ثروات طبيعية

الطبيعة في غواتيمالا – العجائب الطبيعية في غواتيمالا

تعد غواتيمالا واحدة من أكثر البلدان جمالا وتنوعا في العالم حيث الغابات الاستوائية المطيرة والبراكين التى تنبعث منها الدخان والبحيرات الجميلة واليكم 11 معلومة عن عجائب الطبيعة فى غواتيمالا.

الطبيعة فى غواتيمالا

الطبيعة الجميلة مع أطلال حضارة المايا القديمة والشلالات المدوية التي يصعب العثور عليها في مناطق غير هذا البلد التي تخطف الأنفاس وهي:

بحيرة أتيتلان

يحيط بجزيرة غواتيمالا بحيرة أتيتلان ، التي تحاذيها البراكين الدراماتيكية ،التى تلاقى اعجابا كبيرا حتى من أكثر المسافرين خبرة.

وصف جون ترافيس ، كاتب السفر في القرن التاسع عشر بحيرة أتيتلان ، “أروع مشهد رأيناه” ، بعد 200 عام تقريباً ، وصفه لونلي بلانيت بأنه “أقرب شيء إلى عدن على الأرض وقد عززت بأنها واحدة من المشاهد الأكثر شعبية في أمريكا الوسطى

بركان تاجومولكو

يقع على ارتفاع  4220 متر ، بركان Tajumulco هو أعلى جبل في أمريكا الوسطى.

الطريق هنا يأخذك إلى ماضي الغابات والبراري والتضاريس الصخرية ، وعلى الرغم من ارتفاع تاجومولكو ، إلا أنه يستغرق حوالي أربع ساعات للوصول إلى القمة.

عندما يكون الطقس على ما يرام ، يمكنك رؤية المكسيك من جهة والسلفادور من ناحية أخرى.

إقرأ أيضا:جمال الطبيعة في فرنسا

عندما تكون السماء واضحة بشكل خاص ، يمكنك في بعض الأحيان رؤية ساحل المحيط الهادئ

محمية مونتريكو الطبيعية

محمية مونتيريكو المدارية المثيرة تقدم  لمحة عن الجانب الآخر من غواتيمالا. تعتبر محمية الحياة البرية هذه موطنًا للعديد من الأنواع المهددة ، بما في ذلك السلاحف البحرية ، الكيمان ، الإغوانا والأرماديلوس ، وإذا قمت بزيارتها في الوقت المناسب يمكنك مراقبة الآلاف من السلاحف الفاقسة حديثًا مما يجعل رحلتها الشاقة إلى المحيط.

الشاطيء هنا مثير للغاية حيث تتحطم  أمواجه الهائلة على الرمال السوداء

كما توجد بالمحمية مستنقعات المانغروف والبحيرات والقنوات ، والتي تعد أيضا موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية ومئات الأنواع المختلفة من الطيور

سموك تشامبي

سموك تشامبي، التي تعني “المياه المقدسة” ، هي مجموعة من البرك المتدرجة فوق جسر من الحجر الجيري الطبيعي في عمق غابة غواتيمالا.

على الرغم من صعوبة الوصول إلى هذه المنطقة الاستوائية ، إلا أن مياهها الواضحة والمساحات الخضراء المورقة جعلتها بقعة شعبية على درب الرحالة. .

هى أيضًا موقع  للتصوير الفوتوغرافي بشكل لا يصدق حيث المحمية تكتسى بالألوان الزاهية من اللون الأخضر الزمردى والياقوت الأزرق .

Ipala Volcano & Lagoon

هى بحيرة جميلة تقع بجوار البركان الذى يقع على ارتفاع  1650 متراً ، ويستغرق الوصول إلى قمة بركان إبالا حوالي ساعتين فقط ، وهو المكان المثالي للتهدئة والاستمتاع

إقرأ أيضا:أجمل معالم الطبيعة في لاوس

بركان باكايا

ليست بعيدة عن أنتيجوا هي Pacaya ، وهو البركان الذي أصبح وجهة الرحلات الأكثر شعبية في البلاد. عند بلوغه 2500 متر في ذروته ، أصبح بركان باكايا نشطًا مرة أخرى في عام 1965 ، واندلع آخر مرة في عام 2015.

يتألف المشهد الطبيعي من تدفقات الحمم البركانية ، والاندفاعات الرمادية والثوران البركانية ، من أجواء تشبه القمر وجميلة بشكل مخيف. وعند زيارتك لاتنسى جلب بعض أعشاب من الفصيلة الخبازية و لا يمكن أن تضيع فرصة رؤية تدفقات الحمم من البركان وهو لايزال ساخنا.

شلال Los Amates

يتشكل شلال لوس أميتس ، الذي يتكون من نهر يتدفق من جدار صخري يبلغ طوله 35 مترًا ، بشكل رائع وجميل.

يستغرق الأمر حوالي ثلاث ساعات لعبور الأنهار الصغيرةاحضر ملابس السباحة لأنك تستطيع السباحة في هذه البرك الصافية. وقضاء يوم شاعرى .

بركان Acatenango

Acatenango هو ثالث أعلى بركان في غواتيمالا.

القمة هي أفضل نقطة مراقبة لبركان فويغو النشط ، وفي يوم صاف يمكنك التمتع بمناظر بكايا وبراكين أغوا أيضا. وافضل وقت لزيارته  من نوفمبر إلى يناير. تأكد من إحضار كاميرا لتصوير المنظر

لاغونا لاشوا

يقع Laguna Lachua في قلب منتزه وطني شمال غرب كوبان.

إقرأ أيضا:الطبيعة في زامبيا

أصبحت في الأصل محمية وطنية في عام 1976 ، وهي تتكون في الأساس من الغابات المطيرة الاستوائية ، وتحتوي على نظام بيئي متنوع يضم الآلاف من الزواحف والطيور والثدييات وأنواع النباتات.

انها واحدة من أكثر الأماكن شعبية في غواتيمالا للتخييم ، والمشي والتجديف

البيتن

البيتين هي مقاطعة ضخمة تتكون أساسا من الغابات المطيرة البكر ، وهي أفضل مكان في البلاد لمشاهدة الطيور.

إن الجولات المصحوبة بمرشدين شائعة هنا ، ولكن هذه المساحة الشاسعة من الأدغال تعد موطناً لمملكة مايا القديمة

ريو دولسي

النهر الحلو” باللغة الإسبانية – هو نهر واضح وضوح الشمس في منطقة إيزابال الجميلة في غواتيمالا ، وجماله المذهل جعله واحدة من أكثر الوجهات المحبوبة في العالم.

ترتبط Rio Dulce ببحيرة Izabal وتمتد بجانب جدران الوادي الطويلة في El Canyon ، وهي بقعة هادئة رائعة.

المراجع

المصدر هنا

السابق
قصص عن أجزاء النبات للأطفال
التالي
علاج سخونة الطفل

اترك تعليقاً