بحر المعلومات

السياحة في روسيا للاطفال –


بالتأكيد سيكون من الممتع اصطحاب أطفالك معك أثناء رحلتك السياحية إلى روسيا، ولكن بالتأكيد فإن ما يجذب أنظار طفلك يختلف عما تهتم أنت به، لذلك دعنا نساعدك من خلال هذا المقال على إعطائك بعض الأفكار لتوجيه طفلك إلى أفضل الأنشطة التي تجعل من السياحة في روسيا للاطفال أمر ممتع للغاية.

السياحة في روسيا للاطفال

تعلم العلوم أثناء اللعب في متحف “لابيرينتام”

هل تشعر بالحيرة الشديدة في اختيار الطريقة المناسبة لشرح قوانين الطبيعة الأولية لطفلك؟ وخاصة الطفل الفضولي كثير الأسئلة؟ إذا كان الأمر كذلك، عليك بالتأكيد زيارة متحف LabirintUm في سان بطرسبرج، وهو متحف للعلوم التفاعلية المليء بجميع أنواع المعارض الفنية والتي توضح قوانين الفيزياء والأحياء والكيمياء من خلال نماذج عملية تطبيقية بسيطة.

تشرح تلك النماذج المعروضة قوانين العلوم بطريقة مسلية من خلال ألعاب مثيرة، تجعلهم يتمكنون من تكوين إعصار بأنفسهم، ويسيروا في متاهة المرايا والكثير من الأنشطة الأخرى.

تعلم العلوم أثناء اللعب في متحف “لابيرينتام”

اللعب مع أسماك القرش وسمك الراي في حوض الأسماك

يقع حوض أسماك ” كوكب نبتون” الضخم في سان بطرسبرج، وهو متحف ضخم مخصص للأحياء البحرية، ويضم العديد من المعروضات المائية الحية، حيث يمكن لأطفالك مشاهدة كيف تتغذى الأسماك المفترسة، وكذلك حضور العديد من العروض المثيرة التي تتضمن أسماك القرش والراي، وبالتأكيد سيستمتع الكبار مع الصغار في نفس الوقت بتلك العروض المدهشة.

إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة إسنا مصر

ركوب السكك الحديدية للأطفال

تعتبر ظاهرة السكك الحديدية المخصصة للأطفال جديدة وتميز بها الإتحاد السوفيتي، وتم إنشاء أول خط سكة حديد للأطفال في العالم في موسكو في عام 1932، ويمكن اعتباره نوع من المؤسسات التعليمية حيث يمكن للأطفال تعلم مختلف المهن المتعلقة بالسكك الحديدية، ويمكن القيام بجولة وركوب قطار صغير مزود بسائقين، مع العلم أنه يعمل في فصل الصيف فقط.

الذهاب في رحلات رائعة إلى “ديفو أوستروف”

إذا رغب أطفالك في القيام بشيء أكثر نشاط ومتعة، فإن حديقة ملاهي ديفو أوستروف هي اختيار ممتاز لهذا الغرض، حيث يمكن لطفلك تفريغ طاقته بالكامل بمساحاتها المفتوحة ويستمتعوا بركوب الخيل والألعاب المثيرة الصعبة.

الذهاب في رحلات رائعة إلى “ديفو أوستروف”

السباحة مع الدلافين

لدينا هنا مكان رائع آخر للأطفال ويسمى “dolphinarium” وهو يوجد بالقرب من المتنزه الأكبر في سان بطرسبرج، ويشمل عروض للدلافين والأسود البحرية وغيرها، كما يوجد به حمام سباحة حيث يمكن للأطفال اللعب مع الدلافين بأنفسهم كل حسب دوره، كما يقدم المكان فرصة لما يسمونه جلسات العلاج بالدلافين حيث يمكن الإسترخاء مع أطفالكم ومع الدلافين، كما يوجد معارض مختلفة للحيوانات البحرية.

إقرأ أيضا:أقوال مأثورة عن سوء الظن .. أقوال عن سوء الظن ومخاطره ………..

رحلة بحرية على متن باخرة أورورا الأسطورية

سيشعر طفلك على متن الباخرة كأنه قبطان، وهي سفينة بحرية روسية تاريخية تم الحفاظ عليها وتحويلها إلى متحف فلقد شاركت في الحرب الروسية اليابانية والحرب العالمية الأولى والثورة الروسية والحرب العالمية الثانية، وأصبحت رمز رئيسي للبحرية الروسية. وتضم الآن العديد من المعارض الشيقة وتم ترميمها ليصبح شكلها الخارجي جذاب جداً بطابعه التاريخي الرائع.

المشاركة في سيرك سينيسيلي

سيحب الأطفال بالطبع المشاركة في سيرك Ciniselli في سان بطرسبرج، وهو أول سيرك روسي تم بناءه باستخدام الطوب في عام 1877 بواسطة جيتانو سينيسيلي، ويتميز بمدربيه المشهورين، ويركز بشكل خاص على عروض الحيوانات.

السياحة في روسيا للاطفال

استكشاف الفضاء في أكبر قبة سماوية في العالم

في نوفمبر 2017 فاجأت سانت بطرسبرج كل من السياح و السكان المحليين بإفتتاح قبة فلكية جديدة، وتعتبر الأكبر في العالم بأكمله، حيث يمكن للزوار من الكبار والصغار رصد النجوم والمشاركة في العديد من العروض الفضائية التي لا تصدق، أو زيارة قاعات المحاكاة التفاعلية أو حضور فصول تعليمية عن الفضاء، ولا زالت تعمل في نظام تجريبي.

زيارة مركز Arlekino الترفيهي بموسكو

هو مركز متعدد المستويات الترفيهية في مدينة موسكو، مزود بالترامبولين وألعاب الفيديو والموسيقى وما إلى ذلك. يفتح من الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت موسكو وحتى الساعة العاشرة مساءاً يومياً. تبلغ قيمة رسوم الدخول 500 روبل روسي للأطفال، و50 روبل روسي للبالغين، كما يتوفر جليسة أطفال بالمكان.

إقرأ أيضا:قصة حياة الممثل كيانو ريفز ….تعرف على كل ماتحب معرفته عن كيانو ريفز| بحر المعرفة

متنزه الخيال بموسكو

يتكون من أربعة طوابق تحتوي على أنشطة مختلفة مثل: منطقة ألعاب متعددة، سينما ثلاثية الأبعاد، بولينج، قطار بخاري، ألعاب إطلاق النار بالليزر، التزلج على الجليد، والدخول مجاني ولكن هناك رسوم لكل لعبة تتراوح ما بين 30 إلى 120 روبل/لعبة، وهو مكان مناسب لجميع الأعمار.

متنزه الخيال بموسكو

المراجع

مصدر1

مصدر2

السابق
معلومات عن شجرة الكاربس وأهميتها وأماكن زراعتها
التالي
الاسواق الشعبية في بلجيكا .. الكنوز المخفية التي لا يعلم بوجودها سوى البلجيكيين

اترك تعليقاً