سياحة و سفر

السياحة في كمبوديا | كل ماتود معرفته قبل السفر الى كمبوديا


تقع كمبوديا جنوب شرق آسيا، وتتمتع بطبيعة ساحرة تخطف الأنفاس حيث المساحات الخضراء الواسعة، وحقول الأرز التي تملأ أرجاء البلاد.

كما أنها تتمتع بتاريخ عريق، وحضارة أثرت في الكثير من دول جنوب شرق آسيا منها تايلند، وفيتنام. أينما تتجول في كمبوديا ستجد المعابد تحيط بك من كل اتجاه.

تعرف على دليل السياحة في كمبوديا..حضارة عريقة و طبيعة خلابة

  • تأشيرة الدخول إلى كمبوديا



بإمكان مسافري جميع الدول العربية الحصول على تأشيرة الدخول إلى كمبوديا من المطار، ما عدا مواطني المملكة العربية السعودية، والجزائر، والسودان، والعراق حيث يمكنهم الحصول على الفيزا من أقرب سفارة أو قنصلية.

باقي مواطني الدول العربية يمكنهم الحصول على تأشيرة الدخول مقابل سبعة وثلاثين دولار، مع اصطحاب الأوراق اللازمة.

جواز سفر ساري لمدة ستة أشهر على الأقل، صورة من استمارة طلب الحصول على الفيزا، صورة ضوئية من جواز السفر وصورة شخصية بنفس مواصفات الجواز. في حالة عدم امتلاك أي من الصور تقوم بدفع غرامة قدرها اثنين دولار.

أما بالنسبة لمواطني المملكة العربية السعودية، فبإمكانهم التوجه إلى أقرب سفارة أو قنصلية لكمبوديا، والتي تقع في الكويت حيث يمكنهم الحصول على الفيزا، مصطحبين الأوراق المطلوبة.

إقرأ أيضا:السياحة في كازابلانكا عندما يمتزج التراث العربي بالثقافة الفرنسية

تأشيرة الدخول إلى كمبوديا

  • البقاء بعد انتهاء التأشيرة

يمكن تمديد فترة الإقامة في كمبوديا، لثلاثين يوما أخرى مقابل خمسة وأربعين دولار. وذلك من مكتب الهجرة في طريق مطار بنوم بنه الدولي.

  • أفضل وقت للسفر إلى كمبوديا

الطقس أفضل ما يميز السياحة في كمبوديا فأيا كانت حالته، يمكنك التوجه إلى أحد بقاع البلاد للاستمتاع بالأنشطة المتنوعة، وجمال الطبيعة، والطقس.

تشهد الفترة ما بين شهري مايو، وسبتمبر انخفاض في الإقبال السياحي، وذلك بسبب الأمطار التي تغمر المساحات الخضراء.

وأشكال السحاب الرائعة التي تزين السماء. يمكنك الحصول على خصومات هائلة في تلك الفترة، كما يمكنك الاستمتاع بالتجول في المعابد متجنبا الزحام.

تضرب الشمس الحارقة كمبوديا في الفترة ما بين إبريل، وأكتوبر حيث تصل درجات الحرارة إلى أربعين درجة سليزيس.

ولكن من نهاية أكتوبر، وحتى نوفمبر بإمكانك الاستمتاع باكتشاف الطبيعة، والأراضي الخضراء نظرا لتوقف موسم المطر.

تزدحم كمبوديا بالسياح في الفترة ما بين نوفمبر، ويناير حيث؛ يصبح الجو بارد مليئ بالرياح، مع درجات حرارة مائلة إلى جو البحر الأبيض المتوسط. احرص على حجز مكان إقامتك قبل الذهاب، فتشهد تلك الفترة أعياد الكريسماس، ورأس السنة.

إقرأ أيضا:الاماكن السياحية في الطارف | تعرف على أجمل الوجهات السياحية التى تمتاز بها الطارف
  • الأحداث السياحية في كمبوديا

تدور الاحتفالات، والمهرجانات في كمبوديا حول الدين، والعادات والتقاليد فعلى الرغم من غزو ثقافة الغرب العالم، إلا أنها مازالت محتفظة بجوهرها، وذلك أكثر ما يميز السياحة في كمبوديا.

مايا بوشيا

يقام احتفال مايا بوشيا في شهر فبراير حيث؛ تحتفل فيه كمبوديا بزيارة ألف مائتي وخمسين رهاب إلى البلاد كي يقوموا بمبايعة بوذا.

مايا بوشيا

تشول تشنام ثمي

يقام احتفال تشول تشنام ثمي في إبريل، حيث يتم الاحتفال برأس سنة خمير، وتتوقف جميع الأعمال في كمبوديا لمدة ثلاثة أيام، وتتجمع العائلات من مختلف أنحاء البلاد.

وتعد ولائم الطعام، وينتظر الكبار مرور الكهنة لمباركتهم. أما الأطفال فيلعبون ألعاب تقليدية قديمة. في نهاية الاحتفال يلقي الناس المياه على بعضهم، تخليدا للاحتفال.

تشول تشنام ثمي

حفل الحرث الملكي

احتفال ديني يقام في إبريل، ومايو احتفالا ببداية زرع الأرز. ويحضر ممثلو الملك حرث أحد حقول بنوم بنه مع بقرة، وبناء على ما تأكله البقرة يتم تقديس الموسم التالي.

إقرأ أيضا:أفضل وأهم الاسواق الشعبيه في الكويت والأكثر زيارة من قبل السياح

حفل الحرث الملكي

عيد ميلاد الملك نورودوم سيهاموني

يعتبر عيد ميلاد الملك نورودوم سيهاموني عطلة وطنية في كمبوديا، ويقام في الفترة بين الثالث عشر، والخامس عشر من مايو. حيث يهب فيه الملك العطايا للرهبان، والفقراء. وتمتلأ شوارع البلد بالرقص، والغناء.

يوم الأجداد

يقام يوم الأجداد أو ما يعرف باسم بشوم بن في سبتمبر، وتحتفل فيه كمبوديا بالموتى عن طرق تقديم القرابين، وإشعال الشموع لتوجيه أرواح الموتى لتلك الهدايا، والعطايا.

يوم الأجداد

مهرجان المياه

يقام مهرجان المياه مره في العام، عند اكتمال القمر عادة ما يكون في شهر نوفمبر. تقام المسيرات النهرية، وسباقات القوارب حيث؛ يشعرك الجو العام بالبهجة، والسعادة.

مهرجان المياه

عيد ميلاد بوذا

يقام عيد ميلاد بوذا في شهر مايو، ويعتبر من أشهر الاحتفالات في جنوب شرق آسيا، وأكثرها قربا لقلوب البوذيين. يحتفلون فيه بمولد بوذا، لحظات التنوير، والسكينة لديه مقدمين الملابس، والطعام، والهدايا للرهبان.

  • السفر إلى كمبوديا

توجد العديد من الرحلات المباشرة المنطلقة من الوطن العربي إلى كمبوديا، سواء إلى مطار بنوم بنه أو مطار سيام ريب.

  • التعاملات المالية في كمبوديا

يمكن استعمال الدولار في التعاملات اليومية بكمبوديا، ولكن احرص على أن تكون جديدة فالباعة لا يقبلون بالمستهلكة.

توجد العديد من مكاتب تغير العملة، وفروع البنوك في كمبوديا. يمكنك أيضا استخدام الفيزا، أو الماستر كارد، أو بطاقة الائتمان. لكن انتبه من رسوم السحب فقد تصل إلى خمسة بالمائة في بعض الأحيان.

  • العملة الكمبودية

تعرف العملة الكمبودية باسم ‘الريال الكمبودي’ وتنقسم إلى أوراق نقدية تبدأ بخمسين ريال وتتنوع إلى 100/500/1000/2000/5000/10000/20000/50000 وعملات معدنية تتنوع إلى 50/100/200/500

العملة الكمبودية

  • تكاليف المعيشة في كمبوديا

تصنف رحلة السياحة في كمبوديا على أنها منخفضة التكاليف فالدولار يساوي 4200 ريال كمبودي. تتراوح النفقات اليومية من خمسين إلى مائتي دولار، وذلك حسب مستوى المعيشة الذي تفضله.

  • الفنادق في كمبوديا

تتميز السياحة في كمبوديا بأنها تناسب جميع الأذواق؛ من الفخامة، والرقي حتى حب الاكتشاف، والتخيم في الخارج.

هذا ما تتسم به الفنادق في كمبوديا منها، الفخم ذي المقايس العالمية، ومنها الذي يناسب أقل النفقات، ومنها المتوسط كلها توفر لك إقامة سعيدة، تساعدك في الاستمتاع برحلة لا تنسى.

  • أهم الأماكن السياحية في كمبوديا

تدور السياحة في كمبوديا حول الثقافة، العادات والتقاليد، الطبيعة والمعابد. مما يمنحك رحلة سياحية مكتملة.

يتميز الشعب الكمبودي أيضا بالمودة، والألفة لذا لن تشعر بأي مضايقات أو ما شابة. وإليك بعض أجمل الأماكن السياحية، التي تمنحك عطلة لا مثيل لها.

كيب  Kep

كيب عبارة عن مدينة ساحلية تمكنك من؛ الاستمتاع بالجو الرائع وسط تنوع كبير في الأنشطة من السباحة، والغوص، ومشاهدة الشعاب المرجانية، وركوب الأمواج.

أسست كيب كمستعمرة للنخبة الفرنسيين عام 1908 ومازالت المدينة تحتفظ ببعض الفلل التي تم تأسيسها في هذا الوقت. تقع جزيرة الأرنب بالقرب منها، ويذهب إليها معظم السياح في رحلة تمتد ليوم واحد.

كيب  Kep

سيام ريب Siem Reap

تعتبر سيام ريب من أكثر مدن كمبوديا نموا، فأصبحت من أهم الأماكن السياحية، كما أنها بوابة لمعابد أنكور.

تحوي تنوع كبير في الفنادق بداية من الخمس نجوم حتى مئات الهوستلز منخفضة التكلفة. هذا بجانب عدد هائل من المطاعم التي؛ تقدم مختلف الأطعمة اللذيذة.

سيام ريب Siem Reap

بنوم بنه Phnom Penh

أهم رموز السياحة في كمبوديا فتعد أكبر مدن البلاد، كما أنها العاصمة منذ الاستعمار الفرنسي. تعتبر من أجمل المدن التي بناها الفرنسيين، ويظهر تأثيرهم فيها حتى اليوم.

القصر الملكي، والمتحف الوطني من أهم المعالم السياحية بها. يمكنك شراء المصنوعات اليدوية، والهدايا التذكارية من السوق الليلي.

بنوم بنه Phnom Penh

أنكور Angkor

عاصمة الإمبراطورية الخميرية من القرن التاسع حتى القرن الرابع عشر. تضم العديد من المعابد، والآثار ، والكنوز التاريخية مما يجعلها من أهم المواقع التاريخية في جنوب شرق آسيا.

معبد أنكور وات أحد أهم معالم المدينة، ويعتبر أكبر الآثار الدينية في العالم. هذا بجانب معبد بايون.

أنكور Angkor

أنكور Angkor

السابق
تخصص القانون الدولي
التالي
طريقة زراعة الخيار .. أسهل طريقة لزراعة الخيار فى المنزل …………………

اترك تعليقاً