ثروات طبيعية

جمال الطبيعة في بونشاك

بونشاك من أجمل المناطق الطبيعية فى إندونيسيا ويقدم لك “بحر المعرفة” معلومات عن الطبيعة بها .

الطبيعة في بونشاك

الطبيعة في بونشاك

منطقة بونشاك من أجمل المناطق الطبيعية فى إندونيسيا , توجد فى إقليم جازة الغربية وتبعد عن العاصمة جاكرتا حوالى 100 كيلومتر .

وتعتبر الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل حيث المناظر الطبيعية الساحرة والهدوء والأجواء الطبيعية النقية فتضم مناظر طبيعية عديدة مثل الغابات والبحيرات والجبال وشلالات المياه وغيرها من المناظر الطبيعية الجميلة التى تجذب السياح من كل مكان لقضاء اوقات ممتعة فى أحضان الطبيعة حيث الهدوء والإسترخاء .

أجمل المناطق الطبيعية فى بونشاك

أجمل المناطق الطبيعية فى بونشاك

– حديقة شيبوداس النباتية , تعتبر من أهم وأجمل المناطق الطبيعية فى بونشاك وهى منتزه وطنى تأسس على يد ” يوهانس إلياس ” وتتميز الحديقة بإرتفاعها الذى يصل إلى 1300-1425 متر فوق مستوى سطح البحر .

– بحيرة وارنا , تعد من أجمل بحيرات بونشاك لأنها تقع فى مرتفعات ديينغ فتوفر لزوارها إطلالة ساحرة وأجواء مميزة .

إقرأ أيضا:الطبيعة في تركيا – تعرف على طبيعة تركيا الخلابة وأشهر المناطق الطبيعية

– شلالات كوروغ كيمبار , توجد فى قرية باتولايانغ وهى من أجمل المناظر الطبيعية فى بونشاك حيث المياه الصافية التى يصل إرتفاعها 15 متر وتصب فى بحيرة صغيرة لونها أخضر نتيجة لنمو النباتات بها كما تمتلك كهوف طبيعية رائعة تستحق الإستكشاف .

– حديقة ويساتا ريونغ غونانغ , توجد فى قرية توغو وهى حديقة مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث الجبال من حولك والهواء النقى وبها يمكن للزوار ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الجميلة مثل ركوب الدراجات الهوائية والتنزه بها لإستكشاف الحديقة والإستمتاع بالجمال الطبيعى.

– شلالات كيلمبر , منطقة طبيعية هادئة ويذهب إليها الكثير نظرا لبعض الأقوال ان أجوائها تشفى الأمراض .

– حديقة ماتاهارى , وجهة رائعة للإستمتاع بالأجواء الطبيعية وقضاء مميز فى أحضان الطبيعة وممارسة أنشطة ترفيهية مميزة كالإسترخاء وسط الطبيعة وتناول كوب من الشاى مع قراءة كتاب أو لعب كرة القدم وركوب الدراجات الهوائية وإلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات .

– مزارع الشاى ” آغرو غونوغ ” تشتهر منطقة بونشاك بكثرة مزارع الشاى بها فتعد مزارع آغرو من المناطق الطبيعية الجميلة حيث الهواء النقى ومن الممتع إحتساء كوب من الشاى بها .

كما تحتوى المزارع على عدد من الحيوانات مثل القرود والأفيال وبها أيضا أشجار الخيزران والصنوبر ويتم تنظيم الرحلات السياحية إليها والزائر يمكنه التجول على قدميه أو ركوب الخيول والتنزه بها فى الحقول مع دليل حتى لا يتعرض الزائر لأذى ويستمتع الزائر بجولة بين حقول الشاى والأشجار والجبال التى تكتسى باللون الاخضر بالإضافة إلى السماء الزرقاء ومحبى المغامرات يمكنهم الهبوط بالمظلات فى المنطقة أو ممارسة لعبة التنس والسباحة .

إقرأ أيضا:الطبيعة في كوريا الجنوبية – أفضل المناظر الطبيعية بكوريا الجنوبية

وتوفر المزارع أماكن للمبيت لقضاء ليلة وسط الطبيعة وتتميز هذه البيوت بطرازها التقليدى فهى مصنوعة من الأخشاب والمواد المحلية .

– حديقة تامان للسفارى , تتميز بمساحتها الكبيرة فى جبل بونشاك وهى وجهة رائعة لمحبى السفارى ورؤية الحيوانات المفترسة والأليفة مثل النمور والأسود والأفيال والزراف وغيرها من الحيوانات فهى تضم حوالى 2500 حيوان وبعدها حيوانات نادرة مثل وحيد القرن والنمر الأبيض إلى جانب النباتات المنتشرة فى الحديقة فهى أجواء طبيعية جميلة ومن الجدير بالذكر أن الحيوانات ليست موضوعة فى أقفاص بل تتجول بحرية وإنما الزوار يأخذون جولتهم فى الحديقة بواسطة الحافلات .

ويوجد بها أكشاك تبيع طعام للحيوانات مثل الموز والجزر ليستمتع الزوار بإطعام الحيوانات الأليفة , تعمل الحديقة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا .

– حدائق كيبوداس النباتية , حديقة تهتم بالنباتات من أنواع مختلفة مثل أشجار الصنوبر المكسيكية بالإضافة إلى الشلالات التى تزيد من جمال الحديقة ومن الجدير بالذكر أن هذه الحديقة توجد أعلى جبل غونونغ غيد .

– حدائق تامان بونغا للزهور , توجد فى منطقة جاوة بارات وهى من أجمل حدائق بونشاك و إندونيسيا عامة لأنها تحتوى على زهور من جميع أنحاء العالم فتعطى الحديقة منظر رائع يستحق المشاهدة وإلتقاط الصور التذكارية له .

إقرأ أيضا:الطبيعة في اليمن – جمال الطبيعة في اليمن وأهم معالمها

– منطقة الشلالات السبعة , تظهر منطقة الشلالات السبع جمال الطبيعة فى بونشاك حيث يصل إرتفاعها لما يزيد عن 40 متر وتوجد فى الغابات الإستوائية المطيرة ولذا ترتفع الرطوبة وهى منطقة مفضلة لزيارة العائلات للإستمتاع بالتنزه وسط الأشجار الكثيفة ورؤية الشلالات وهى تدفق بقوة وزيارة حديقة الفراشات الموجودة بها فهى أكبر حديقة للفراشات بأندونيسيا .

المراجع

المصدر:من هنا

السابق
فوائد اليانسون العلاجية
التالي
مرض النقرس

اترك تعليقاً