البوسنة والهرسك

الشتاء في البوسنة تعرف على درجه الحراره فى فصول السنه فى البوسنة

فصل الشتاء فى البوسنة يعد من أفضل فصول السنه، لا يتميز بالبرد الشديد، اتبع هذا المقال لتتعرف على الشتاء في البوسنة.




الشتاء في البوسنة

مناخ البوسنة والهرسك قاري بشكل معتدل ويتميز بصيف دافئ معتدل وشتاء بارد معتدل، بينما الجزء الأكثر دفئًا في البلاد هو الجنوب الغربي، حيث المناخ أشبه بالبحر الأبيض المتوسط شبه الاستوائي. لكن المناخ في البوسنة والهرسك غير متجانس، حيث يرتبط بالتضاريس الجبلية، مما يؤدي إلى تشكيل العديد من المناطق المناخية.

في كثير من الأحيان، يمكن أن يكون لأجزاء من نفس الوادي الجبلي ظروف مناخية مختلفة تمامًا على مدار العام، وذلك بسبب خصائصه الطبوغرافيا. أيضا، واحدة من اهم هذه الخصائص هو التغير السريع في الطقس على مدار اليوم فى البوسنة.

الشتاء في البوسنة

الشتاء في البوسنة

الربيع في البوسنة 

الربيع في البوسنة هو وقت ممتع للغاية في السنة، ويذكرنا بموسم الصيف الروسي. عادة ما تصبح الحرارة أواخر فبراي، وأوائل مارس بارده جداُ حيث ينزل الثلج في الوديان بسرعة كبيرة، يتحول العشب فورًا إلى أخضر وتبدأ الأزهار المختلفة في الازهار.

إقرأ أيضا:عملة دولة البوسنة والهرسك

تصل درجة الحرارة خلال النهار في نهاية شهر مارس وبداية شهر أبريل في الوديان إلى + 18 + 20 درجة مئوية، وبحلول بداية شهر مايو + 23 درجة مئوية، وهو المناخ السائد فى جميع أنحاء البلاد تقريبًا، باستثناء المناطق الجبلية وسراييفو.

الصيف في البوسنة 

الصيف في البوسنة دافئ بدرجة معتدلة، ويبدأ في أواخر مايو ويستمر حتى نهاية سبتمبر. الأيام الممطرة في الصيف قليلة جدا. في نيوم وضواحيها، يسخن الهواء حتى +25 + 27 درجة مئوية، وهطول الأمطار لا يحدث عمليا.

رسميًا، يبدأ موسم السباحة في أواخر شهر مايو، على الرغم من أن درجة حرارة مياه البحر لا تتجاوز + 20 درجة مئوية.

يوليو / تموز هو أكثر شهور الصيف سخونة، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار في يوليو في الوديان (حيث تقع المدن السياحية الرئيسية) + 27 درجة مئوية، وفي الجبال من + 10 درجة مئوية إلى +20 درجة مئوية. عندما تظهر الحرارة والجفاف، وهو أمر غير شائع في هذا البلد، تبدأ درجة الحرارة في الارتفاع وتصل إلى +35 + 40 درجة مئوية، وأحيانًا أعلى.

أغسطس هو موسم المخمل في البلاد. في النهار يكون الجو حارًا، وتصل درجة حرارة الماء في البحر إلى الحد الأقصى – + 25 درجة مئوية.

إقرأ أيضا:زيارة البوسنة
الشتاء في البوسنة

الشتاء في البوسنة

الخريف في البوسنة

يبدأ الخريف في البوسنة في أواخر سبتمبر – أوائل أكتوبر، يكون الجو لطيف جداً حيث تظهر بعض الضباب، ويكون الجو حارًا للغاية خلال النهار، وفى الليل يكون الجو باردًا إلى حد لا يطاق.

يتميز نوفمبر بالطقس البارد والأمطار، فهناك القليل من الشمس فى هذا الشهر. في بعض المناطق الجبلية يكون شهر نوفمبر أكثر شتاءً من كونه شهر خريفي.

البوسنة بلد متسارعة. تسقط الأمطار بالتساوي على مدار العام، ما يقرب من 800-100 مم في السهول، و1500-1800 مم في الجبال، و 1600 ملم في الجزء شبه الأدرياتيكي من البلاد، مع ذروة في نوفمبر-ديسمبر.

الشتاء في البوسنة

الشتاء في البوسنة هو أفضل وقت فى السنة. يبدأ في بداية – منتصف ديسمبر في الوديان، ومطلع – منتصف نوفمبر في المناطق الجبلية، حيث تتساقط الثلوج. بشكل عام، ويكون الطقس بارد جداً، وتتكون الضباب بشكل مستمر على جميع انحاء البلد.

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد البوسنة والهرسك تعرف على أهم عادات وتقاليد البوسنة والهرسك

درجة حرارة الهواء في فصل الشتاء في البوسنة، في المتوسط، + 4 درجة مئوية في الوديان، و -5 درجة مئوية في الجبال.

الشتاء في البوسنة

الشتاء في البوسنة

أشياء يمكنك فعلها فى فصل الشتاء فى البوسنه

  • ممارسة رياضه التزلج  على الجليد، حيث المشي لمسافات طويلة فوق التضاريس الثلجية مع ارتداء أحذية الثلج واستكشاف الجنة الشتوية فى البوسنة. تمتلك البوسنة بعضًا من أفضل المسارات في أوروبا للتجول بالأحذية الثلجية في الجبال مثل غابات الصنوبر المغطاة بالثلوج والبحيرات المجمدة والشلالات.
  • تناول طبق الحساء المشبع بالبخار في أحد مطاعم البوسنة، مثل طبق Begova Corba، هو شوربة بالبخار مع الدجاج والخضروات المطبوخة ببطء في وعاء من الطين.
  • يمكنك حضور مهرجان سراييفو الشتوي الذي يحدث كل عام  فى فصل الشتاء، منذ عام 1984، يأتي الآلاف من الفنانين من جميع أنحاء العالم إلى سراييفو للمشاركة في مهرجان الشتاء. قاعات الحفلات الموسيقية والمتاحف والمعارض والتلال الأولمبية مليئة بالمعارض والحفلات الموسيقية والمسرحيات المخصصة للترفيه عن 3 ملايين زائر.
  • البوسنة عكس الكثير من البلدان الأخري فى فصل الشتاء، يصل درجه الحراره فى بعض البلدان إلى الصفر وتجميد دائم لعدة أشهر، لكن البوسنة لا تتميز بالبرد الشديد فى الشتاء، حيث يبلغ متوسط ​​ارتفاع النهار بين 8 إلى 10 درجات مئوية في الفترة من ديسمبر إلى فبراير، ونادراً ما ينخفض ​​الحد الأدنى تحت الصفر.
الشتاء في البوسنة

الشتاء في البوسنة

المصدر

المصدر

السابق
افضل انواع اللولب
التالي
ما هي ثمرات الإيمان لللإيمان ثمرات كثيرة في الدنيا والآخرة منها

اترك تعليقاً