ثروات طبيعية

الطبيعة في زنجبار

زنجبار هي مجموعة من الجزر تقع في المحيط الهندي التابعة لدولة تنزانيا في شرق أفريقيا، هذه الجزر هي عاصمة دولة زنجبار ، يطلق على هذه الجزر (بستان أفريقيا الشرقية) لما تتميز به تلك الجذر من طبيعة ساحرة، وسوف نوضح لكم مظاهر الطبيعة في زنجبار بالتفصيل.

 الطبيعة في زنجبار

تحتوي جزر زنجبار على مجموعة متميزة من الجزر الخلابة التي تحتوي على المياه ذات اللون الفيروزي والكائنات البحرية المتميزة ، الاستماع إلى الموسيقى الرائعة التي تسود في المكان كله، ومن مظاهر الطبيعة في زنجبار الآتي:


العين الفوارة : العين الفوارة من أروع مظاهر الطبيعة في زنجبار ومن اجمل الأماكن الموجودة على جزيرة زنجبار التي يمكن زيارتها، وتقع في شمال الجزيرة وهي عين يخرج منها مياه عذبة المنبع الأساسي لها أحد الأنهار الموجودة في أفريقيا والذي يجري من تحتها، وهي تعتبر مصدر المياه العذبة لسكان الجزيرة.


مركز الفراشة : مركز الفراشة هو أحد المراكز العريقة الموجودة في زنجبار وهو يحتوي على حديقة كبيرة تستضيف المئات من الفراشات التي تتواجد في شبكة متشابكة، هذه الحديقة تعتبر موطن للفراشات لهذا فهي تعتبر مركز جذب سياحي لعدد من السائحين.

إقرأ أيضا:الطبيعة في النمسا وأماكنها الساحرة


المدينة الصخرية تون تاون


تلقب هذه المدينة بهذا الاسم  لأنها تتألف من العديد من المباني الصخرية التي تعد من اشهر مظاهر الطبيعة في زنجبار حيث تكتسب شهرة كبيرة لأنها مبنية من المرجان منذ وجود البرتغال بهذه الجزيرة.


لقد صنفت هذه الجزيرة كأحد المظاهر الحضارية  بسبب مبانيها الخلابة حيث أنها تدور من حولها العديد من القصص والأساطير، كما تحتوي هذه المدينة على مركز تجاري كبيرة وكاتدرائية واحدة و50 مسجد وبعض مباني الاستراحات الموجودة منذ العصر التجاري القديم.


تحتوي مدينة ستون تاون على كنز من الأبواب المنحوتة في المرجان، ويمكن زيارة سوق العبيد الموجود في هذه المدينة وهو أحد المظاهر الأثرية القديمة الذي كان يتم فيه تجارة العبيد قديمًا.
من الآثار التاريخية في هذه المدينة مسجد أغا خان، الحصن العربي، السوق الفارسي، بيت العجائب، قصر مارا هوبي.


المتعة الشاطئية في جزر زنجبار


تحتوي جزر زنجبار علي الكثير من الشواطئ التي تعد من اجمل مظاهر واشكال الطبيعة في زنجبار حيث يمكن ممارسة السباحة بها في مياه المحيط الهندي الرقراقة والاستمتاع بهذه الشواطئ الخلابة.
كذلك يمكن الاسترخاء على خليج أوروا الذي يتميز باللون الأزرق الخلاب للمياة والياقوت والرمال البيضاء.
من الشواطئ الخلابة الموجودة في جزر زنجبار شاطئ ناكوبيندا، شاطئ باجي الذي يتميز باللون الفيروزي، يمكن ممارسة رياضة الغوص بهذه الشواطئ الساحرة، مع مشاهدة الشعاب المرجانية وممارسة رياضات مائية مثل التزلج على الماء، مشاهدة منظر الغروب وغيرها من الأنشطة التي يمكن أن تمارس على هذه الجزر.

إقرأ أيضا:الطبيعة في هنغاريا


المحميات الطبيعية في زنجبار


تحتوي جزر زنجبار على العديد من المحميات الطبيعية يمكن للأشخاص الذين يعشقون مشاهدة الحيوانات التوجه إلى هذه المحمية مثل محمية جيتار روك التي تحتوي على العديد من سلالات الشيتا وهو أحد أنواع القرود الفريدة من نوعها، وكذلك هناك محمية من أراني التي تحتوي على العديد من الأشكال المختلفة البحرية الموجودة في هذه الجزر والمعرضة للانقراض مثل السلاحف البحرية وغيرها.

المأكولات الساحلية الموجودة على جزر زنجبار


للاستمتاع بعطلة متميزة على جزر زنجبار قم بتجربة الأطعمة المحلية التي تتكون من الأطعمة البحرية المتنوعة، بالإضافة إلى التوابل اللذيذة التي تعد مزيج فريد من التوابل.


اكتشف جزر زنجبار


لعشاق المغامرة يمكنكم الذهاب إلى أبعد نقطة بالجزيرة حيث حفلات القبائل الأفريقية التي تشتمل على الرقصات التقليدية التي تعبر عن تراث أفريقيا للرقص مع وجود حفلة شوي اللحوم على النار.


الأماكن السياحية الطبيعية الخلابة الموجودة في زنجبار


تحتوي جزر زنجبار على العديد من الأماكن السياحية الطبيعية التي يمكن زيارتها مثل:
مركز فراشة زنجبار.
مركز الغوص في شرق أفريقيا.
جزيرة السجن.
جزيرة بيمبا.
الحوض الطبيعي نونجوي.
بركة السلاحف البحرية.
قصر مارا هوبي والذي يقع في مدينة ستون.
متحف القصر ويطلق عليه بيت الساحل والموجود في مدينة ستون.
جامع ماليندي.
الحمامات الفارسية.
المستوصف القديم.
كهوف كيونغ وا.
جزيرة تشومبي الخاصة.
متحف السلام التذكاري.
بيت ليفينغستون.
القلعة العربية.

إقرأ أيضا:الطبيعة في بوخارست – لوحة فنية ما بين الحلم والحقيقة

 


المصدر

السابق
معلومات عن دولة جزر مارشال
التالي
علاج سخونة التسنين

اترك تعليقاً