ثروات طبيعية

العجائب الطبيعية في قبرص

قبرص ، صغيرة البحر الأبيض المتوسط جزيرة تقع بالقرب من منطقة الشرق الأوسط، كانت وجهة جذابة لمحبي الطبيعة لسنوات عديدة. فهي مليئة بمجموعة من العجائب الطبيعية. مثل الشواطئ الجميلة والوديان المجيدة ، وهنا دليلنا للعجائب “الطبيعية في قبرص”.

الطبيعية في قبرص

طريق افاكاس

الطبيعية في قبرص

يقع في قلب شبه جزيرة أكاماس البرية الوعرة ، الطريق المؤدي إلى”Avakas” هو عرض رائع من مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات في الجزيرة. عامل الجذب الرئيسي هنا هو بلا شك الحجر الغريب الذي يقع محصورًا بين المنحنيات الشاهقة للجدران الحجرية المحيطة. وتعكس حواف الحوائط الضوء بشكل مختلف اعتمادًا على الموسم والوقت من اليوم ويوفر الطريق هنا أيضا فرصة لرؤية النباتات المهددة بالانقراض “Centauria Akamantis” ، وهي نوع جميل متوطن في المنطقة .

الرمال الكثبان ليماسول

الطبيعية في قبرص

هذه الكثبان الرملية الرمادية المميزة هي حقا واحدة من المشاهد الطبيعية الأكثر شهرة وجمال في قبرص. وهم محميون داخل القواعد البريطانية المنعزلة للجزيرة. تقع الكثبان الرملية بالقرب من الطرف الجنوبي لشبه جزيرة أكروتيري ، ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال طريق ترابي سطحي. والون الرمادي غير المعتاد هنا هو ما يجعل الكثبان فريدة من نوعها. تشكل الظلال التي أنشأتها الكثبان الرملية أجواء تشبه الحلم ، تختلف عن أي شيء آخر سيشاهده الزوار في المنطقة. كما أن الافتقار إلى المستوطنات البشرية والكميات الهائلة من الرمال الناعمة والحرة وغير المضطربة يجعل منها أيضًا مكانًا مثاليًا لتعشيش السلاحف.

إقرأ أيضا:الطبيعة في اندونيسيا – تعرف على جمال الطبيعة والمناخ الساحر

سولت ليكس من ليماسول ولارناكا

في أشهر الشتاء هنا تحتفظ البحيرات بالمياه ، وهي تستضيف عددًا كبيرًا من طيور الفلامنجو التي تتوقف عند رحلة الهجرة عبر أوروبا. يجف الماء خلال فصل الصيف ، مخلفًا وراءه بيئة جافة وجرداء تتكون أساسًا من بلورات الملح. وهناك موقع قريب مثير للاهتمام هو المسجد الشهير بمسجد هالة سلطان تكية ، وهو المشهد الذي يوفر خلفية مذهلة لأولئك الذين يسعون لتصوير طيور النحام.

حمامات أدونيس ، بافوس

الطبيعية في قبرص

تعتبر مياه “Adonis Baths” العميقة والرائعة مثالية للسباحة ، وتتميز بمسبح كبير زجاجي وشلال مياه فيروزية . يمكن للشجعان أن يتأرجحوا إلى البركة من الأشجار المتدلية المبطنة لحافة الماء ، ويأتي لون الماء الفريد من انعكاسات المساحات الخضراء المورقة المحيطة. يشاع أن الشلالات هي مسقط رأس العديد من أطفال أفروديت وأدونيس ، ويقع هناك منزل تقليدي في الموقع ، يقدم للضيوف مجموعة كبيرة من المعلومات حول تاريخ المنطقة الغني.

كيب غريكو

الطبيعية في قبرص

كيب غريكو هي حديقة وطنية قبرصية مذهلة والتي تعتبر موطن لكهوف البحر العديدة والتكوينات الصخرية الرائعة. يقع الموقع بين أغيا نابا وبروتاراس ، ويتميز أيضًا بالكريستالات والمياه المالحة. توفر الصخور القريبة مواقع رائعة للغوص ، وبما أن المنطقة مثيرة للغاية ، فهي أيضًا وجهة شهيرة للغاية لصور الزفاف. يمكن رؤية جسران صخريان طبيعيان قائمان هنا ، وهما مثالان مثاليان لكيفية تأثر الصخور الناعمة بالموجات على مر السنين. تتوفر القوارب لرحلات الكهوف ، أو بدلاً من ذلك يمكن الوصول إلى الموقع بالسيارة.

إقرأ أيضا:جمال الطبيعة في التشيك

سيدار فالي

الطبيعية في قبرص

غابة الصنوبر الخصبة والخضراء ، وهذا هو الفضاء المثالي الذي هو موطن لمجموعة جميلة من الارز القبرصية الأصلية. الشجرة قريبة من الأرز اللبناني الأكثر شيوعاً ، ويبدو أن ترتيب الأشجار هنا مثالي لدرجة يصعب معها تصديقها بشكل طبيعي. تتوفر مسارات المشي لمسافات طويلة ومنطقة نزهة في الموقع ، ويوفر كلاهما إطلالات رائعة على الوادي.

شلالات مايلوماري

الطبيعية في قبرص

هي أكبر شلالات في قبرص ، مع شلالات ماء مذهلة من 15 مترا. يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال جبال ترودوس المهيبة ، وهي موقع لا يمكن تفويته للمسافرين المحبين للطبيعة. المنحنيات في الصخور التي يتدلى بها الماء هنا هي أنيقة ومذهلة.

صخرة أفروديت (بترا تو روميو)

الطبيعية في قبرص

تشتهر الأسطورة المحلية بأنها مسقط رأس أفروديت ، إلهة الجمال والجمال الإغريقية ، حيث يمكن في بعض الأحيان رؤية صورتها الظلية عندما تتعرض رغاوي الأمواج لهذه الصخرة. يشتهر الموقع بمياهه الصافية الكريستالية ، وقد خمنت أن من يسبح حول الصخرة يعتقد أنه يبارك بجمال أبدي. على الرغم من وجود شاطئ حصوي هنا ، فإن عدم وجود الرمال لا يعوق جمال المنطقة ، كما أن الجمع بين المناظر الطبيعية المذهلة والسياق الأسطوري يجعل الموقع مألوفًا للزوار.

إقرأ أيضا:الطبيعة في الجزائر – محميات طبيعية خلّابة في الجزائر

صخور بيضاء ، ليماسول

الطبيعية في قبرص

اتجه شرقا من ليماسول لاكتشاف المناظر الطبيعية الواسعة وغير مألوفة. مع مظهر مشابه لمطاط المرينغ العملاق ، تدعي هذه المنحدرات البيضاء مساحة تمتد على مسافة ثمانية كيلومترات تقريبًا من ساحل منطقة ليماسول. تآكلت الصخور هنا من قبل المحيط لتشكل مجموعة مذهلة من المنحدرات والكهوف ، وهي وجهة مثالية لعشاق الجيولوجيا والمستكشفين على حد سواء.

شاطئ نيسي

الطبيعية في قبرص

على الرغم من سمعة شاطئ نيسي على امتداد الرمال التي لا تنام ، فإن جمالها الطبيعي لا يمكن إنكاره. يمكن القول إنه أفضل شاطئ في أوروبا وبشكل ملحوظ ، عندما يكون المد منخفضًا في الشتاء والربيع ، يتم كشف النقاب عن ممشى رمال سري من تحت المياه ،الممشى يجعل من الممكن العبور إلى الجزيرة التي تسكنها الشجيرات الصغيرة والنباتات الجميلة.

المصدر

السابق
زيت السمك – مفيد جداً للقلب والأوعية الدموية ويُساعد على زيادة مُعدل المناعة
التالي
مدينة القيروان التونسية

اترك تعليقاً