ثروات طبيعية

الطبيعة في اندونيسيا – تعرف على جمال الطبيعة والمناخ الساحر

تمتلك اندونيسيا أكثر من 17000 جزيرة، مليئة بالنجيل المميز وتوجد بها عدة قمم بركانية ترتفع من الغابات المشجرة، وتضم ارقى مواقع الغطس تحت الماء في العالم، وتتنوع بها الحياة من حيث الحياة البرية المدهشة ولمعرفة المزيد حول الطبيعة في اندونسيا اقرا المقال التالي:

الطبيعة في اندونيسيا

الحديقة الوطنية كومودو:

تتميز جزيرة كومودو بالخضرة الطبيعية، وتعتبر أكثر الجزر الأندونيسية شهرةً، ويوجد بها أكبر سحلية في العالم إلى جانب التنانين، وننصحك عند القيام بالرحلات اصطحب موظفي المنتزهات للحماية من التنانين، وتتشكل من ثلاث جزر هيبادرا بريانكا وكومودو وتملك تلال استوائية رائعة المنظر و مطلة على الشاطئ.

منتزه تانجونج بوتنج ناشونال:

يشتهر هذا المنتزه بوجود الحياة البرية ومغامرات النهر وتبحر القوارب النهرية خلال ثلاث ساعات، وهناك الكثير من الطيور البرية وخاصة طيور النقيق.

هضبة دينغ:

هي واحدة من أروع وجهات الطبيعة في اندونيسيا والوجهة الثقافية والطبيعية لطقسها المميز ومنظر الجبال الساحرة والغابات والقرى البعيدة، فيوجد في هذه المرتفعات بحيرة متعددة الألوان ونبع دافئ ويوجد بها معابد اندونيسية قديمة.

إقرأ أيضا:جمال الطبيعة في بونشاك

رجا امبات:

تعتبر أحد الجنات الاستوائية المشهورة حول العالم، تتميز بأنها تملك أكثر المشاهد حيوية تحت الماء مع وجود الشعب المرجانية وتملك 1300 نوع من الأسماك، وجنة الغواصين، وتعتبر أحد أهم الأماكن لتصوير الطيور فمن الممكن قضاء عطلة رائعة هناك.

جبل برومو:

هو أحد أشهر مظاهر الطبيعة في اندونيسيا حيث يعد اكثر الجبال المشهورة بالبراكين حول العالم ويحيط به الأدخنة والسماء هناك متعددة الألوان، فيشارك البركان مع صحراء واسعة وغيرها من الجبال الخصبة والتلال الرائعة والكثير من الحقول المزدهرة والشلالات.

أوبود:

هي أحد أجمل الأحياء في الجزيرة وتتميز اوبود بالحيوية والمميزات الطبيعية وهناك الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية الرائعة.

بحيرة توبا:

هي أحد أجمل البحيرات واكبرها في دولة إندونيسيا فهي مذهلة في كل زواياها من نواحيها فهي بحيرة بركانية وتحاط بالعديد من التلال والخضرة المزدهرة.

تانا توراجا:

هي أكثر الأماكن غرابة في مناظرها الطبيعية حيث توجد المرتفعات لديها خلفية من المناظر الجبلية وبها أدغال استوائية ضخمة.

جزر ديراوان:

هي أروع الجنات الاستوائية الموجودة على وجه الكوكب الأرضي وتتكون من ستة جزر رائعة و جزر أخرى صغيرة وتتميز بالقدرة على السباحة بها حيث المناظر الطبيعية الخلابة، وبها كهوف بحرية مذهلة ومنتجعات رائعة، ومليئة أيضا تلك البحيرة بالكثير من القناديل وتتميز أيضا بمياهها النقية.

إقرأ أيضا:الطبيعة في ايسلندا – سحر الطبيعة في ايسلندا

جزر بانجكا بليتونج:

تشتهر جزيرة بانجكا بليتونج بشواطئها الهادئة والرائعة مع وجود الرمال البيضاء والصخور الجرانيت المشهورة ووجود أشجار النخيل، وتتميز مياهها بالنقاء والشفافية و شمسها الذهبية الدافئة بمناظرها الطبيعية الساحرة.

قرية واي ريبو:

احتلت هذه القرية الساحرة الكثير من التقدير بسبب سحرها الجذاب وتتميز بشكلها المخروطي المبدع، تشتهر بخلفيتها من الجبال الخلابة ووجود الضباب فهي تقع على المرتفعات النائية وتتميز بوجود البساتين الفاكهة ووجود الحياة البرية وبها الكثير من مساحات الخضراء.

لومبوك:

المناظر الطبيعية الموجودة لومبوك تتشابه مع بالي، وأكثر الأماكن جاذبية هناك جبل البركاني رينجاني وشاطئ بينك و جزر جيلي المشهورة في أنحاء العالم.

جزر نوسا:

فهي تشتهر باسم جزر المالديف في أندونسيا، فهي تتكون من ثلاث جزر وتمثل جنة استوائية مشهورة بالعالم فهي أحد الأماكن الطبيعية جاذبية وتشتهر بالمشاهد الرائعة تحت الماء مع وجود حياة برية مزدهرة ونقاء مياهها وشواطئ هادئة فهي منطقة مثالية للغطس والسباحة والقيام بالرياضات المائية والقيام والمشي لمسافات طويلة حيث الطبيعة الساحرة

مدينة بوكيتنغي:

هذه المدينة لديها طبيعة خلابة لوجودها على هضبة مما يجعلها تتميز بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة وتمتلك أنفاق تحت الأرض تشبه الأنفاق اليابانية.

إقرأ أيضا:الطبيعة في هونج كونج – رحلة إلى أجمل المحميات الطبيعية  في هونج كونج

جبل رينجاني:

أحد الجبال البركانية الموجودة في أندونسيا وبها بحيرة الزرقاء اللون و المتلألئة مساحتها 6 كيلو مترات.

وادي هارو:

وادي ينحدر من المنحدرات الصخرية المرتفعة وبها الكثير من شلالات المياه، ويمكنك الاستماع بالمشي عبر حقول الأرز ذات اللون الأخضر الزمردي.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

السابق
قصص عن الأم للأطفال
التالي
فوائد الفلفل الحار

اترك تعليقاً