روسيا

السياحة في روسيا في شهر يناير

تعتبر فكرة  السياحة في روسيا في شهر يناير  فكرة جريئة وجنونية ولا يفكر بها إلا عدد قليل من المسافرين، فدرجات الحرارة تكون تحت الصفر والثلوج تغطي جميع أنحاء البلدة، فزيارة موسكو في شهر يناير تعدك بتجربة ثقافية ومعرفية متميزة تمامًا، فعند زيارة روسيا في فصل الشتاء سترى الطبيعة الروسية كما يجب أن تكون، بلدة ذات طبيعة باردة لأقصى درجة، وأرض مغطاة بطبقة كثيفة من الثلوج، وأماكن تقدم أطعمة ومشروبات تحارب البرد القارس.

السياحة في روسيا في شهر يناير

الطقس في روسيا في شهر يناير

عادة ما يكون الطقس في روسيا باردًا للغاية في شهر يناير، وفي فصل الشتاء عمومًا، ويصاحب هذا الطقس عادة هطول شديد للثلوج، الأمر الذي يؤدي إلى إلغاء العديد من الرحلات الجوية بسبب الطقس السيء والثلوج الشديدة.

بسبب أن الموجات الدافئة قليلة في روسيا في فصل الشتاء إذا ما قارناها بمثيلاتها في أوربا والولايات المتحدة في نفس الوقت، فإنه يكون هناك طبقة كثيفة من الثلوج فوق المنازل وفي طرقات الشوارع.

بسبب هذا الطقس شديد البرودة الذي تتمتع به روسيا في هذا الوقت من العام، تحدث بعض حالات الوفاة القليلة بسبب تساقط الثلوج.

إقرأ أيضا:المسافات بين مدن روسيا

الطقس في روسيا في شهر يناير

ما الأغراض التي يجب حزمها للسفر إلى روسيا في شهر يناير

دائمًا ما يكون أمر حزم الأغراض الشتوية أصعب من الصيفية وأعقد، وذلك نظرًا لكبر حجمها وثقلها وغلو ثمنها كذلك، لذلك يجب التفكير جيدًا فيما ستحزمه معك خصوصًا إذا كنت تنوي ممارسة التزلج، فلابد أنك ستحتاج إلى قفازات لتغطية أطرافك وأحذية تقي من الثلوج، ومعطف ثقيل يحميك من الصقيع في روسيا.

الأحداث التي يمكن حضورها في شهر يناير في روسيا

تضمن لك زيارة موسكو في شهر يناير حضور مجموعة من الأحداث والمناسبات التي لن تستطيع حضورها في أي وقت آخر من السنة، فمثلاً تعتبر ليلة رأس السنة في موسكو من أهم أحداث العام.

حيث يقصد الكثير من المواطنين والسائحون ميدان الريد سكويرRed Square)) لقضاء تلك الليلة المميزة، ولكن للأشخاص الغير معتادين على البرد القارص، سيجدون صعوبة في ترك الميدان والتوجه للحمامات العامة بسبب الزحام الشديد.

كذلك مهرجان الشتاء الروسي، والذي يحتفل فيه الروس ببداية فصل الشتاء بصنع التماثيل الثلجية المبهجة وإقامة مسابقات التزلج الممتعة والعديد من الأنشطة الأخرى التي تدور معظمها عن اللعب بالثلوج.

ولعل تجربة قضاء أعياد الكريسماس في روسيا ستكون تجربة موفقة وفريدة من نوعها خاصة لمن يزور روسيا لأول مرة، وتبدأ أعياد الميلاد في يوم السابع من شهر يناير، وهو يعد من الإجازات الرسمية في البلاد، ويحتفل به المواطنون بالتجمع وقضاء الوقت مع عائلاتهم وتناول العشاء المميز لتلك المناسبة والاحتفال حول شجرة الكريسماس.

إقرأ أيضا:السياحة في روسيا للأطفال

أنشطة أخرى يمكن ممارستها في شهر يناير في روسيا

هناك العديد من الأنشطة السياحية الأخرى التي يستطيع الزائرون ممارستها في شهر يناير في روسيا، مثل التزلج على الجليد، والسير في الموكب الهائل الذي يعده أشخاص يرتدون كرجل الثلج والذهاب في رحلة بحرية لكسر الجليد المتجمد على سطح البحيرات.

وهناك نشاط آخر قد يروق للبعض من محبي الهدوء، وهو زيارة متحف موسكو حيث تستطيع قضاء عدة ساعات في جو هادئ ودافئ مستمتعًا بالتاريخ الروسي العريق.

إقرأ أيضا:السياحة في روسيا للأطفال

أنشطة أخرى يمكن ممارستها في شهر يناير في روسيا

المصدر

السابق
مدينة أردهان تركيا
التالي
أسواق ميونيخ الشعبية الرخيصة .. لعشاق التسوق والشراء

اترك تعليقاً