ثروات طبيعية

الطبيعة في بودابست – تعرف على الطبيعة الخلابة في بودابست

تعد بودابست عاصمة المجر وأكبر مدنها، وتقع على ضفتي نهر الدانوب وتعتبر من أكبر مدن الاتحاد الأوروبي، الطبيعة في بودابست رائعه فهى تتميز بوجود الحدائق والشواطئ والمنتزهات التي لا يوجد لها مثيل في المجر.

مظاهر الطبيعة في بودابست

حدائق بودابست

إذا كنت ترغب في الابتعاد عن وسط المدينة المزدحم ، قم بزيارة المتنزهات والحدائق وغيرها من الأماكن الخضراء في بودابست، حتى تتمتع بالهواء النقي والمناطق الخضراء مع المناظر المذهلة والهدوء بعيدا عن الضوضاء والحشود في وسط المدينة.

تلال بودا

تنقسم بودابست إلى قسمين: جبل بودا ومسكن الآفات المسطح، ويوجد بالقسمين بعض المناظر الأخاذة والبقع الخضراء، تستطيع الجلوس على تلال بودا والتنزه بها خاصة في فصل الربيع، وتوفر متعة كبيرة في الشتاء أيضًا عندما يغطي الثلج الناعم المنحدرات، إذا كنت من محبي القراءة خذ كتابا معك وبعض الوجبات الخفيفة.

سيتي بارك

سيتي بارك هي أكبر المنتزهات التي تجذب الكثير من الناس خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، وتمتد خلف ساحة الأبطال وتبلغ مساحتها 100 هكتار / سم مكعب أي 250 فدان، ويوجد في المنتزه بحيرة اسمها سيتي بارك، وهي مناسبة للتجديف في فصل الصيف، والتزحلق على الجليد في فصل الشتاء.

إقرأ أيضا:الطبيعة في جنوب افريقيا

جزيرة مارغريت

جزيرة مارغريت عبارة عن واحة هادئة في قلب المدينة الصاخبة، وتقع في أحضان نهر الدانوب، تصطف على الجزيرة ممرات رومانسية وبساتين منمقة وأطلال قديمة، وسميت بهذا الإسم نسبة للأميرة مارجيت ابنة الملك بيلا الرابع الذي أعاد بناء البلاد بعد الغزو المغولي في القرن الثالث عشر، وتعتبر الجزيرة افضل مظاهر الطبيعة في بودابست.

تل غيليرت

يمكنك رؤية تل غيليرت والذي يظهر كالصخرة الحادة مع تمثال الحرية على قمتها من كل نقطة تقريبًا في مدينة بودابست.

حديقة اني بلغت

تعتبر حديقة بلغت من افضل الحدائق الموجودة بودابست، تحتل الحديقة مساحة 112 هكتار أي 300 فدان في الجزء الجنوبي الشرقي من المدينة، يوجد بها عدد من المسارات الجميلة والتي تمر عبر الحديقة التي تصطف عليها الأشجار والشجيرات والزهور وبعض التماثيل، يحب العدّائون أن يتدربوا بها لأنها تحتوي على الكثير من المسارات الطويلة المرصوفة والأشجار الوافرة والخضراء لتوفير الهواء النقي , بجانب الحديقة يوجد محطة الحافلات الوطنية والدولية.

اوليمبيا بارك

يقع هذا المنتزه الصغير ، بين البرلمان وجسر مارجيت على ضفة نهر الدانوب، عادة ما يكون مزدحم بالأطفال الذين يأتون للعب، والتمتع بالمنتزه وهواءه الصافي البعيد عن الزحام.

إقرأ أيضا:الطبيعة في ليتوانيا

سد وكوباسى

يقع سد وكوابيسي على ضفاف النهر وتبلغ مساحتها 10 هكتارات / 24 فدانا،  سرعان ما أصبح يتمتع بشعبية بين كل من السكان المحليين، يوجد به عدد من الممرات ويحيط بها المسارح والمقاهي وافضل المطاعم.

قلعة وحديقة قلعة كيسيل

على الرغم من أن الحديقة مُهملة بعض الشيء، إلا أنها لا تزال مكانًا جيدًا للراحة، يوجد بالحديقة متحف يسمى متحف كيسيل.

حديقة فوفيزكيرت النباتية

هي أقدم حديقة نباتية (تأسست عام 1771) بها حوالي 7000 نبات وبساتين فاكهة عمرها 150 عامًا، كانت الحديقة مكانًا مهمًا في رواية بول ستريت بويز الشهيرة.

إقرأ أيضا:الطبيعة في روما

يوجد بها منزل النخلة (الذي بُني عام 1866) والذي يعتبر موطنًا للأنواع النباتية الاستوائية وشبه الاستوائية والصبار وبساتين الفاكهة.

المصدر 

السابق
فوائد العسل للشعر – تعرف على فوائد عسل النحل لشعر صحي وأبرز خلطاته
التالي
أرخص مدن تركيا للسياحة

اترك تعليقاً