ثروات طبيعية

الطبيعة في الإمارات

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بسمعة طيبة للنمو المتميز وأفق السماء المتلألئ. في معظم الأحيان ينسى الناس الجمال الطبيعي الغزير الذي تحتضنه هذه الدولة المتنوعة تابع معنا هذا المقال عن الطبيعة فى الامارات.

 الطبيعة في الإمارات

لكل امارة  من الإمارات العربية المتحدة السبعة مناطقها الطبيعية الفريدة الخاصة بها والتي ، في معظمها ، لم يمسها الإنسان من دون تغيير. إليك أفضل جوهرة طبيعية مخبأة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الصحراء

ولعل أكثر الأماكن الطبيعية والفريدة في الإمارات العربية المتحدة هي الصحراء. تمتلك كل إمارة من الإمارات السبع ، امتدادات طويلة من الرمال والكثبان الرملية ، مع الحيوانات والنباتات الصحراوية الطبيعية التي تساعد الناس على فهم الحياة بشكل أفضل خلال فترة البدو. أفضل طريقة للتحقق من الصحراء هي عن طريق حجز رحلات السفاري الصحراوية ، والتي تتوفر من خلال العديد من شركات السفر المختلفة في جميع أنحاء البلاد.

محمية الزورة الطبيعية

تقع محمية الزورا الطبيعية في إمارة عجمان ، وهي واحدة من أكثر المناطق الفريدة في البلاد. تحتضن المنطقة العديد من طيور الفلامنجو الوردية ، مما يضفي اللون على أشجار المانغروف الطبيعية الموجودة هناك. مع ما يقرب من 60 نوعًا مختلفًا من الطيور ، يعد هذا المكان مثاليًا لمشاهدة الطيور ، فضلاً عن العثور على ملاذ طبيعي بعيد قليلاً عن المدن الأكثر شعبية في الإمارات العربية المتحدة ، دبي وأبو ظبي.

إقرأ أيضا:أفضل أنواع الفحم

حديقة دبي ميراكل

على الرغم من أن حديقة دبي ميراكل هي من صنع الإنسان ، إلا أنها لا تزال واحدة من أجمل الأماكن في البلاد التي يمكن لمحبي الطبيعة زيارتها. تتكون الحديقة من عدة ترتيبات زهور كبيرة ، بما في ذلك أكبرها في العالم ، حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية. هذا يأخذ شكل طائرة إيرباص A380 وهو هيكل ضخم للغاية. بالنسبة لأولئك الذين يحبون الزهور ويريدون التقاط بعض الصور الملحمية ، هذا هو المكان الصحيح.

حتا

فقط على بعد ساعة بالسيارة من دبي ، ولكن لا يزال داخل الإمارة ، هو حتا . هذه البقعة إذا كان المفضل لدى السكان الذين يبحثون عن يوم يهربون من حياة المدينة المزدحمة. تشتهر حتا بمسابحها الطبيعية من المياه الفيروزية ، وتقع في وسط الجبال الصخرية. هذا هو المكان المثالي لجميع عشاق الطبيعة للحصول على القليل من الرطوبة وتجربة أنشطة مائية مختلفة ، مثل ركوب الأمواج والتجديف بالكاياك.

جزيرة السير بان ياس

تعتبر جزيرة سير بان جزيرة ياس مكان الأحلام لزوار دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يرغبون في البقاء في وسط الطبيعة. يمكن للمسافرين حجز إقامة في منتجع أنانتارا سير بان جزيرة ياس ، الذي هو ركوب طائرة أو قارب بعيدا عن أبو ظبي ، وسوف يجدوا أنفسهم بجوار حديقة الحياة البرية العربية. الحديقة هي موطن لأكثر من 13000 حيوان ويمكن للزوار الذهاب في رحلات السفاري لمشاهدة مجموعة واسعة من الأنواع التي تعيش هناك. تتجول الحيوانات بحرية وتخضع لبرامج تربية ناجحة ، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لمحبي الحيوانات.

إقرأ أيضا:الطبيعة في زيرمات – أجمل الأماكن الطبيعية الساحرة

الكوكب الاخضر دبى

من كان يتوقع أن يكون أحد الأنظمة البيئية الأكثر تعقيدًا في الواقع داخل القبة؟ يسمح Green Planet ، الذي يقع في وسط مدينة دبي الحضرية ، للزوار برؤية غابة مطرية داخلية . مع أكثر من 3000 نوع من الحيوانات والنباتات القادمة مباشرة من أماكن مثل أمريكا الجنوبية، ومكان لزواره فرصة للتعلم من خلال إشارات إعلامية وحتى لمس بعض الحيوانات. هذه تجربة فريدة للمسافرينفي منطقة شمال أبو ظبي ، حول المناطق الساحلية ، هناك العديد من الجبال والمنحدرات البحرية الخلابة التي تعد موطنا لبعض التشكيلات.

صخرة الفوسيل

هي تجربة لا تنسى وسريالية. يقال أن العديد من الحفريات هناك يتجاوز عمرها 80 مليون سنة. للوصول إلى هناك ، عليك أن تقود سيارتك إلى أسفل طريق دبي – حتا إلى العوير. بمجرد وصولك إلى صخرة الفوسيل ، خذ لحظات للجلوس بين الحفريات التي يزيد عمرها عن ملايين السنين ، واستمتع بالسماء الزرقاء الصافية والتلال الصخرية والرمال الحلوة البكر في إحدى عجائب الإمارات الطبيعية.

مصفوت عجمان

عجمان ، أصغر إمارة في الإمارات العربية المتحدة هو هروب منعش بشكل مفاجئ من صخب المدينة والحرارة. مسفوت هي واحدة من المدينة 2 ساعة خارج عجمان هو الهروب المحلية المفضلة وملاذ صيفي جميل. لأن المنطقة تقع على ارتفاع أعلى وعلى مسافة ساعتين لطيفة من وسط المدينة ، هناك مناخات أكثر برودة نسيم منعش خال من التلوث. يعد ريف عجمان الصخري غير المتوقع مكانًا مثاليًا للمشي وركوب الدراجات الجبلية والنزهات واستكشاف الوادي. يحتوي المكان القوي على بعض النباتات والحيوانات الجميلة قبل أن يتم بناء المدينة التي كانت موطناً للنمور والغزلان والثعالب. لا يوجد في المنطقة سياحة بعد ، حيث لا توجد فنادق في مصفوت حتى الآن ، لذلك قد تكون الآن أفضل فرصة للتحقق من هذه الأماكن.

إقرأ أيضا:راس الخيمة – جولة حول الطبيعة في راس الخيمة وجمالها الخلاب

المراجع

المصدر هنا

المصدر هنا

السابق
ما هو مرض الطاعون ؟ إليك مجموعة من الحقائق حول الطاعون أو مايعرف بالموت الأسود
التالي
فوائد الكركم

اترك تعليقاً