ثروات طبيعية

الطبيعة في كشمير – أماكن جذابة تستحق الزيارة في كشمير بالهند

كشمير رائعة جدًا يكفي أنها تتميز بالطبيعة الخلابة والثلوج الجميلة؛ وأماكن مزدهرة وخلاّبة، وللسكان دور بارز وقوي في جذب السياحة ولفت الأنظار، نأتي لك اليوم زائرنا الكريم عبر “بحر المعرفة” لكي نتعرف على أهم ما تتميز به الطبيعة في كشمير.

سريناجار

سريناجار هي بلا شك واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في كشمير وكذلك في الهند، حيث تحتوي على بعض من القوارب لكي تكتمل بها الرحلات، وتتمتع بمشاهدة الطيور للتزلج على الماء، ومكان سريناجار يحتوي على كل شيء.

جولمارج الرائعة:

إنها رحلة مغامرة عشاق المغامرات ومحبي التزلج على الجليد، والمعروف باسم مرج الزهور، هو علاج للعيون مع انتشار الزهور النابضة بالحياة ضد الجبال المغطاة بالثلوج كخلفيات، وأفضل وقت للزيارة من يونيو إلى أكتوبر، وللثلج والتزلج سوف يكون بداية من ديسمبر وأكبر يناير أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها: ركوب الدراجات الجبلية والرحلات والتزلج إذا قمت بزيارة في فصل الشتاء، وركوب الجندول للحصول على إطلالة بانورامية على الوادي.

سونامارج:

كما يوحي الاسم إنها مشهورة باسم مرج الذهب، وتحتوي على مجموعة لا تنتهي من الزهور المذهلة وطرق الرحلات الغير المنتظمة أيضًا تكون من عوامل جذب لها، كما يجب أن يكون سونامارج في قائمة الزوار لكل الأماكن التي يمكن زيارتها في كشمير بسبب  إطلالتها الساحرة والمناظر الخلابة.

إقرأ أيضا:الطبيعة فى الأرجنتين – تعرف على طبيعة الأرجنتين الخلابة حيث التنوع والجمال

أرض المغامرة “ليه”:

هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في كشمير في الصيف؛ حيث الجبال النبيلة، والبحيرات الألبية، والإعدادات الجذابة تمكّن ليه من زيارة أفضل الأماكن، هذا المكان هو كل دريم لاند المعروفة والذي يعشقها الجميع الصغار والكبار إنها تمتلك جمال وحب الطبيعة، كما أن ليه تقدم كافة المناظر الخلابة، ويعد أفضل وقت للزيارة من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر.

أشياء يجب القيام بها أرض المغامرة في “ليه”، هو ركوب الدراجات الجبلية هو كل ما يتطلبه الأمر لإعطائك ذكريات تستحق أن تدوم طوال حياتك.

كاتو:

بالنسبة لعشاق التاريخ الراغبين في الحصول على لمحة عن ماضي كشمير يجب أن تكون كاتوا على قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها في كشمير؛ حيث تقع كاتو Kathua على ضفاف النهر، ويوفر إطلالات رائعة وجوها رائع جدًا حيث الهدوء والراحة.

 هيميس منطقة الندرة:

وجهات غير معروفة Hemis هي قرية صغيرة معروفة بديرها ومنتزهها الوطني، إنه يجب أن تتم زيارتها في كشمير في الصيف فإذا كنت من عشاق الحياة البرية، إن الأنواع النادرة مثل: نمر الثلج، و bharals تجد مأوى في الحديقة الوطنية هذه، وأفضل وقت للزيارة تبدأ من مايو إلى يوليو، ومن أهم الأشياء التي يمكن القيام بها هي زيارة دير هيميس وحديقة هيميس الوطنية.

إقرأ أيضا:الطبيعة في كوسوفو – أجمل وأروع أماكن يجب زيارتها في كوسوفو

كيشتوار:

وبما أن كيشتوار في مكان بعيد عن رادار السياح فإن المسافرين المتحمسين يعتبرونه جوهرة؛ حيث  يحيط بالمناظر الطبيعية، وبتلالها النبيلة، والمساحات الخضراء المورقة المكونة من غابات الصنوبر والغابات، إن الحديقة الوطنية في كيشتوار تجذب عشاق الحياة البرية والطبيعة، على خلاف ما ماتشايل ياترا وسارتال ياترا هما دائرتان للحج من الاحترام العالي، وهو ما يجب مراعاته أثناء زيارتك، وأفضل وقت للزيارة في موسم الصيف، وأهم الأشياء التي يمكن القيام بها: الرحلات، ورحلات السفاري، والحياة البرية والحج.

المراجع:

المصدر

السابق
معلومات عن شجرة الاثل
التالي
فوائد الكمثرى – تعرف على فوائد الكمثرى للريجيم والبشرة والشعر وفوائدها لصحة الأم والجنين

اترك تعليقاً