أماكن سياحية

السياحة في لشبونة عاصمة البرتغال وحاضنة التراث والرفاهية

 




لشبونة .. أجمل مدن البرتغال

مدينة لشبونة هي عاصمة البرتغال منذ حوالي 800 عام، وتحديدًا في عام 1256، وهي كذلك أكبر مدن البرتغال، وتقع لشبونة تحديدًا وسط البلاد على ساحل المحيط الأطلسي، ويصل عدد سكانها لحوالي 600 ألف نسمة، وبها العديد من الميادين والكاتدرائيات والمعالم التاريخية والمقاهي والمحلات الجاذبة للزائرين.

السياحة في لشبونة

لشبونة هي من روائع المدن البرتغالية، ويطلق عليها مدينة التلال السبعة نظرًا لموقعها المميز حيث تم بنائها فوق سبعة تلال منحدرة، مما أعطاها موقعا مميزا وجعلها مقصدًا سياحيًا رائعًا، وتحتوي لشبونة على كم كبير من المعالم الأثرية والتاريخية التي تجذب السائح بأصالتها وعراقتها المتاحف والقصور والقلاع الأثرية، وذلك فضلًا عن المتنزهات الجميلة الممتعة.

الاماكن السياحية في لشبونة

قلعة ساو جورج São Jorge Castle

قلعة ساو جورج São Jorge Castle

قلعة ساو جورج São Jorge Castle هي إحدى القلاع التي تم بناؤها على الشكل المغربي، وتضم القلعة قمة أحد التلال التي تشرف على المركز التاريخي الواقع في مدينة لشبونة، وقد تم تحصين القلعة جيدًا بشكل قوي منذ العصور الوسطى حينما كان البرتغاليون يعانون ويلات الحروب، وتعتبر القلعة أحد أهم أماكن السياحة في لشبونة بالبرتغال، كما أنها كانت مركزًا للحكم البرتغالي لفترة تجاوزت 400 عام.

إقرأ أيضا:معلومات عن القصباء في الشارقة

قلعة ساو جورج São Jorge Castle

وتعتبر القلعة مقصدًا للسائحين المهتمين بالتاريخ والآثار القديمة خاصة أولئك المهتمين بفترة العصور الوسطى، كما تعتبر القلعة موقعًا مميزًا يحرص على زيارته المهتمون بفنون العمارة والبناء وذلك لتصميهما المتميز الذي صمد على مر التاريخ دون تأثر، فضلًا عن وجود النقوش النادرة التي تتزين بها جدرانها واللوحات القيمة والنصب التذكارية التي تتواجد داخل ساحتها والتي تعتبر من الأشياء المميزة.

نصب الاكتشافات Padrão dos Descobrimentos

نصب الاكتشافات Padrão dos Descobrimentos

يعتبر أحد أهم المعالم السياحة في لشبونة، وسقع تحديدًا على الضفة الشمالية من مصب نهر تاغوس، ويتميز النصب بطوله الذي يصل إلى خمسين مترا، وقد تم اختيار هذا المكان بدقة بالغة لتدشينه؛ وقد كان هذا المكان بمثابة ميناء تقلع منه السفن إلى الشرق والغرب.

ويقول المتخصصون أن هذا المكان يتجاوز عمره الـ 500 عام، ولا يعتبر النصب الاكتشافي هو الوحيد في تلك المنطقة، بل أقيم بالقرب منه يمينًا ويسارًا أكثر من 33 نصب تذكاري يمثل شخصيات تاريخية معروفة ذات تأثير وقوة في تاريخ البرتغال، وقد اعتاد البرتغاليون تدشين احتفال ضخم يقام سنويا.

الاستمتاع بزيارة نصب الاكتشافات

إقرأ أيضا:الاماكن السياحية الكرك واهم المناطق السياحية في الكرك
  • يمكن للسائح أن يسير فوق المنصة العليا التي تضم عددًا هائلًا من النصب التذكارية، كما يمكن للزائر أن ينتقل إلى المتحف الصغير الذي يتواجد داخل النصب التذكاري والذي يعرض عددًا كبيرًا من المنحوتات والآثار واللوحات التي تمثل فترة طويلة من تاريخ مدينة لشبونة.
  • وتعتبر الإطلالة البانورامية الجميلة من أفضل الأشياء التي يمكن مشاهدتها عند زيارة نصب الاستكشافات، وخلالها يمكن رؤية مياه نهر تاغوس وهي تسير بشكل عمودي على نصب الاكتشافات خاصة فترة غروب الشمس.
  • من أبرز ما يستمتع به السائحون هو التقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية في مثل هذا المكان الرائع الجميل كنوع من التذكار بهذه الأماكن الجميلة والاحتفاظ بها.

الاماكن السياحية في لشبونة

الميدان التجاري في لشبونة Praça do Comércio

 الميدان التجاري في لشبونة Praça do Comércio

ميدان واسع شهير وجميل جدًا يتزين بالتحف والتماثيل، ويطلق عليه البرتغاليون اسم الميدان التجاري، ويعتبر أحد أشهر الموقع التجارية حول العالم حيث يتواجد على حافة مصب نهر تاغوس، ويتكون الميدان من عدد ثلاثة مداخل أساسية تمكن الزائر من التمتع بروعة التصميم والبناء، ويوجد بالميدان عددًا من النصب الحجرية المزينة بالفسيفساء في جميع نواحي الميدان لتعطيه منظرًا جميلًا يخطف الأنظار .

وسائل استمتاع السياح في الميدان التجاري

  • يحتوي الميدان التجاري على عدد كبير من أماكن الراحة والاسترخاء وسط الزحام الذي يسيطر على المكان في أغلب الأحيان بسبب الإقبال الكبير عليه، ومن أفضل أماكن السياحة تلك نجد السلالم والمدرجات الموجودة أسفل تمثال الملك خوسيه الأول؛ حيث يمكن للزوار تناول القهوة التي تتوافر بكثرة في أحد المحلات التجارية التي تتواجد في الميدان.
  • يمكن لمحبي التاريخ والثقافة أن يزوروا الميدان ويستمتعوا بجمال المعالم التراثية القديمة وبالحضارة الأوروبية العريقة التي تبدو في الميدان واضحة جلية.
  • تمتلئ بالساحة العديد من المطاعم التي تقوم بإعداد مختلف أنوع الأطعمة من مختلف دول العالم، حيث يستطيع كل واحد تناول الطعام الذي يتلائم مع ذوقه ويناسبه .
  • يوجد بالقرب من الميدان عددًا من الفنادق الرائعة، وابرزها فندق لشبونة بيسوا وهو أحد أفخم فنادق البرتغال، ويتواجد فقط على بعد 800 مترًا من الميدان التجاري.

الاماكن السياحية في لشبونة

المتحف المائي في لشبونة water museum lisboan

المتحف المائي في لشبونة water museum lisboan

إقرأ أيضا:السياحة في هانوفر و أفضل 13 من الاماكن السياحية

هو متحف تاريخي متميز يتكون من أربعة مباني مختلفة تم بناءها خلال القرنين الثامن عشر والقرن التاسع عشر، ويعتبر المتحف معلمًا هامًا من التراث التاريخي للبرتغال، كما أنه من أبرز المناطق السياحية في لشبونة، وقد أدرجته منظمة اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي، ويمكن للسائح خلاله أن يقضي وقتًا ممتعًا وسط الهدوء.
وهذا المتحف يضم قناة مائية طويلة تسمى قناة “أغواس ليفريس” والتي تعتبر منذ تواجدها حتى يومنا هذا دليلًا واضحًا على مدى الهندسة المعمارية الرائعة وذلك نظرًا لطولها الذي يسجل نحو كيلو متر تقريبا، بالإضافة إلى أقواسها الخمسة والثلاثين المرتفعة.

إقرأ أيضاً : تعرف على أكلات البرتغال

الاماكن السياحية في لشبونة

حديقة حيوانات لشبونة lisbon zoo

حديقة حيوانات لشبونة lisbon zoo

حديقة حيوانات لشبونة هي الحديقة الأساسية في المدينة، وكان قد تم إنشاؤها منذ عام 1884م، ولذلك فهي أحد أشهر حدائق الحيوانات القديمة في العالم، وتتواجد تحديدًا في حي سيت ريس في مدينة لشبونة وذلك على مساحة تبلغ نحو 16 هكتار، وتضم حديقة حيوان لشبونة قرابة الـ 2000 حيوان بنحو 300 فصيلة مختلفة، ما بين ثدييات وطيور وزواحف وبرمائيات ومفصليات، كما تلعب الحديقة دورًا هامًا في حماية وتربية الفصائل المهددة بالانقراض، كما أنها تسهم كثيرًا في إثراء الدور التعليمي والترفيهي للأطفال.

السابق
اضرار الزيوت العطرية .. تعرفى على اضرار الزيوت العطرية ……………….
التالي
فوائد القرنفل للفم –

اترك تعليقاً