ثروات طبيعية

جمال الطبيعة في فلوريدا

ولاية فلوريدا من أجمل مناطق الولايات المتحدة الأمريكية ويقدم لك “بحر المعرفة” معلومات عن الطبيعة بها .

الطبيعة في فلوريدا

الطبيعة في فلوريدا

– الطقس فى فلوريدا , عزيزى القارئ يطلق على فلوريدا إسم ولاية الشمس نظرا لأن الشمس ساطعة بها معظم أيام العام فمناخها حار وذلك ما يميزها فى الشتاء حيث يذهب الناس إليها للهروب من الأجواء الباردة والإستمتاع بالشواطئ فى هذا الوقت من العام ولكن فى فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويعانى سكانها من الشعور بعدم الإرتياح فى هذه الأوقات .

– ولاية فلوريدا يحدها شرقا المحيط الأطلنطى وغربا خليج المكسيك ومن الجنوب المحبط الأطلنطى والشمال ولاية جورجيا وولاية ألاباما كما تصل مساحتها إلى ما يزيد عن 53 كيلومتر مربع .

– يوجد بها أنهار مثل نهرسانت جونز الذى يصل طوله 450 كيلومتر فهو من أطول أنهار الولاية ونهر بيرديدو .

– يوجد فى ولاية فلوريدا أيضا عدة بحيرات فبها حوالى 30 ألف بحيرة ضحلة ومن أهم بحيراتها بحيرة أوكي تشوبى فمساحتها تصل إلى 1.750 كيلومتر مربع وتحتل المركز الثانى كأكبر بحيرة بعد بحيرة ميشيغان .

إقرأ أيضا:الطبيعة في تايلند

– الشعاب المرجانية , عزيزى القارئ فلوريدا تضم ثالث أكبر حاجز مرجانى بالعالم ولذ فهى وجهة رائعة لمجبى الغوص من جميع أنحاء العالم .

– كهوف فلوريدا , تشتهر ولاية فلوريدا بإمتلاكها لمجموعة من الكهوف التى تستحق الإستكشاف ومنها كهوف مفتوحة يذهب إليها السياح لمشاهدة الصواعد والهوابط والتكوينات الغريبة كما توجد كهوف تحت الماء يستكشفها محبى الحياة البحرية .

– الشلالات , تمتلك فلوريدا مجموعة من الشلالات الجميلة التى تستحق الزيارة وما يميز هذه الشلالات أن أغلبها مخفى بين التضاريس الوعرة فنجد شلال يصل طوله لاكثر من 73 قدم مختفى وراء تضاريس يصل إرتفاعها إلى 100 قدم ومن أجمل شلالات الولاية شلالات ستاتنشى .

– تحتوى فلوريدا على ينابيع كبيرة وصغيرة بها مياه عذبة وتوجد بالولاية أيضا مجموعة من الخلجان وأهمهم خليج بيسكين الموجود فى جنوب مدينة ميامى .

– يذهب إليها محبى الإستمتاع بالطبيعة والطقس الدافئ حيث الشواطئ الخلابة والمنتجعات الترفيهية .

– جزيرة إميليا , من أجمل الجزر التابعة لولاية فلوريدا وهى من المواقع السياحية الهامة نظرا لمناظرها الطبيعة الرائعة .

– حديقة إيفرغلاديس الوطنية , من أجمل الحدائق فى الولاية فهى محمية طبيعية رائعة تعيش بها أنواع مختلفة من الأسماك والزواحف والطيور فإذا قمت بزيارتها لا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بها .

إقرأ أيضا:الطبيعة في نيوزيلندا

الطبيعة في فلوريدا

– يوجد فى فلوريدا مجموعة من الشواطئ الجميلة مثل كليرووتر , ميامى , بالم , سانيبل , دايتونا وبنما سيتى , ننصحك بزيارتها لقضاء أجمل الأوقات فى الإسترخاء والحصول على الهدوء وسط المناظر الطبيعية الخلابة فشواطئ فلوريدا من أهم عوامل الجذب السياحى بها كما أنها تحظى بشعبية كبيرة .

– حدائق فلوريدا , تنتشر فى فلوريدا الحدائق التى تمنح من يزورها قضاء أوقات هادئة وجميلة وسط الطبيعة حيث المساحات الخضراء التى تعطى إحساس بالسعادة .

– منتجع أورلاندو , من أجمل وأهم المنتجعات فى فلوريدا والولايات المتحدة فهو يحظى بشعبية كبيرة ويشهد إقبال كبير من السياح من كل مكان نظرا لجمال الطبيعى المتمثل فى الحدائق والشواطئ الجميلة كما يوفر مطاعم شهيرة تقدم ألذ الوجبات .

– فلوريدا كيز , هى مجموعة من الجزر الجميلة فى فلوريدا وتتمتع بمناظرها الطبيعة الجميلة ولذا يلجأ إليها صناع السينما لتصوير الأفلام بها .

– منطقة ايفرجليدز , هى عبارة عن منطقة مائية تضم عدد من التماسيح وخراف البحر والنسور كما يوجد حولها أشجار المانجروف الجميلة وهى وجهة رائعة لمحبى التجديف أو الصيد كما يمكن لزوارها التخييم بها لقضاء ليلة فى وسط هذه الأجواء الطبيعة الجميلة وتوفر المنطقة العديد من الأنشطة الترفيهية الجميلة للإستمتاع بالمناظر الطبيعية مثل تأجير الدراجات النارية والتجول بها فى المنطقة .

إقرأ أيضا:الطبيعة في الصين – سحر المظاهر الطبيعة في الصين

– جزيرة كى ويست , من أجمل جزر فلوريدا وتتمتع بمناظرها الطبيعية الجميلة ولذا تشهد إقبال كبير من السياح للإستمتاع بالرمال الذهبية الناعمة والمياه الصافية والأجواء المشمسة الجميلة .

المراجع

المصدر:من هنا

السابق
دليلك السياحي إلي برج إيفل باريس
التالي
مشاكل تواجه الأطفال في المجتمع

اترك تعليقاً