أذربيجان

السياحة في قوبا أذربيجان أفضل 10 اماكن سياحية في قوبا

تعتبر قوبا من أهم مدن أذربيجان السياحية، وتتميز بالكثير من المواقع الأثرية، والتاريخية مثل؛ المساجد، والنصب التذكارية، والمباني الأثرية القديمة. تحظى أيضا بطبيعة خلابة تشمل؛ المساحات الخضراء، والغابات، والجبال.




 

السياحة في قوبا أذربيجان

    نصب قوبا 1918 التذكاري للإبادة الجماعية Quba 1918 Genocide Memorial Complex

وجهة هامة يجب زيارتها عند السفر إلى قوبا. اكتشف هذا النصب التذكاري عام 2007 حين كانت تخطط البلدية لبناء استاد رياضي حيث؛ وجدوا آلاف الجثث التي دفنت بهذا المكان لذا؛ تم تحويله إلى نصب تذكاري تخليدا لذكرى المذبحة التي حدثت في قوبا.

استمرت تلك المذبحة من شهر إبريل حتى شهر يونيو، في عام 1918 على يد القوات البلشفية الأرمانية. أودت المذبحة بحياه أكثر من ستة عشر ألف وخمسمائة مواطن، من مائة سبعة وستين قرية مختلفة. يخلد هذا النصب تاريخ المدينة، لذا يعد من أهم الأماكن السياحية في قوبا.

مواعيد العمل: من الإثنين إلى الجمعة من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء، ومن العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء أيام السبت والأحد.

نصب قوبا 1918 التذكاري للإبادة الجماعية Quba 1918 Genocide Memorial Complex

    متحف التاريخ History Museum

إقرأ أيضا:السفر إلى إيطاليا شهر ديسمبر

متحف مبني على طراز قلعة، يسمح لزواره بالتعرف على تاريخ قوبا وأذربيجان، من خلال القطع الفنية والأثرية التي يعرضها.
تشمل تلك القطع؛ السيوف، وأواني الطهي، والمجوهرات العائدة للعصر البرونزي، ومجموعة رائعة من السجاد المصنوع يدويا.

هذا بالإضافة إلى قسم خاص بالمرأة يبرز دورها في التاريخ المحلي.  يجعل كل ذلك من المتحف وجهة مميزة ضمن أهم معالم السياحة في قوبا.

مواعيد العمل: من العاشرة صباحا حتى الواحدة مساء، ومن الثانية مساء حتى السادسة مساء من الثلاثاء إلى السبت.
سعر التذكرة: واحد مانت أذربيجاني.

   خبير قوبا Qadim Quba

لا يمكنك السفر إلى قوبا دون التخطيط إلى؛ التوجه لأحد أماكن صناعة السجاد المحلي، والذي يعد من أهم الصناعات القديمة في أذربيجان. يعتبر خبير قوبا، المكان الصحيح لذلك.

عبارة عن؛ ورشة متخصصة في صناعة السجاد تسمح لك، بمشاهدة طريقة صنع السجاد اليدوي مباشرة من قبل أمهر الصناع.

مواعيد العمل: من الثامنة صباحا حتى الظهيرة، ومن الواحدة حتى الخامسة مساء من الإثنين إلى الجمعة.

خبير قوبا Qadim Quba

   مدينة كرمزي Qırmızi Qəsəbə

تعتبر مدينة كرمزي من أشهر الأماكن السياحية في قوبا تقع حول ضفة النهر، وتبعد مسافة قصيرة عن مركز المدينة. تضم تلك القرية اليهودية معبدين يهوديين.

إقرأ أيضا:السياحة في غابالا اذربيجان .. تعرف على أهم الوجهات السياحية فى مدينة ” غابالا اذربيجان ” ..

تشتهر بكونها مثال حي على تاريخ التسامح الديني في أذربيجان. تتمتع أيضا بمنظر طبيعي خلاب، يجعلها من أجمل أماكن السياحة في قوبا.

مدينة كرمزي Qırmızi Qəsəbə

   حديقة نزامي Nizami Park

حديقة صغيرة تتميز عن حدائق المدن الأخرى، بكونها تتمتع بطبيعة بكر خلابة تجعلها من أفضل أماكن السياحة في قوبا. يمكنك الاسترخاء، واحتساء كوب من الشاي أسفل أشجار الدلب والكستناء.

أو الاستمتاع بنزهة خلوية مع عائلتك، وأحبائك. تضم الحديقة أيضا؛ برج مزخرف ساحر، ومتحف، وبرج آخر من معدن السيبريد يحوي مقبرة، بالإضافة إلى عدة تماثيل لمجموعة من الشعراء.

حديقة نزامي Nizami Park

   مسجد الحاج جعفر Hacı Cəfər Məscid

مسجد الحاج جعفر من الأماكن السياحية في قوبا التي؛ تجذب السياح مباشرة، نظرا لألوانه الزاهية التي طلي بها المسجد من الخارج. يقع بجوار المسجد مجموعة من منازل قوبا القديمة.

التي تتميز بأبوابها المستديرة، ونوافذها المعلقة تجعلها واحدة من أهم معالم السياحة في قوبا نظرا؛ لأنها تبرز الطراز المعماري القديم للمدينة.

   حمام غونبوزلي Günbəzli Hamam

حمام غونبوزلي مبنى أثرى يعود للقرن الثامن عشر، ويعتبر واحد من أهم أماكن السياحة في قوبا. تم بناؤه بالكامل من الطوب اللبن، ومزود بقبة مميزة.

يقع بجوار هذا الأثر الهام، مجموعة من الأبنية القديمة التي؛ تحمل طراز العمارة التوراتية.

حمام غونبوزلي Günbəzli Hamam

   مسجد الجمعة Cümə Məscid

مسجد ثماني الأضلاع يعتبر، من أقدم الأماكن السياحية في قوبا. يتمتع بتصيم مميز حيث؛ تم طليه باللون الأحمر الغامق، ومزود بقبة معدنية أشبه بخوذة بروسية.

مسجد الجمعة Cümə Məscid

   متحف بيت عباسولو باكيخانوف The House-museum of Abbasgulu Bakikhanov

أسس متحف بيت عباسولو باكيخانوف عام 1943 ويعود مبنى هذا المتحف للقرن التاسع عشر، ويحوي داخله أكثر من ألف معرض تبرز؛ التاريخ المحلي لأذربيجان لذا يعتبر أحد أفضل أماكن السياحة في قوبا خاصة؛ إذا كنت ممن يحبون الوجهات التاريخية.

   بورتال فريم بريدج Portal Frame Bridge

يعتبر بورتال فريم بريدج واحد من أفضل معالم السياحة في قوبا نظرا؛ لكونه الجسر الوحيد المتبقي في المدينة من ضمن سبع جسور تم تأسيسهم في الفترة بين القرني السابع عشر والتاسع عشر.

أسس عام 1894ضمن مشروع الكسندر الثالث. يصل طوله إلى مائتي خمسة وسبعين متر، وعرضه إلى ثمانية أمتار، ومصنوع من الطوب المحروق.

صمم الجسر كي يتحمل قوة الفيضانات، والكوارث الطبيعية، وتم ترميمه حديثا، ويعتبر أثر هام للبلاد حيث؛ يعتبر الوحيد من نوعه في أذربيجان.

 

السابق
برامج إستعادة الملفات المحذوفه للأندرويد
التالي
معلومات عن متصفح تورش… أبرز الميّزات التي يتمتّع بها متصفّح تورش

اترك تعليقاً