روسيا

السياحة في روسيا في الصيف

إذا كنت تخطط لرحلة إلى روسيا، فمن المؤكد أنك تتسائل عن أفضل وقت للذهاب، وليس هذا فقط بل أيضا الملابس التي ستحتاج لها، ويعد فصل الصيف هناك موسما خاصا، ويعتبر الوقت الأكثر شعبية للسفر إليها، ويوجد الكثير من الأنشطة والأماكن التي يمكن زيارتها، لذلك نوضح لك في هذا المقال السياحة في روسيا في الصيف.

السياحة في روسيا في الصيف

يبدأ الصيف رسميًا في الأول من يونيو وينتهي في 31 أغسطس (تبدأ السنة الدراسية في 1 سبتمبر)، والسفر إلى روسيا في الصيف ممتعا لأسباب متعددة، هي: الطقس الدافئ يجعل الرحلة أكثر متعة، المعالم السياحية التي تغلق أو تعمل لساعات قليلة خلال فصل الشتاء ترحب بالزائرين وفق جدول زمني عادي، كما أن الملابس التي تحتاج إلى أخذها والحقائب تكون أسهل أيضا.

الطقس في روسيا في الصيف

الصيف في روسيا دافئ، لكن مدن مثل موسكو (حتى تلك الواقعة في أقصى الشرق مثل تومسك)، يمكن أن تواجه موجات حارة شديدة، لدرجة تجعل السكان يضطروا إلى السفر خارج المدينة، ومن الممكن هطول أمطار قليلة بشكل غير متوقع، لذلك من الجيد أخذ مظلة سفر صغيرة معك حتى في الأيام المشمسة.

عندما تزور المعالم السياحية أو تقوم بجولة في الصيف، تأكد من وضع واقي الشمس، الإصابة بحروق الشمس في وقت مبكر من رحلتك سيجعل بقية زيارتك أقل متعة، لا تنس أن تحمي أذنيك وركبتيك ووجهك والمناطق الأخرى من الجلد المكشوف من خلال واقي شمس عالي الجودة يدوم طوال اليوم.

إقرأ أيضا:العمل في موسكو

يمكن أن تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية (يوليو هو أكثر الشهور حرارة)، وهو ما قد يكون غير مريح تمامًا، خاصة أنه ليس جميع الفنادق والمطاعم مزودة بتكييف هواء، وكذلك العديد من الحافلات ومترو الأنفاق.

الطقس في روسيا في الصيف

الملابس والأغراض التي يجب أخذها

تأكد من أخذ الملابس التي تتميز بالراحة والتنفس لرحلتك الصيفية إلى روسيا، بنطلون خفيف الوزن للرجال وفساتين صيفية للنساء أفضل من السراويل القصيرة (الشورت)، لأنها يمكن أن تمنعك من رؤية الكاتدرائيات الأرثوذكسية الرئيسية بسبب قواعد اللباس، وستندمج في مشهد الأزياء المحلي بسهولة أكبر، كما يُفضل أن يأخذن وشاحا أو شالات لأن دخول بعض هذه الكنائس يتطلب تغطية أكتافهن أو رأسهن.

من المحتمل أنك ستمشي كثيرا عند زيارة روسيا، لذلك أحضر بضعة أزواج من الأحذية المريحة، والتي تتمتع بدعم قوسي جيد، إذا لم يكن لديك بالفعل زوجًا مناسبًا من الأحذية، ففكر في شراء اثنين قبل رحلتك، سيتيح لك خياران للأحذية تبديل أحد الزوجين في حالة بلل إحداهما أو عدم إمكانية استخدامه.

من بين مستلزمات الصيف الأخرى مظلة صغيرة لاحتمالية السقوط المفاجئ للأمطار، وزوج من النظارات الشمسية، وحقيبة خفيفة الوزن، ويُفضل أن تكون واسعة بما يكفي للكاميرا والأغراض الشخصية، وإذا كنت ستنطلق إلى الخارج حتى المساء يُفضل أخذ سترة خفيفة أو جاكيت.

إقرأ أيضا:معلومات عن جامع موسكو الكبير في روسيا

نصائح عند السفر إلى روسيا في الصيف

  • ابدأ في التخطيط لرحلتك قبل 3-6 أشهر من تاريخ المغادرة، ستحتاج إلى جواز سفر صالح وتأشيرة، ويتم أخذ سلسلة لقاحات التهاب الكبد، الموصى بها للسفر في روسيا، على مدى أسابيع، لذلك تحدث إلى طبيبك في وقت مبكر حول هذه اللقاحات وغيرها من التطعيمات الموصى بها.
  • نظرًا لأن يونيو ويوليو وأغسطس هي أوقات السفر المشهورة بالنسبة للسائحين، يجب أن تحرص على البحث عن أسعار الرحلات والفنادق مقدما واحجز في أقرب وقت ممكن، لأن الأسعار تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة.
  • قم بعمل قائمة من المعالم السياحية والمتاحف التي لا تريد أن تفوت فرصة زيارتها والقيام ببعض الأعمال الأولية لتحديد مدى صعوبة الوصول إليها من فندقك أو وسط المدينة.
  • من أواخر مايو إلى منتصف يوليو، يعتبر وقت مثالي للسفر إلى روسيا في الصيف.

نصائح عند السفر إلى روسيا في الصيف

أشياء لا تفوتك

  • عيد إيفان كوبالا، يوم 7 يوليو، عطلة رسمية صيفية، يحدث فيه الكثير من الطقوس حيث يستحم الناس في البحيرات والأنهار، احرص أيضا على مشاهدة ما يفعله الأطفال.
  • يتم اختيار المنتجات الطازجة من الحدائق والبساتين الشخصية، ويتم بيعها على جوانب الطرق والشوارع الرئيسية، وتكون أسعار الفواكه والخضروات اللذيذة جيدة.
  • الذهاب إلى البيوت الريفية.
  • أخذ حمامات شمسية في المدن.
  • الذهاب إلى الأوبرا أو الباليه.

أماكن تستحق الزيارة في الصيف

البيوت الريفية (dacha)

تقع في ضواحي المدن والبلدات، ويوجد بها حدائق، هي توفر مكانا بعيدًا عن الحرارة والضوضاء في المدينة حيث يمكن للعائلات الاسترخاء والتواصل مع الطبيعة.

إقرأ أيضا:العمل في موسكو

تاجونروج (Taganrog)

إحدى المدن الروسية، هو مكان يمكنك فيه تجربة السباحة في أكثر البحار ضحالة.

ألطاي

واحدة من أكثر المزايا لزيارة روسيا في الصيف هو أنه يمكنك الاستمتاع برحلة برية لطيفة في ألطاي، المنظر الساحر للوديان المحيطة سوف يجعلك تشعر بالذهول.

ألطاي

بحيرة (Baisal)

هي أعمق بحيرة في روسيا، تُعد مكانًا مثاليًا حيث يمكنك استئجار قارب والقيام بصيد الأسماك، وإذا كنت محظوظًا لصيد واحدة، يمكنك أيضًا طهيها بنفسك.

شبه جزيرة (كامتشاتكا)

لا يجب عليك تفويت فرصة الذهاب لصيد الأسماك بينما تسبح الحيتان في نفس لوح التزلج، وسترى أيضًا منظر رائع لجبل البركان.

المهرجانات التي يمكنك حضورها

مهرجان (Usadba Jazz)

أكبر مهرجان روسي في الهواء الطلق في جدول الفعاليات لعام 2019 يقدم موسيقى الجاز والفانك والموسيقى العالمية والإيندي والإلكترونيات، يقام في حديقة كولومينسكوي في 22 و23 يونيو، هو مهرجان لجميع أفراد الأسرة، تعد هذه الحديقة واحدة من أكثر الحدائق شهرة في موسكو بسبب مناظرها الطبيعية الرائعة وتاريخها الغني.

مهرجان (LivePark)

مهرجان دولي سنوي في موسكو يستقطب عادة حوالي 25 إلى 30 ألف زائر، يُقام هذا العام في 12 إلى 14 يوليو، وسيكون عنوانه 30 ثانية إلى المريخ.

Afisha Picnic Festival

يجلب هذا المهرجان موسيقى رائعة ومرحًا إلى منتزه كولومينسكوي في موسكو ويستمر لمدة يوم واحد (3 أغسطس)، في عام 2019، سيشمل مجموعة مختارة من نجوم الموسيقى الدوليين والمحليين، احضر مبكرًا للتجول والترفيه، حيث يتضمن دائمًا مراحل الرقص وفعاليات أخرى.

Alfa Future People

أكبر مهرجان للموسيقى الإلكترونية بالقرب من مدينة نيزني نوفغورود، ويقدم أنشطة متعددة في الهواء الطلق إلى جانب الأحداث الرياضية مع ملاعب للكرة الطائرة واليوجا واللياقة البدنية، يُقام من 16 إلى 18 أغسطس.

Summer Folk Festival

يشمل أكبر مهرجان شعبي في المنطقة الخلابة في منطقة كالوزكايا على نهر أوكا، عدة فعاليات كعروض الرقص والأسواق، أسعار التذاكر تبدأ من 1500 روبل، ويُقام من 26 حتى 28 يوليو.

هو أكبر مهرجان موسيقى عالمي سنوي في روسيا يُقام في منطقة (Tulskaya) مع فنانين عالميين، ذلك من 28 إلى 30 يونيه.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4

السابق
قصص عن الصدق للأطفال
التالي
فوائد الصبار للشعر

اترك تعليقاً