ثروات طبيعية

الطبيعة في كوسوفو – أجمل وأروع أماكن يجب زيارتها في كوسوفو

تقع كوسفو وسط منطقة البلقان بجانب ألبانيا في الجهة الجنوبية وصربيا تتواجد في الشمال الشرقي منها، وفي الجهة الشمالية يتواجد الجبل الأسود، يجب ألا تكون سريعًا جدًا في استبعاد كوسوفو كوجهة سفر؛ نظرًا لأن لديها الكثير لتقدمه لزوارها، ويكفي أن الطبيعة في كوسوفو من أروع ما يكون.

تعرف على الطبيعة في كوسوفو

الريف هو شيء مميز آخر عن كوسوفو ترى الأبقار والماعز يسير بحرية حول المناظر الطبيعية وأنها تبدو سعيدة حقًا  الشيء الآخر الذي سيضربك عند الوصول هو الجمال الطبيعي الذي يمكنك العثور عليه في جميع أنحاء البلاد، بدءًا من الجبال إلى البحيرات والشلالات.

تكلفة قضاء وقت وإجازة ممتعة في كوسوفو

الأسعار ترتفع في أوروبا بشكل عام، وخاصةً في الواجهات السياحية المزدحمة ويمكن القول إن كوسوفو هي واحدة من أكثر الدول متوسطة في أوروبا، ويمكنك الحصول على وجبة كاملة بسعر متميز بأقل من 3 دولار.

الطعام مشهي وجميل

مثل بقية الدول الذين يأكلون الكثير من اللحوم؛ لذلك ستجد كل كلاسيكيات تلك الدول الأجنبية، ولكن إذا كان هناك طبق كوسوفي واحد، فعليك أن تجربه.

أشهر الأأماكن في كوسوفو

 بريزرن

واحدة من أكثر المدن الجميلة والمثيرة للاهتمام في البلقان أعتقد أنها  تشبه إلى حد كبير موستار على الرغم من أن بريزرن لديها بالتأكيد سحرها وطابعها الخاص، فيمكن الوصول إليها بسهولة من ألبانيا أو سكوبي في مقدونيا، إنها مدينة حيوية مليئة بالمقاهي والمطاعم والمساجد الجميلة، لا تفوت فرصة تسَّلق القلعة والاستمتاع بالإطلالات الرائعة على بريزرن.

إقرأ أيضا:الطبيعة في الجزائر – محميات طبيعية خلّابة في الجزائر

جبال روغوفا ‪Rugova Mountains‬

إذا كنت تحب قضاء بعض الوقت في الطبيعة، فعليك وضع روغوفا على قائمة الزيارة إنها مليئة البحيرات، والجبال، المسارات، الأخاديد، إنها حقًا تستحق الزيارة في كوسوفو فلا تفوت أي وقت إلا أن تقوم بزيارتها.

التواءات جبلية جيدة وظهرت بشكل جيد مرة واحدة في كوسوفو، والغابات والمروج الجبلية مع العديد من وجهات النظر بعيدة المدى، ولمن يهوى ألعاب الرياضة والأنشطة هناك فرصة لكي تزخر رياضات المغامرات وفرص المشي لمسافات طويلة.

جيرميا بارك ‪Germia Park‬

تقع على بعد حوالى 10 دقائق بالسيارة من وسط المدينة، لا تعرف ما إذا كانت هناك وسائل نقل عام أم لا فقط للمشي في الغابة من نفسك أو لجعل طفلك يركض ويلعب باللون الأخضر، هذا هو المكان فقط الهدوء والراحة إنه يوم رائع للجميع يمكنك استكشاف ممرات الطبيعة على الأقدام أو استئجار دراجة، تتضمن حمام سباحة فى الهواء الطلق ضخمة، وهناك مناطق اللعب مبعثرة حول والكثير من المساحة نزهة.

 فيراتا آري ‪Via Ferrata Ari‬

تعد جولة موصى بها للغاية لجميع محبي الطبيعة والمغامرة الأفضل من كل ذلك، لا تحتاج إلى أي تجربة سابقة لرياضة المشي لمسافات طويلة، فقط جولة منظمة تمامًا، ودليل مهني، ومعدات السلامة الكاملة؛ سوف يمكنك الاستمتاع فقط بالمناظر، الأدرينالين فيكم يتلذذ ويستمتع مع بقية المجموعة السياحية.

إقرأ أيضا:الطبيعة في رومانيا – مناطق طبيعية في رومانيا فريدة من نوعها

المراجع:

المصدر

السابق
مدينة بوردور تركيا – المناخ والفعاليات والأنشطة الترفيهية
التالي
فوائد اليوسفي – تعرف على فوائد اليوسفي للوقاية من الأمراض والحفاظ على الجمال

اترك تعليقاً