إيطاليا

الشتاء في كومو تعرف على افضل الانشطة الذي يمكنك القيام بها فى كومو




كومو مدينة إيطالية، قريبة من بحيرة كومو وجبال الألب مما جعلها وجهة سياحية رائعه، تحتوي على العديد من الأعمال الفنية والكنائس والحدائق والمتاحف والمسارح، تعد من أفضل المدن الذي يمكنك زيارتها فى فصل الشتاء، حيث تقدم العديد من الأنشطة الرائعه، تتعرف على الشتاء في كومو بالمقال التالي.

الشتاء في كومو

تعد كومو اليوم وجهة سياحية مشهورة عالميًا، يتوافد الآلاف من الناس لاستكشاف بحيرة كومو الرائعة والمناظر الطبيعية المحيطة بها.

المدينة نفسها لديها العديد من المباني التاريخية والمطاعم الفاخرة والمتاحف الهامة، تحيط بها بحيرة كومو، وتشمل عدد كبير من المدن والقرى الجميلة مثل Cernobbio وMenaggio وBellagio.

 درجات الحراره فى فصل الشتاء

  • درجات الحرارة في فصل الشتاء تنخفض بشكل كبير وخاصاً فى الساعات الأولى من النهار، يبدأ الشتاء فى شهر يناير / كانون الثاني هو أكثر الشهور برودة.
  • يبلغ متوسط درجة الحرارة المنخفضة 1 درجة مئوية (33 درجة فهرنهايت) وكحد أقصى 6 درجات مئوية (42 درجة فهرنهايت)، لكن من أصعب أن تنخفض درجة الحرارة تحت الصفر.
  • كوو لديها مناخ شبه استوائي رطب، شهور الشتاء بها ليست طويلة، ولكنها ضبابية ورطبة وباردة مع فترات من الصقيع الشديد أحياناً، بينما يتميز الربيع والخريف بمناخ معتدل وممتع، في حين أن الصيف حارًا جداً وأحياناً رطبً.
  • الرياح نادرة فى كومو، الأمطار تحدث أحياناً فى فصل الصيف مع بعض العواصف الرعدية. ترتفع مستويات التلوث بشكل كبير في فصل الشتاء بها، بسبب الهواء البارد المحمل بالأتربة. 

الأجواء الشتوية في كومو

  • تحظى مدينة كومو بشعبية بين السياح المحليين والدوليين في فصل الصيف، مما تتباطؤ حركة المرور فى الطريق الذي يؤدي إلى البحيرة فى فصل الشتاء.
  • يتيح لك الفرصه لزيارة مدينة كومو فى الشتاء، والاستمتاع بالقيادة على هذا الطريق المذهل الذي يطل على قرى المدينة.
  • تناول وجبه العشاء فى جو رومانسي بأحد مطاعم وفنادق المدينة حيث تولي اهتماماً أكبر لضيوفهم واحتياجاتهم فى اشهر الشتاء، بسبب انخفاض عدد السياح، او إقامة رحلة بحرية على متن قارب شتوي، او تناول العشاء في مزرعة محلية بالقرب من المدينة.
  • تقدم المدينة فى اشهر الشتاء الطعام الرائع المكون من الحساء الدافئ، ودقيق الذرة المحمص والجبن المنتجه محليًا، يعد طبق المعكرونه (Pizzoccheri) المصنوع محلياً من الدقيق والجبن والملفوف، والمعكونه من أشهر الأطعمة هناك.
  •  تبدأ الاعياد في نوفمبر، حيث الاحتفالية ومشاهد المهد والزينة الرائعه، هناك ما يسمي La Città dei Balocchi؛ عبارة عن شاشة ملونة زاهية معروضة مباشرة على الكاتدرائية والمباني المحيطة بكومو.
  • تستضيف مدينة Lecco أكبر الأسواق، والتزلج على الجليد في الهواء الطلق خلال أشهر الشتاء. تتنافس متاجر المدينة والتجار المحليين على أفضل شاشات الإضاءة، مما يخلق أجواء احتفالية في جميع أنحاء وسط المدينة.

أنشطة يمكنك القيام بها فى كومو

  •  جبال الألب المغطاة بالثلوج: يعد السبب الرئيسي للذهاب إلى كومو خلال أشهر الشتاء في نوفمبر وديسمبر ويناير هو رؤية قمم الجبال في جبال الألب المغطاه بالثلوج، والاستمتاع بالهواء الطلق، والمشهد المذهل التى لا تستطيع اي صورة فوتوغرافيه التعبير عنه.
  • التزلج على الجليد: تمتلك مدينة كومو أفضل المنتجعات للتزلج مثل Piani di Bobbio وL’Alpe Cimbra وLivigno وCervinia وMadesimo وSanta Caterina di Valfurva كلها منتجعات على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المدينة.
  • المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات: في جميع أنحاء الجبال الموجوده فى كومو لديها مسارات وطرق تجارية قديمة مناسبه للمشي وركوب الدراجات، يمكنك اكتشاف المنطقة من خلال أحد مرشدي المشي المحترفين الذين سيوضحون سحر المدينة. 
  • زيارة بحيرة كومو: ربما لا توجد طريقة أفضل لاستكشاف بحيرة كومو ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة التي تشمل القيام عن طريق القيام برحله مائية بالقارب من كومو نفسها، يوجد مجموعة واسعة من الشركات السياحية ومشغلي القوارب التي توفر رحلات على البحيرة.
  • يمكنك ركوب القوارب المتجه نحو المدنية لزيارة بعض المدن الساحلية مثل Cernobbio وBellagio، أو ركوب قارب يسافر على البحيرة لمشاهده المناظر الخلابه، والمعالم المختلفة ومعرفه تاريخ المدينة.

المصدر 

السابق
شعر بالانجليزي عن الاخت
التالي
كيف احسب المتوسط الحسابي

اترك تعليقاً