هولندا

السياحة في هولندا في الشتاء

السياحة في هولندا في الشتاء ، وقت مثالى لممارسة هواية التزحلق على الجليد ، ويقدم لك “بحر المعرفة” معلومات حول السياحة في هولندا في الشتاء .

السياحة في هولندا في الشتاء

بداية الطقس في شتاء هولندا

بداية الطقس في شتاء هولندا

يناير هو أبرد شهر في أمستردام ، حيث يتساقط الثلج ، وتصبح أمستردام مغطاة باللون الأبيض ، وأحرص على إحضار الملابس الدافئة ، ومعطف الشتاء ، ويكون متوسط ​​درجة الحرارة القصوى: 5 درجة مئوية.

أبرز أحداث وفعاليات هولندا في الشتاء..

السياحة في هولندا في الشتاء

عيد رأس السنة

 يوم 1 يناير

يوم رأس السنة ، هو عطلة عامة ، ولكن ستجد العديد من المطاعم وبعض المتاحف وغيرها من المعالم السياحية ، بما في ذلك متحف Anne Frank House ومتحف Rijksmuseum ومتحف Van Gogh.

يوم توليب الوطني

يقام تقليديا في يوم السبت الثالث من شهر يناير من كل عام ، ويقام فى ساحة دام في أمستردام ، ويكون هناك حديقة مؤقتة ضخمة مفتوحة للجمهور مجانا لالتقاط الصور برفقة الزهور.

ويأتي أكثر من 10000 شخص لحضور هذا الحدث ، مما يعني أنك ستحتاج إلى الوصول مبكرًا ، عادة قبل ساعة واحدة على الأقل من وقت الفتح .

Food Soul Festival

Food Soul Festival

يقام مهرجان Food Soul في يوم الجمعة الأخير والسبت والأحد من شهر يناير من كل عام ، ويجمع بين أفضل شاحنات الطعام في المدينة التي تقدم الأطباق من جميع أنحاء العالم .

أسواق الكريسماس

تفتح أسواق عيد الميلاد المتعددة في جميع أنحاء أمستردام ، من الأسواق التقليدية على الطراز الفيكتوري إلى الأسواق العصرية الموجودة داخل المباني الصناعية القديمة ، وهناك سوق للجميع خلال العطلات.

Sinterklaas

على الرغم من أن Sinterklaas ليست عطلة عامة ، ففي عشية 5 ديسمبر ، يترك الأطفال الهولنديون أحذيتهم بجانب المدفأة على أمل العثور عليها مليئة بالحلويات في الصباح ، في اليوم نفسه ، تتجمع العائلات لتبادل الهدايا والاستمتاع بوجبات الطعام الفخمة.

إقرأ أيضا:المسافات بين مدن هولندا

عشية عيد الميلاد ويوم الكريسماس

عشية عيد الميلاد ويوم الكريسماس

على الرغم من أن غالبية الهولنديين قد تبنوا تقليد تبادل الهدايا والاحتفالات العائلية في الفترة من 24 إلى 25 ديسمبر ، فإن العديد من الشركات لا تزال مفتوحة ، وتخدم السياح الذين يختارون قضاء عطلتهم هنا.

ليلة رأس السنة

في 31 ديسمبر ، ستكون هناك حفلات في جميع أنحاء المدينة للاحتفال بالعام المقبل ، ويقام الاحتفال الرسمي للمدينة في Oosterdok ، حيث يشكل VOC Shop The Amsterdam و Scheepvaartmuseum خلفية رائعة لعرض الألعاب النارية المثيرة للإعجاب.

أنشطة الشتاء في أمستردام

لمشاهدة رجل الثلج ، توجه إلى أحد أكبر المنتزهات مثل Vondelpark أو Westerpark   .

مهرجان أمستردام للضوء

مهرجان أمستردام للضوء

ويتم تحويل أمستردام إلى معرض فني ضخم في الهواء الطلق خلال أحلك أشهر الشتاء ، وخلال مهرجان أمستردام للضوء السنوي ترى المنشآت الضوئية السحرية تزين القنوات والشوارع والمعالم من نوفمبر إلى يناير ، أفضل طريقة لرؤية المشهد بأكمله هي عبر جولة خاصة بالقوارب في مهرجان أمستردام لايت.

إقرأ أيضا:تعرف على الهدايا الرائعة التي يمكنك شرائها من متاجر هولندا

التزحلق على الجليد

التزحلق على الجليد

يمكنك التزلج على الجليد في القنوات المجمدة ، كما أن أمستردام أقل ازدحاما في فصل الشتاء ، مما يعني قوائم انتظار أقصر في المتاحف الكبرى وفرصة أكبر للحصول على طاولة في المطعم المفضل لديك ، ولديك وقت لاستكشاف متحف Anne Frank House و Rijksmusuem ومتحف Van Gogh .

ركوب عجلة فيريس على بحر الشمال

خذ جولة على عجلة فيريس الساخنة المشهورة في شيفينينغن بيير ، إنها تجربة مثيرة للغاية حيث تتنقل ذهابًا وإيابًا في القرون المتأرجحة ، وتشاهد الأمواج تتحلل مباشرة أسفلك.

زيارة برج دوم

تسلق برج الدوم للحصول على مناظر رائعة للمدينة ، تعمل الجولات كل نصف ساعة عن طريق الحجز فقط.

استكشف قنوات أوتريخت

استكشف أوتريخت من خلال ركوب القناة عبر المدينة ، هذه هي أفضل طريقة لاستكشاف ثقافة التراس الفريدة في أوترخت والتي يُزعم أنها منافسة لمدينة البندقية.

استكشف أكبر قلعة في هولندا

قم بجولة في قلعة De Haar والتعرف على التقاليد القديمة لعائلة Van Zuylen van Nijevelt van de Haar للإقامة في القلعة لمدة شهر واحد كل عام في شهر سبتمبر ، ويعد تناول الغداء فى القلعة تجربة رائعة ، مع إطلالة على أراضي De Haar المذهلة .

استكشف المدينة بالدراجة

استمتع بأهم المعالم السياحية في جولة بالدراجة ، ويمكن القيام بهذا النشاط بسهولة في فصل الشتاء طالما لم يكن هناك الكثير من الجليد والثلج على الأرض.

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

المصدر3:من هنا

السابق
معلومات عن شجرة الإجاص
التالي
اسواق هولندا للملابس .. أشهر شوارع التسوق في هولندا لشراء الأزياء المميزة

اترك تعليقاً