ثروات طبيعية

الطبيعة في النمسا وأماكنها الساحرة

النمسا من الدول التي تتميز بالطبيعة الخلابة والمناظر التي تسر العين من شده جمالها ، وتعتبر من الوجهات السياحية الأكثر شهره في العالم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الطبيعة في النمسا .

الطبيعة في النمسا

الطبيعة في النمسا يسودها الطبيعة الجبلية ، لوقوعها في منتصف سلسه جبال الألب، مما جعلها مكاناً يجذب السياح وعشاق الطبيعة الخضراء من كل مكان في العالم ، يغطي أغلب مساحة النمسا الجبال التي تحتل 60% من مساحه النمسا كلياً تقع في إقليمي فورارلبرج وتيرول .

تضم العديد من البحيرات التي تقدر مساحتها حوالي خمسة آلاف بحيرة منها بحيرة شوارز وفوشل وتسيل وبحيرةزيلامسي التي تعد من أكثر بحيرات النمسا تميزاً حيث تحتوي علي العديد من القوارب وتتمتع بالمناظر الخلابة التي تجذب السياح من كل مكان .

يمكنك التمتع بمناظرها الخلابة من خلال المشي علي القدمين بين ربوعها وتوفر العديد من الأنشطة مثل رياضة السباحة والتزلج وركوب الأمواج ، وتحتوي ايضاً علي العديد من الأنهار ويعتبر نهر الدانوب أطول نهر في النمسا يبلغ طوله 350 كيلو متراً فينقسم إلي ثلاثه أقسام رئيسية .

تعتبر النمسا واحده من أفضل الوجهات السياحية في أوربا ، وخاصاً للقاديمن من الشرق الأوسط ، فهي مثالية للعائلات ومحبي الطبيعة والتمتع بالمناظر الخلابة ذات المروج الخضراء والبحيرات الصافية ، كما ان من أفضل مدن النمسا التي تحظي شعبية كبيرة هي فيينا و إنسبروك وسالزبورغ ، وتحتوي علي العديد من المعالم السياحية والأماكن الطبيعية الخلابة مثل وادي أوتز ووادي غاشتاين ، والمنتزهات والمقاهي .

إقرأ أيضا:الطبيعة في الغردقة – الأماكن الخلابة الطبيعية الموجودة بها

مدينة فيينا

مدينة فيينا مدينة الهواء الجميل، وأرض النسيم العليل فهي عاصمة النمسا وتعد أكبر مدن النمسا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 7.1 مليون نسمة ، يرجع أصل تسميتها بهذا الاسم إلي اللغة اللاتينية القديمة وتعني النسيم العليل .

وأهم ما يميزها عن المدن الآخري انها تشتهر بالعديد من المعالم السياحية مثل الفن المعماري الرائع والقصور القديمة ومساحتها الخضراء الوسعة فستقطب السياح من كل مكان في العالم حيث يصل ما يقارب 6 ملايين زائر سنوياً ومن الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك هي قصر هوفبورغ وقصر شونبرون .

تعتبر فيينا مركز للتعليم والأدب والفن لذلك اصبحت من المدن العالمية ، ومن أشهر هذه المراكز هي متاحف الفنون مثل متاحف كارتييه و “أرت نوفو” حركة الفن النمساوية الحديثة ، كما انها تلقب بعاصمة الموسيقي لانها أصل الأوبرا وموسيقي الفالس وعاش بها أشهر الملحنين ، وتوفر العديد من الأنشطة  مثل  جولات المشي السياحية .

مدينة سالزبورغ

تقع مدينة سالزبورغ في جبال الألب ، وهي من أعرق مدن أوربا وأعظمها كما انها مسقط رأس الملحن العملاق موزات ، تشتهر هذه المدينة بالمعمارية الباروكية والنهضوي ممن اواسط الألفية الثانية والمناظر الخلابة والأجواء الساحرة .

تتميز باعتدال درجات في فصول الشتاء والصيف ففي الصيف تنعم بالجبال الخضراء والبحيرات الصافية والمزهرة وفي الشتاء فتوفر التزلج علي الثلج والسياحة الشتوية ، وتعتبر مركز تعليمي للطلبة الجامعات وتستقطب السياح من كل مكان غي العالم للتجول في المدينة التاريخية والتمتع بالمناظر الخلابة ومناطق جبال الألب المحيطة بالمدينة .

إقرأ أيضا:الطبيعة في كردستان العراق

مدينة غراس

تعتبر مدينة غراس ثاني أكبر مدينة في النمسا تقع في جنوب شرق البلاد ، وتسمي بهذا الاسم نسبه إلي اللغة اللاتينية وتعني القلعة الصغيره لحمايتها للرومان وحفظ اسرارهم وقدراتهم الفنية  .

هي العاصمة الإدارية لولاية ستيربا ، حيث تتمتع بالتاريخ الطويل كبلدة جماعية وحصلت علي لقب عاصمة الثقافة الأوروبية عام 2003 م ، وأهم ما يميزها آثار الرومانية التي تنتشر في المدينة بشكل كبير ووضعتها منظمة اليونسكو ضمن قائمة المواقع التراثية ومن أشهر المواقع التي تتميز بها عي كونستهاوس ومتحف ومنزل فني حديث و جزيرة مورسيل الفولاذية .

مدينة إنسبروك

تعد مدينة إنسبوك عاصمة ولاية تيرول ، تقع غرب النمسا ، تسمي بمدينة الجسر نسبة إلي الالمان وتعني بالغة القدم هي الحفريات الموجوده بها تعود إلي العصر الحجري ، تحتل المركز الخامس من حيث عدد السكان .

تقع علي نهر الإن وتتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة واستقطبت السياح من كل مكان في العالم لموقعها المتميز و قربها من النهر ، كما انها توفر العديد من الأنشطةوخاصاً في الشتاء مثل التزلج والمناظر الخلابة التي تزداد جمالاً في الشتاء ، لذلك سميت بمدينة الرياضيات الشتوية .

ومن أهم مواقع السياحية التي تبهرك بجمالها هي القصر الإمبراطوري والكنيسة الأمبراطورية ومبني سواروفسكي إنسبروك و حديقة الحيوانات الألبية ومتحف الأجراس وقلعة أمبراس وبرج القفز التزلجي وتلفريك جبال نورد كيتين وغيرها من الأماكن السايحية الآخري .

إقرأ أيضا:الطبيعة في جنوب افريقيا

مدينة فيلاخ

تقع هذه المدينة في ولاية كيرنين ، وهي من أكبر مدن النسما وأكثرها علي الأطلاق احتواء للأماكن السياحية ، وتحتل المركز الثاني من حيث عدد السكان والمركز الاول في مستوي المعيشة.

تأخذ جزء من جبال الألب مما اعطها موقع متميز وجذاب وطبيعة لا مثيل لها ، فطبيعتها تساعدك علي الشعور بالراحه النفسية ، فهي من المدن التي تحافظ علي جمالها ، وتستقطبها السياح من كل مكان للتمتع بمناظرها الخلابة وطبيعتها الرائعه التي تسير العين .

طريق جبال الألب

يعتبر طريق جبال الألب مغامرة لا يفوتك مشاهدتها ، لان هذا الطريق يعتبر من أروح الطرق التي يمكنك مشاهدتها علي الإطلاق فهو طريق بانورامي لأعلي حد ، فتستطيع من خلاله رؤية النمسا من أعلي جبال الألب .

يطلق عليع طريق القتلي لهذا حدد له مواعيد للفتح من مايو حتي آخر أكتوبر ليكون أماناً ، فهذا الطريق يوصلك إلي القيصر فرانز جوزيف ، والطبيعة ترسم هذا الطريق من بدايته حتي نهايته فلا مثيل لها في العالم كله .

مصدر

مصدر

مصدر

السابق
برامج تغيير خلفية الصورة
التالي
فوائد الفشار لجسم الإنسان وأضرار الفشار الملون

اترك تعليقاً