحال في الجزر المجاورة الأخرى مثل جافا في هذا الوقت. قد تكون ملبدة بالغيوم، لكن متوسط ​​درجة الحرارة هو 26-27 درجة مئوية.

الطقس في إندونسيا في شهر ديسمبر

سومطرة

في ميدان وشمال سومطرة، بدأت الأمطار الغزيرة في الأشهر الماضية تتضاءل في كانون الثاني / يناير عندما تحول انتباهها إلى باليمبانج وجنوب الجزيرة.

تجدر الإشارة إلى أن شهري يناير وفبراير يميلان إلى تجربة أشد أمطار العام في الجنوب والتي يمكن أن تؤثر على أحوال الطرق.

على الرغم من سماء ملبدة بالغيوم، تتقلب درجات الحرارة حول 26-27 درجة مئوية ويمكن أن تزحف مستويات الرطوبة أكثر من 80 ٪ في المناطق الجنوبية.

إقرأ أيضا:ما هو علاج السكر… إليك قائمة بأفضل الطرق الصحية لعلاج مرض السكري / بحر المعرفة

بابوا الغربية ورجا أمبات

يشهد الطقس في إندونسيا في شهر يناير خلال تلك الجزر هطول أمطار متقطعة. ولكن البحار الهادئة والرؤية الجيدة تعني أن شهر يناير هو وقت مناسب للغطس. درجات الحرارة اليومية في المتوسط ​​29-31 درجة مئوية.

الطقس في إندونسيا في شهر ديسمبر

الأماكن التي يمكن زيارتها

يمكن زيارة وامينا وعبر وادي باليم، وتوقع هطول أمطار خلال شهر ينايرفي هذا المكان حيث يصل متوسط ​​درجات الحرارة اليومية إلى حوالي 22 درجة مئوية.

 

المولوكاس

شهر يناير هو شهر ممتاز من السنة لزيارة جزر Molucca المركزية. يمكن أن يكون متوسط ​​درجات الحرارة من 28-30 درجة مئوية.

الأماكن التي يمكن زيارتها

مع الأيام المشمسة الجافة يمكن زيارة جزر أمبون وسيرام. في أماكن أخرى من المنطقة هناك جزيرتي Kei و Ternate حيث تظل درجات الحرارة دافئة لكن يمكن توقع هطول الأمطار.

لكن هناك جزر باندا حيث الرياح القوية وهطول الأمطار تحدث في خلال شهر يناير والتي يمكن أن تؤثر على نقل القوارب.

المراجع:

مصدر1

السابق
معلومات عن مدينة تطاوين تونس وأهم الأنشطة السياحية هناك –
التالي
أفضل شواطئ مدينة لشبونة -البرتغال

اترك تعليقاً