ثروات طبيعية

الطبيعة في البوسنة – تعرف على أهم وأجمل معالم الطبيعة في البوسنة

تعد أماكن الطبيعة في البوسنة مقصد الكثير من السياح خاصة الخليجيين، ومقصد لعشاق الأرياف ومواقع الطبيعة، لذلك سنعرض خلال المقال أهم معالم الطبيعة بالبوسنة.

الطبيعة في البوسنة

يقبل السياح على العديد من الأماكن السياحية في البوسنة كل عام بهدف الاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة الخلابة، حيث تضم البوسنة العديد من المعالم السياحية المميزة للغاية تجعلها من أجمل اماكن جذب السياح على مستوى العالم.

فوينيكا

تتمتع هذه المدينة بمنزلة عظيمة خلال فترة العصر الروماني، وحظت هذه المدينة بأهمية نظرا لغناها بالذهب، كما تحتوي على حصن Kozograd، على جبال Zec والذي من المعتقد أنه تم بناؤه في القرن الخامس عشر، عندما جاء المعدنين من دوبروفنيك لإخفاء كنوزهم من القوات الغازية.

سراييفو

رغم أن هذه المدينة ضخمة، أو تحوي مباني شاهقة، إلا إنها واحدة من أهم العواصم الأوروبية، والتي ظلت تحتفظ بسحرها وجمالها، ويحيطها العديد من التلال والجبال.

وتحمل سراييفو سحر خاص تجعل السير خلال شوارعها مثل أخذ جولة بين دفتي كتاب تاريخ، حيث سيتم رؤية المباني التاريخية مثل الحي العثماني، والمقاهي القديمة، حتى الوصول إلى المباني من عصر الحكم النمساوي المجري للبلاد.

إقرأ أيضا:الطبيعة في الفلبين – أهم معالم ومزارات الفلبين الطبيعية

أعلى وادي درينا

تقع مدن مثل فوكا وغورازده على نهر درينا، وكلاهما من المدن التي يقصدها السياح لقيمتها التاريخية والثقافية، ففي فوكا المزارات تشتمل حديقة سوتيسكا الوطنية التي توجد على أعلى قمم البلاد، ونهر تارا شديد النقاء، وهي واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية بجنوب أوربا.

وغورازده تعد أكبر مدن المنطقة، وهي ذات أهمية كبيرة من الناحية الطبيعية، وعلى الرغم من عدم تقديم كل التسهيلات للسائحين إلا إنها تجتذب العديد منهم.

موستار

تعتبر مدينة موستار من أحد معالم الطبيعة في البوسنة، حيث اشتهرت بين السياح كأحد المدن الأكثر جمالا في أوروبا الشرقية.

وتشتمل على العديد من المواقع السياحية والفرص الترفيهية بين أجمل وأروع المشاهد الطبيعية الخلابة، كما أن زيارة جسر ستاري موست الذي قام العثمانيون ببنائه في القرن 16 وتم إدراجه من اليونسكو على قائمة التراث الإنساني من التجارب السياحية الهائلة التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة.

فيشغراد

فيشغراد هي مدينة صغيرة  تقع في شرق البوسنة، عند الذهاب إليها كأنك أمام واحة طبيعية من الجمال، حيث رؤية نهر درينا القريب ذات اللون الفيروزي النابض بالحياة، بجانب جسر محمد باشا سكولوفيتش وهو من معالم التراث العالمي لليونسكو، إضافة إلى إطلالة الوادي الخلابة.

إقرأ أيضا:الطبيعة فى غزة

يايتشه

تتميز مدينة يايتشه بشلالاتها الجميلة الساحرة والتي تعتبر أحد الوجهات المثالية لعشاق الاستجمام والاستمتاع بأجواء الطبيعة الجميلة في الهواء الطلق بين مجموعة من المناظر الخلابة الأكثر روعة.

وبالرغم من تدمير جزء ضخم من المدينة أثناء الحرب الأهلية، لكن مؤخرا تعيش حالة من الازدهار، مع قيام منظمة اليونسكو بترميم الأجزاء التاريخية بالمدينة لتصبح كما كانت مدينة الطبيعة والتاريخ وأحد أجمل مدن البوسنة والهرسك .

نهر اونا

اكتشف هذا النهر على يد الرومان، ويمتد هذا النهر مسافة ٢١٢ كيلومتر على طول حدود البوسنة مع كرواتيا. ويرى العديدون أن النهر أحد الأنهار الجميلة في كافة أرجاء العالم، ويمكن الاستمتاع فيه بالقيام بعدد من الألعاب المائية و التي تشتمل التجديف بالقوارب.

إقرأ أيضا:افضل انواع الذهب للاستثمار

Buna Springs

بيت الينابيع المائية يعد من أكثر أماكن الطبيعة في البوسنة التي يقبل عليها السياح والسكان المحليون، وذلك يرجع لكونها تمزج مزيجا جميلا رائعا بين الجمال الطبيعي الخلاب و بين جمال الفن المعماري.

بلدة Zepce

تتواجد هذه البلدة الجميلة بين مدينة دوبوي و بين مدينة زينيتسا، تقع وسط وادي جميل يحيطه عدد من الجبال الشاهقة، و منها تتدفق الأنهار عبر أراضي البوسنة.

المراجع :

المصادر :

السابق
معلومات عن مدينة إسطنبول تركيا
التالي
فوائد الزبادي – تعرف على فوائد الزبادي للأطفال وأهميتها في التخلص من الوزن الزائد

اترك تعليقاً