ثروات طبيعية

الطبيعة في الغردقة – الأماكن الخلابة الطبيعية الموجودة بها

تعد الغردقة من أفضل الوجهات السياحية في مصر، وتقع على ساحل البحر الأحمر وتبلغ مساحتها حوالي 40 كيلو مترًا، هذا وتعتبر الطبيعة في الغردقة طبيعة ساحرة حيث يطلق عليها عاصمة السحر والجمال نظراً لصفاء مياهها واعتدال المناخ بها وهوائها النقي.

الطبيعة في الغردقة

جزيرة الجفتون (جزيرة النورس)

جزيرة جفتون أو جزيرة النورس هي أهم جزر السياحة في الغردقة، وأطلق عليها جزيرة النورس لأنها أهم مواطن طيور النورس الطبيعية، ويوجد بها أكثر من نصف طيور النورس الموجودة بالعالم، كما تحتوي على أنواع كثيرة من الطيور والزواحف الرائعة.

يوجد بها أماكن للغوص التي تتميز بالشعب المرجانية الرائعة، وقد لا تحتاج للغوص داخل البحار لكي تراها من شدة صفاء المياه، وما يميزها هي رمالها الناعمة.

جزيرة مجاويش

تعتبر جزيرة مجاويش من أكبر الجزر السياحية بالغردقة، ويطلق عليها جنة البحر الأحمر نظرا لما تحتويه من أسماك ملونة مختلفة الاحجام والاشكال، وتتمتع جزيرة مجاويش بالهدوء و الامواج الهادئة البسيطة، يمكنك ركوب الأمواج هناك بالجزيرة والقيام ببعض الانشطة المختلفة.

جزيرة أبو منقار

تتميز جزيرة ابو منقار  بوجود أعداد كبيرة من شجرة المانجروف على شواطئها الرملية، ويعيش بها الدلافين، وقد عرفت بهذا الإسم لوجود الطرف الشرقي لها في صورة مُتعرجة يشبه مُنقار الطيور إلى حدٍ كبير على شكل لسان من الرمال، وتضم عدد كبير من الطيور المهاجرة منها ما يعرف بـ الطائر الحزين.

إقرأ أيضا:الطبيعة في كارديف – تعرف على طبيعة مدينة كارديف وأبرز الأماكن الطبيعة بها

شاطئ منتجع الجونة

يعتبر منتجع الجونة من مظاهر الطبيعة في الغردقة ويعتبر افضل المنتجعات الموجودة بها ، حيث يمتلك العديد من الشواطئ الخلابة والتي تجذب أعداد كبيرة من السياح، ومن أهم الشواطئ الموجودة بمنتجع الجونة هما شاطئين: شاطئ زيتونة وشاطئ مانجروفي.

يمكنك ممارسة مختلف أنواع الرياضات البحرية ورياضة ركوب الأمواج والتزلج على المياه وركوب المراكب الشراعيّة والغوص ورؤية الشعاب المرجانية.

مضيق جوبال

مضيق جوبال عبارة عن شريط ضيق محصور بين ساحل البحر الأحمر والساحل الغربي لشبة جزيرة سيناء، وهو أحد وجهات الغوص الأساسية في الغردقة واهم ما يميزه أن المياه الموجودة به تحتوى على حطام سفينة شحن منذ الحرب العالمية الثانية والتي تم اكتشافها عام 1950 مما جعل المضيق منطقة جذب العديد من السياح لرؤية الحطام و التمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية.

صحراء الغردقة و رحلات السفاري

يوجد بالغردقة صحراء برية خلابة توفر لزائريها جو رائع من المغامرة والاثارة والمتعة،  يمكنك الاستمتاع فيها بركوب سيارات الجيب الدراجات الرباعية وسط الكثبان الرملية الذهبية.

موقع غوص أبو رمادا جواتا

يعرف موقع غوص أبو رمادا باسم حوض السمك، يتم استخدامها لتدريب الغواصين وهو مكان رائع لجذب السياح المبتدئين لتعلم الغوص.

إقرأ أيضا:الطبيعة فى غامبيا – تعرف على المعالم الطبيعة من البحيرات والانهار والمحميات الطبيعية فى غامبيا

سهل حشيش

يحتوى سهل حشيش على ستة منتجعات سياحية، ولكنها منتجعات من الدرجة الأولى والتي  تعتمد على سياحة طبقة الأغنياء والأثرياء.

ويقوم المنتجع بتقديم عدد كبير من الخدمات، ويوجد مجمع سينمائي كبير، ومرسى لليخوت وبه أكبر ملاعب للجولف ونادي مخصصة لركوب الخيل.

ويوجد به مدينة فرعونية يمكنك مشاهدتها خلال غوصك تحت المياه.

المراجع

مصدر 1

مصدر2

السابق
معلومات عن شجرة القيقب
التالي
طرق التعامل مع الناس في العيد – نصائح لتعلم فن التعامل مع الناس في العيد

اترك تعليقاً