ثروات طبيعية

الطبيعة في هولندا – الأماكن التي تحتاج إلى مشاهدتها في أرض الطبيعة وعبق التاريخ

لقد منح الله هولندا العديد والعديد من المناظر والمتنزهات الجميلة والمغرية والتي جعلتها مقصد لعشاق الطبيعة والجمال فالطبيعة في هولندا لا تقتصرفقط علي حقول الزهور الملونة والمدن النابضة بروح الجمال ولمعرفة المزيد سنقدم لكم المقال التالي:

الطبيعة في هولندا

وتتميز هولندا بالمئات من المسارات المشجرة  الخلابة ومسارات ركوب الدراجات في المناطق الريفية وكذلك الغابات الرائعة والكثبان الرملية والمراعي وهي من بين أجمل المناظر الطبيعية في أوروبا.

المنتزه الوطني دي ماسدوينين

يقع منتزه دي ماسدوينين الوطني في ليمبورغ ، وهي مقاطعة هولندية تقع في بلجيكا, الحديقة يتبع نهر ميوس على طول الحدود الألمانية ويغطي العديد من التضاريس المختلفة.

وتشكل كثبانها الرملية المنزاحة والغابات الصخرية والمساكن المائية منظرًا فريدًا يسكنه عدد من الزواحف والبرمائيات النادرة.

لاهاي

تُعتبر لاهاي “العاصمة القضائية للعالم” ، وهي واحدة من أكبر وأهم المدن في هولندا ، بعد أمستردام وروتردام.

وتقع هذه المدينة العالمية في غرب البلاد حيث تمثل الهندسة المعمارية الرائعة المميزة لمبانيها والساحات الجميلة ، والمتاحف الفنية الجميلة  مقصد لعشاق الفن وعبق التاريخ وكذلك أيضا شواطئها الذهبية ، وأحيائها الفاخرة ، وناطحات السحاب اللامعة .فالطبيعة في هولندا تمزج بين الفن وعبق التاريخ لمبانيها ومعالمها وبين روح الطبيعة في حدائقها وكثبانها الخلابة .ومن أشهر معالمها (معرض الصور الملكية و مجمع لاهاي الشهير والمثير من المباني الحكومية).

إقرأ أيضا:أفضل أنواع العقيق

كثبان تكسل

تكسل هي أكبر جزيرة هولندية في بحر وادن وتقع على بعد بضعة كيلومترات من برهولندا الشمالية.

ويغطى الساحل الغربي بكامله الكثبان الرملية والغابات الكثيفة التي تطل على بحر الشمال الوعر. تضجّ الأرض الفريدة في الجزيرة بمجموعة غنية من الحيوانات.

بما أن تكسل صغيرة نسبيًا ، يمكن عبور كثبانها سيرًا على الأقدام أو بالدراجة ، مما يجعل المتنزه مثاليًا للمسافرين المغامرين.

سوق الكمار للجبن

يقام سوق الجبن كل عام في ساحة واغبلين في الكمار ، ويعد واحدًا من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في هولندا.

نظرًا لتاريخها الطويل الذي يعود إلى عام 1593 ، فلا عجب أن أصبح السوق تقليدًا بارزًا في المنطقة ، وجزءًا ملحوظًا من الثقافة الهولندية.

الجمع بين الديكورات الساحرة التي تعود للقرون الوسطى مع عروض رائعة من الجبن الهولندي ذي المستوى العالمي والبائعين الذين يرتدون الأزياء التقليدية ، الرحلة هنا تشبه رحلة حقيقية من خلال الثقافة والتقاليد الهولندية.ويمكن العثور على الكمار في محافظة شمال هولندا ، على بعد 40 كم شمال غرب أمستردام.

طواحين الهواء القديمة في كيندردجيك

هناك العديد من الأشياء التي تجعل من هولندا المكان الفريد الذي هو عليه ، ولكن لا شيء يكمل المشهد الهولندي التقليدي أفضل من طواحين الهواء الخلابة.

إقرأ أيضا:جمال الطبيعة في أبو ظبي

البلد مليء بها ، لكن طواحين كيندردجيك القديمة البالغ عددها 19 طابورًا التي تحميها منظمة اليونسكو هي بلا شك واحدة من أشهر المعالم السياحية في هولندا.

صممت في عام 1740 لتصريف الأراضي المستصلحة ومنع الفيضانات ، تم الحفاظ على طواحين الهواء تماما منذ ذلك الحين.

في الوقت الحاضر ، يأتي السياح من جميع أنحاء العالم للإعجاب بهذه المناظر الخلابة والتعرف على إدارة المياه الهولندية الرائعة.

تقع كيندردجيك في مقاطعة جنوب هولندا ، على بعد حوالي 15 كم شرق روتردام ، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق السيارة ، القطار ، الحافلة ، وحتى عن طريق القوارب خلال الموسم السياحي.

 ماستريخت المدينة القديمة

ماستريخت تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من هولندا ، وهي عاصمة مقاطعة ليمبورغ وقريبة جدا من بلجيكا وألمانيا وهي مقصد أساسي للباحتين عن الطبيعة في هولندا .

وقد أتقنت هذه المدينة الجذابة متعددة الثقافات فن الجمع بين القديم مع الجديد. ويمكنك توقع الثقافة والتاريخ الغني والحدائق المورقة والمتاحف المثيرة للاهتمام ومدينة القصص القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى من الساحات الغريبة والشوارع المرصوفة بالحصى الرومانسية المصطفة على جانبيها المطاعم والمقاهي.

المراجع :

إقرأ أيضا:الطبيعة في مسقط

المصدر 1

المصدر 2

السابق
معلومات عن مدينة بتليس تركيا قديماً وحديثاً والمناخ ونظام التعليم والأنشطة الترفيهية
التالي
كيف تتعامل مع الأب الظالم – طرق التعامل مع الأب الظالم

اترك تعليقاً