ثروات طبيعية

جمال الطبيعة في فيينا

فيينا من أجمل مدن النمسا ويقدم لك “بحر المعرفة” معلومات عن الطبيعة بها وأجمل الأماكن الطبيعية .

الطبيعة في فيينا

الطبيعة في فيينا

الطبيعة فى فيينا رائعة حيث البحيرات والنهر والحدائق المختلفة و حيث مزارع الكروم والتلال الجميلة فمن الممتع المشى لمسافات طويلة فى هذه الطبيعة الخلابة ، وعشاق ركوب الدراجات يمكنهم السير بالدراجات وسط هذه المسارات الجميلة .

أجمل الأماكن الطبيعية في فيينا

الطبيعة في فيينا

– حديقة براتر تعتبر من أجمل الاماكن الطبيعية فى فيينا وتتميز مساحتها الكبيرة التى تصل إلى 6 مليون متر مربع حيث المروج الخضراء الجميلة ومن أجمل الانشطة الموجودة فى الحديقة هو ركوب خيل والتنزه به .

– حديقة Neuwaldegger Bad حيث أشجار الصنوبر العملاقة وغيرها من النباتا الجميلة فهى تتمتع بمناظر طبيعية عديدة ومن يذهب إليها يشعر أنه فى منزله كما أنها توفر مسبح خاص بالأطفال وكراسى للتشمس وسط المروج الخضراء كما يوجد مطعم بها على شكل كوخ خشبى صغير يقدم وجبات سريعة لذيذة ومشروبات ساخنة وباردة .

إقرأ أيضا:الطبيعة في البحرين – طبيعة البحرين الصحراوية وأهم معالمها

كما يوجد فى الحديقة أماكن خاصة بالسيدات وأماكن خاصة بالرجال ليشعر الجميع بمزيد من الحرية , تعمل الحديقة من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة والنصف طوال أيام الأسبوع .

– غابة Lobau , تعد من أجمل الأماكن الطبيعية فى فيينا حيث الحيوانات المختلفة سواء الأليفة أو المفترسة كالنمور والقرود وغيرها من الحيوانات كما يوجد بها ما يزيد عن 800 نوع من النباتات و100 نوع من الطيور ومن يزورها يمكنه القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الجميلة للإستمتاع بأوقاته وسط هذه الطبيعة فيمكنه مشاهدة الحيوانات والطيور وإلتقاط الصور لها والإستمتاع بالتجول والإسترخاء أمام البحيرة ومن الممتع ركوب قوارب الكاياك التقليدة الموجودة بها , كما أن الوصول إليها سهل فهى تبعد 13 كيلومتر فقط عن وسط المدينة .

– غابة فيينا , يتمثل جمال طبيعة فيينا فى الغابة التى تحيط بالمدينة حيث الهواء النظيف المنعش والمناظر الطبيعية الخلابة فهى وجهة رائعة للمشى لمسافات طويلة ولكن عند التجول بها لابد من الحذر لأن بها تلال شديدة الإنحدار .

– جزيرة الدانوب ,  من أجمل الجزر الموجودة فى فيينا والنمسا حيث المناظر الطبيعية الجميلة والأشجار والمساحات الخضراء ومن أجمل الأنشطة الترفيهية بالجزيرة ركوب الدراجة الهوائية والتنزه بها والتزلج وركوب القوارب فى المياه وممارسة رياضة التجديف كما يوجد ألعاب للأطفال .

إقرأ أيضا:المناظر الطبيعية الخلابة في غوا الهندية

– نهر الدانوب , من أهم الأماكن الطبيعية فى فيينا ويذهب إليه الكثير من السياح والمحليين للإستمتاع بالسباحة فى مياهه الصافية الجميلة وركوب القوارب الشراعية الجميلة و التجديف بالقوارب ويتميز النهر بإحاطته بالحدائق الخضراء والمطاعم المطلة عليه .

– حديقة شتاد , توجد فى قلب فيينا وهى من أقدم الحدائق بها حيث تم إنشائها عام 1862م وهى وجهة رائعة للإسترخاء والإستمتاع بالمناظر الطبيعية حيث المساحات الخضراء وبرك المياه الجميلة والأزهار الملونة كما يوجد بالحديقة مجموعة من المتاجر التى تباع بها الهدايا التذكارية والمشروبات الساخنة كما يوجد أماكن مخصصة للعب الأطفال .

– حديقة الظهور , تعد من أقدم وأجمل الحدائق فى فيينا وكانت بالماضى مكان للعائلات الأرستقراطية وحتى الآن هى وجهة رائعة لقضاء العطلات وتتميز هذه الحديقة إلى جانب مناظرها الطبيعية الجميلة بوجودها فى محيط ” قصر هوفبورغ “.

– حديقة حيوانات فيينا ” شونبرون ” من أهم الحدائق فى فيينا وأقدمها حيث تم إنشائها عام 1752م بأمر من الإمبراطور ” فرانز الأول ” وتبعد عن وسط فيينا حوالى 7 كيلومتر , تتميز الحديقة بإحتوائها على 700 نوع من الحيوانات التى يبلغ عددها 9000 حيوان .

إقرأ أيضا:مدينة كرملين كازان – تعرف على الطبيعة في قازان وأفضل أماكنها

تمتلك بيت للثديات خاصة القرود والنسانيس التى تم جلبها من جميع أنحاء العالم وحيوانات أخرى مثل الغزال , الأسود , الزراف , الدببة والزواحف إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة والبحيرات الصغيرة التى تتجمع حولها الطيور ونوافير المياه الجميلة كما تمتلح الحديقة أحواض أسماك بها أنواع مختلفة من الأسماك والشعب المرجانية , تعمل الحديقة طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا .

المراجع

المصدر:من هنا

السابق
مرض السكري – الطرق الصحيحة للتعامل مع مرض السكري والتعايش معه
التالي
شجرة الأكاسيا – أنواعها وأهميتها الإقتصادية

اترك تعليقاً