ثروات طبيعية

الطبيعة في الفجيرة – أهم معالم الفجيرة الطبيعية

تختلف الطبيعة في الفجيرة عن غيرها من باقي مدن الإمارات، باعتبارها مدينة حديثة وهادئة وهي المستوطنة الرئيسية للساحل الشرقي. كما أنه يتم فصل امارة الفجيرة عن بقية الإمارات العربية المتحدة عن طريق الخط المتعرج لجبال الحجر.

الطبيعة في الفجيرة

1. عين المهد

تقع عين المهد في سفوح جبال الحجر خارج مدينة الفجيرة ،تعد مياه عين المهد الحارة مكانًا محليًا شهيرًا، تنتج عين المهد ينابيع معدنية بها مياه كبريتية دافئة يتم ضخها في مسبحين.
هناك مناطق استحمام منفصلة للذكور والإناث بعين المهد، حيث تعتبر عين المهد مكان مناسب للعائلات.
إذا كنت مسافرًا وتحتاج إلى بعض الراحة فذلك مكان رائع للاسترخاء والسماح للمياه الدافئة الغنية بالمعادن بتهدئتك.

٢. الشواطئ

تقع شواطئ الفجيرة الواقعة على طول الجانب الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة على خليج عمان وذلك لام الفجيرة هي الإمارة الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي ليس لديها ساحلها على طول الخليج العربي.
توفر الشواطئ الكثير من الفرص لامتصاص أشعة الشمس والجلوس عليها في هدوء للاسترخاء.

٣. الأودية

تشتهر المنطقة المحيطة بالفجيرة بأوديتها، من بين أجمل الأودية في المناطق وادي سيجي ووادي صحم ووادي ميدق. وادي الوادي هو أطول واد ، ووادي التايوان ممتع جداً للزيارة على الطريق الجبلي المذهل للوصول إليه.

إقرأ أيضا:أجمل الحدائق الطبيعية في تايلند

وادى الباشينغ:

يعتبر وادي الباشينغ أحد اهم الاودية التي يمكنك زيارتها في الفجيرة وذلك للتمتع بالقيادة بالعجلات الأربع أو المشي لمسافات طويلة عبر الأودية.

وادى الوريعة:

يقع وادي الوريعة الصخري الفخم على بعد 42 كم شمال الفجيرة، ويمتد على مساحة 192 كيلومترا مربعا، الوادي محمية بسبب النباتات والحيوانات الفريدة الموجودة به. ستجد الشلالات تتدحرج إلى بركة جميلة داخل الوادي، انها فعلا مثالية للاستحمام.

وادي هام:

وادي هام هو أكبر وأطول وادي في الإمارات. ويمتد لمسافة 30 كم من مسافي إلى السد، يظل الوادي جافًا طوال معظم أيام السنة، ولكن عند هطول الأمطار يتحول مجرى النهر الجاف إلى وادي.

وادي الطويان:

يبلغ طول وادي الطويان 5 كم ، ويقع على بعد 45 كم من الفجيرة، يمكن الوصول إليه فقط عبر طريق جبلي خشن، ويوجد به سد طواني.

قرية مسافي ذات الينابيع الطبيعية

تقع قرية مسافي على حافة جبال الحجر بالقرب من الفجيرة، تقع مسافي على الحدود بين إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة.، هذا وتشتهر مسافي في دولة الإمارات العربية المتحدة بالينابيع الطبيعية.
يعد السوق المحلي بقرية مسافي مكانًا رائعًا لشراء السجاد والمنتجات الفخارية والتحف والحرف اليدوية المحلية.

إقرأ أيضا:جمال الطبيعة في بونشاك

جبال الحجر

جبال الحجر هي أعلى السلاسل الجبلية في شبه الجزيرة العربية، وتمتد عبر الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، هذا توجد أعلى نقطة في الجبال بالامارات العربية المتحدة ويبلغ ارتفاعها 1.527 متر وتسمى جبل يبير. وتوجد هذه السلسلة الجبلية البرية غرب الفجيرة.

المصدر

السابق
أبرز المعلومات عن دولة ساموا
التالي
مشاكل الأطفال في الروضة

اترك تعليقاً