أماكن سياحية

السياحة في مدينة آرل الفرنسية – و أفضل 12 أماكن سياحية

السياحة في مدينة آرل الفرنسية .. عزيزى السائح تعتبر مدينة آرل من الوجهات السياحية الهامة فى فرنسا خاصة لإمتلاكها الكثير من الآثار الرومانية .

المحتويات

السياحة في مدينة آرل الفرنسية ..

توجد مدينة آرل الفرنسية فى جنوب فرنسا بمحافظة بروفانس و هى من كبر مدن فرنسا كما أنها تمتلك تاريخ كبير فتضم الكثير من الآثار الرومانية , المسرح الرومانى و برج آرل كما يوجد بها العديد من المعالم التى تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو و المتاحف مثل متحف أرلاتين و متحف بروفانس القديمة و متحف آرل و إلى جانب تاريخها الكبير فهى تضم مجموعة من أجمل الحدائق و المنتزهات .

السفر الى مدينة آرل الفرنسية .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة مدينة آرل الفرنسية ..

السفر الى مدينة آرل الفرنسية .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة مدينة آرل الفرنسية ..

الطقس فى مدينة آرل الفرنسية تكون درجات الحرارة به مرتفعة فى فصل الصيف و منخفضة فى فصل الشتاء بالإضافة إلى سقوط الأمطار والثلوج بكثرة فيغطى الثلج الجبال لذا أفضل وقت لزيارة المدينة فى فصل الربيع أو فى الصيف لقضاء أجمل الأوقات على الشواطئ وفى التنزه بالحبال و تسلقها وغيرها من الأنشطة الترفيهية الجميلة .

إقرأ أيضا:معلومات عن واحة العين في الإمارات

السفر الى مدينة آرل الفرنسية ..

مدينة آرل الفرنسية تم إنشائها كمستوطنة يونانية ثم أصبحت مستعمرة رومانية معروفة بإسم غاول و أسسها الملك يوليوس فى 46 قبل الميلاد و لذا فهى تحتفظ بالكثير من الآثار الرومانية و من المعالم الهامة أيضا بها ساحاتها العامة التى تنبض بالحياة ليلا و نهارا حيث المهرجانات و الفنون الشعبية التى تقدم خاصة فى فصل الربيع و الصيف , عليك بالتجول فى شوارع المدينة سيرا على الأقدام  للتعرف على معالمها السياحية عن قرب و شراء الهدايا التذكارية من الأسواق المنتشرة بها و القيام برحلة فى النهر .

” جسر لانغلويس Langlis Bridge” .. افضل اماكن السياحة في مدينة آرل الفرنسية ..

جسر لانغلويس Langlis Bridge

ننصحك بالذهاب إليه عزيزى السائح لأنه من أفضل المعالم السياحية بالمدينة , هو عبارة عن جسر متحرك يملكه مجلس سياحة آرل و نظرا لأهميته فقد تم رسمه فى العديد من اللوحات كالتى رسمها الفنان الشهير فان جوخ 1888م لأنه من أجمل الجسور المتحركة و تم إنشائه على يد مهندس هولندى شهير بطول قناة آرل لبورت دى غنجلوا و هو الآن بمثابة وجهة سياحية مميزة يذهب إليها الكثير من السياح و يلتقطون الصور التذكارية به  .

إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة عجلون – أجمل الأماكن لمشاهدة طبيعة عجلون

” حديقة كارماغ الطبيعية Camargue Natural Regional Park ” .. الاماكن السياحية في مدينة آرل الفرنسية ..

حديقة كارماغ الطبيعية Camargue Natural Regional Park حديقة كارماغ الطبيعية Camargue Natural Regional Park

تعد من الحدائق الهامة فى المدينة فهى بمثابة محمية طبيعية بها مساحات خضراء واسعة حيث الأشجار الضخمة و النباتات و الزهور الملونة , يوجد بالحديقة أنواع مختلفة من الحيوانات إلى جانب مجموعة من البحيرات فلا يفوتك الجلوس أمامها للإسترخاء و تناول وجبة و الإستمتاع بهذا المنظر الجميل وسط الهواء الطلق و أنت تتناول وجبة خفيفة أو مشروب بارد كما عليك بركوب الخيل التزه أمام البحيرة و إن كنت من هواة المشى فعليك بالمشى فى المسارات المخصصة لذلك و بالطبع إلتقط الصور التذكارية لهذه النزهة المميزة .

” مدرج آرل  Arles Amphitheatre” .. اجمل اماكن السياحة في مدينة آرل الفرنسية ..

مدرج آرل  Arles Amphitheatre

يعتبر من أهم معالم الجذب السياحى فى المدينة فهو مدرج رومانى و ضمته منظمة اليونسكو لقائمة مواقع التراث العالمى , تم إنشائه بالعصر الرومانى عام 90 م بشكل بيضوى تحيطه المدرجات ليستوعب حوالى 20 ألف مشاهد لحضور العروض الترفيهية التى كانت تقام فى ذلك الوقت كالسباقات و الحفلات الموسيقية و المسرحيات و غيرها من العروض التى كانت تنال الإعجاب فيذهب الناس لزيارته بكثره وحتى الآن يذهب السياح لإلتقاط الصور التذكارية به و هو الآن ساحة مميزة لمصارعة الثيران بالإضافة إلى قاعة جالو و المسرح الكلاسيكى الموجود به .

إقرأ أيضا:السياحة في زوغديدي جورجيا و 7 أنشطة و اماكن سياحية

” متحف القديم آرل  Arles Museum Of Antiquity” ..

يعد من أهم المتاحف فى المدينة , هو متحف أثرى جميل يوجد بمبنى حديث من تصميم المعمارى الشهير هنرى سيريانى , عند زيارته ستتمكن عزيزى السائح من التعرف على تاريخ المدينة من خلال رؤية الكثير من الآثار الرومانية كالتماثيل و المنحوتات الضخمة و قطع الفسيفساء و غيرها من المقتنيات الأثرية الجميلة التى تنال إعجاب كل من يشاهدها .

” مقبرة غالو الرومانى ” .. افضل اماكن السياحة في مدينة آرل الفرنسية ..

مقبرة غالو الرومانى

يوجد فى جنوب شرق آرل القديمة و يعتبر من أهم المعالم السياجية الدالة عى تاريخ المدينة الكبير و تم ذكر المقبرة فى عدة أعمال فنية نظرا لأهميتها كالعمل الفنى الكوميدى للشاعر الإيطالى الشهير ” دانتى ” الذى كتبه فى القرن الرابع عشر .

” حمامات قسطنطين ” .. أهم اماكن السياحة في مدينة آرل الفرنسية ..

حمامات قسطنطين

تعتبر حمامات قسطنطين من الأثار الرومانية الهامة بمدينة آرل ويعود تاريخها للقرن الرابع الميلادى وتتميز بوجودها على ضاف نهر ” الرون ” وبها حمامات دافئة وغرف للهواء الدافئ حيث تم إنشائها بطريقة القصور الملكية ف ذلك الوقت .

” المسرح الرومانى ” .. اهم معالم السياحة في مدينة آرل الفرنسية ..

تم إنشائه بالقرن الأول الميلادى ليستوعب حوالى 8 ألاف مشاهد فى حوالى 33 صف وتم تزيين المسرح من الخلف بأعمدة جميلة وتماثيل , أستخرجت أثار كثيرة من هذا الموقع ووضعت بمتحف جواهرى كما يوجد بعضها فى متحف الوفر فى باريس كمتثال الإلهة ديانا والآن يذهب الكثير من السياح والمحليين لزيارته للإستمتاع بأجواء التاريخية وإلتقاط الصور التذكارية به بالإضافة إلى مشاهدة العروض التى تقام الآن فى الهواء الطلق خاصة فى فصل الصيف .

” متحف ريتو ” ..

متحف ريتو

يوجد المتحف بمبنى جميل يرجع تاريخه إلى عصر النهضة وهو متحف صغير لعرض لوحات ريتو بالإضافة إلى فنانيين أخرين بالقرن الثامن عشر والتاسع عشر وأيضا العصر الحديث كأعمال بيكاسو .

” ساحة الجمهورية ” .. الاماكن السياحية في مدينة آرل الفرنسية ..

توجد بوسط المدينة ويذهب إليه أعداد كبيرة من السياح لمشاهدة المسلة المصرية القديمة التى يصل طولها إلى 15 متر كما يوجد فى شمال الساحة مبنى قاعة المدينة الرائع والذى تم إنشائه عام 1675م .

” المنتدى الرومانى ” .. الاماكن السياحية في مدينة آرل الفرنسية ..

عند زيارته ستشعر أنك عدت إلى الوراء حيث العصر الرومانى , تم إنشاء هذا المكان عام 40 قبل الميلاد على هيئتة حدوة حصان بممر تحت الأرض ومن خلاله يمكنك الوصول إلى متحف الفن كريتيان .

” المتحف الإدارى فى آرل ” .. الاماكن السياحية في مدينة آرل الفرنسية ..

المتحف الإدارى فى آرل

عزيزى السائح إن كنت من المهتمين بالتاريخ فعليك بزيارة هذا المتحف المميز الذى يعرض تاريخ البلاد بالإضافة إلى التراث الثقافى بالمدينة القديمة كفنونها والمقتنيات التى تعبر عن أسلوب الحياة فى ذلك الوقت و يوجد المتحف بمينى حديث رائع فى نفس مكان السيرك الرومانى القديم .

” مؤسسة فنسنت فان جوخ في آرل ” .. افضل معالم السياحة في مدينة آرل الفرنسية ..

إشتهرت المدينة بالفنان فان جوخ ولذا أقيمت بها مؤسسة بأسمه تكريما له ولعرض أعماله الفنية الجميلة وتأثييرها فى أسلوب الفن الحديث كما تنظم المؤسسة مجموعة من المعارض لفنانيين آخرين تأثروا بأعمال فان جوخ كالفنان ديفيد هوكنى وروى ليختنشتاين وبعد إنهاء جولتك بالمتحف عليك بالوقوف بالتراس لبعض الوقت للحصول على إطلالة جميلة للمدينة .

 

السابق
نصائح لأهل الميت .. تعرف عليها ……………………………………..
التالي
ماهي اسباب مرارة الفم عند الحامل … وكيفية التخلص منها ومن الرائحة الكريهة

اترك تعليقاً