أماكن سياحية

السياحة في دالاس امريكا واجمل 12 اماكن سياحية

تحظى دالاس في ولاية تكساس في امريكا  بتاريخ عريق متصل بالزراعة وانتاج الزيوت وتربية المواشي، وتطور ذلك لتصبح من أهم مراكز التجارة. يمكن للسياح الاستمتاع بدالاس من خلال العديد من المتاحف.




والتي تعكس تاريخ المدينة، بالإضافة إلى الفن، والحدائق، والوجهات الترفيهية المختلفة.

السياحة في دالاس

   متحف الطابق السادس The Sixth Floor Museum at Dealey Plaza

يقع متحف الطابق السادس في ديلي بلازا، وإحدى الأماكن السياحية في دالاس المهتمة بالتاريخ السياسي للولايات المتحدة. يضم معارض تعكس المناخ السياسي لأوائل الستينات.

من أهم محطاتها؛ زيارة الرئيس كندي لتكساس في نوفمبر عام 1963بجانب التركيز على أخر أيام حياته. أثناء تجولك أيضا تجد؛ العديد من الصور، والتسجيلات الصوتية التي تخلد ذكرى حادثة اغتياله المفجعة التي صدمت العالم بأكمله.

تجد كذلك آثار خاصة بالحادث مثل؛ الأدلة الجنائية، والأغراض المستعملة من قبل الإف بي آي، بجانب خاتم زواج لي هارفي اوزوالد وقبعة جاك روبي.

متحف الطابق السادس The Sixth Floor Museum at Dealey Plaza

   مشتل دالاس والحديقة النباتية The Dallas Arboretum and Botanical Garden

تجد على بعد دقائق من وسط المدينة، واحد من أجمل أماكن السياحة في دالاس. يمتد كلا من المشتل والحديقة النباتية على مساحة تصل إلى؛ ستة وستين فدان على امتداد الجنوب الشرقي لبحيرة الصخرة البيضاء.

إقرأ أيضا:المنتزهات في طرابزون أفضل 5 أماكن للتنزه في طرابزون

تجد هناك مجموعات من أفضل الزهور الموسمية، وشجيرات الزينة، والأشجار، والنباتات بالعالم.

يقام بالحدائق أيضا مجموعة من؛ المهرجانات، والحفلات الموسيقية، والعروض الفنية، والبرامج التعليمية كما يتوافر جولات مخصصة للتعرف على المكان.

تجد هناك أيضا مجموعة من المنحوتات والنافورات المذهلة، لا تنس أيضا التجول حول بحيرة الصخرة البيضاء، والتي تشمل عشرة أميال مخصصة للتنزه واستكشاف الطبيعة.

مشتل دالاس والحديقة النباتية The Dallas Arboretum and Botanical Garden

    متحف بيرو للطبيعة والعلوم Perot Museum of Nature and Science

يقع متحف بيرو للطبيعة والعلوم؛ أحد أفضل معالم السياحة في دالاس داخل؛ تحفة فنية معمارية صممت بواسطة ثوم ماين، ويعد وجهة رائعة للعائلات والسياح الفضوليين.

المتحف مقسم إلى عدة مناطق كلا منها مخصص لعلوم معينة مع؛ محطات تعليمية تفاعلية، وألعاب، وعروض عالية التقنية.

تشمل تلك العلوم؛ الهندسة والاختراع، الطاقة، التطور، علوم الأرض وغيرهم. تحوي كذلك مسرح ثلاثي الأبعاد بالإضافة إلى؛ متحف وملعب مودي فاميلي للأطفال.

متحف بيرو للطبيعة والعلوم Perot Museum of Nature and Science

   متحف دالاس للفنون Dallas Museum of Art

مازال محتفظا بهيئته منذ عام 1903 ويعد واحد من أكبر  عشر متاحف بالولايات المتحدة، ما يجعله وجهة فريدة لا يجب تفويتها عند السفر إلى دالاس. يضم مجموعة مكونه من؛ أكثر من أربعة وعشرين ألف عمل فني من أمريكا ومختلف أنحاء العالم.

إقرأ أيضا:السياحة في غراتس أجمل مدن النمسا وعاصمتها الثانية بعد فيينا

الفنون الكلاسيكية، والقطع الأثرية العائدة لمصر القديمة وروما واليونان من أبرز أعمال المجموعة بجانب؛ رسومات لكلود مونيه داخل معرض الفن الأوروبي، وقطع فنية معاصرة للفنان جاكسون بولوك.

يقام بالمتحف أيضا عدة معارض مؤقتة تركز على؛ عدد من أعمال الفنانين البارزين، كما تعرض مجموعات تاريخية، وتركز على بعض المواضيع الفنية الهامة.

متحف دالاس للفنون Dallas Museum of Art

   عالم دالاس المائي Dallas World Aquarium

واحد من أفضل أماكن السياحة في دالاس لكلا من الكبار والصغار حيث؛ يعتبر وجهة تعليمية وترفيهية ممتعة. يقع داخل سبعة وثمانين غالون من المياه المالحة، أشكال متنوعة من الحياه البحرية.

مثل؛ أسماك القرش ذات الرأس المدبب، وأسماك الراي، وقنديل البحر، والهامور الضخم، وتنين البحر، بجانب حيض مرجاني ضخم.

تضم أيضا معرض أورينوكو للغابات المطيرة، والذي يضم أنواع عديدة من الطيور مثل الطوقان. هناك أيضا حيوانات برمائية كتمساح أورينوكو، والضفدع السام.

عالم دالاس المائي Dallas World Aquarium

   منحوتات كاتال دالاس درايف Dallas Cattle Drive Sculptures

تقع منحوتات كاتال دالاس درايف داخل حديقة بايونير، أحد الأماكن السياحية في دالاس التي تحظى باهتمام كبير حيث؛ تعتبر موقع أثري طبيعي هام، فتضم الطريق الذي كانت تجتازه المواشي قديما بالقرن التاسع عشر.

إقرأ أيضا:أين تقع ولاية نيو هامبشاير

تضم الحديقة تسعة وأربعين منحوتة برونزية، للمواشي التي عبرت خلال الحديقة والجدول النهري، بواسطة ثلاثة من رعاة البقر الجبليين.    صممت تلك المنحوتات بواسطة روبرت سامرز.

منحوتات كاتال دالاس درايف Dallas Cattle Drive Sculptures

   حديقة حيوان دالاس Dallas Zoo

إحدى أهم أماكن السياحة في دالاس تصل مساحتها إلى؛ مائة وستة فدادين، وتضم أكثر من ألفي حيوان من أربعمائة وستة نوع مختلف. تبعد ثلاثة أميال عن وسط المدينة، ووجهة مثالية إذا كنت تسافر مع أطفالك.

أسست عام 1888 ما يجعلها واحدة من أقدم حدائق حيوان الولايات المتحدة. تركز على الحياة البرية لشمال أمريكا، وإفريقيا.

حديقة حيوان دالاس Dallas Zoo

   برج ريونيون Reunion Tower

برج ريونيون  على الرغم من أنه ليس أطول أبنية المدينة، إلا أنه وجهة يجب زيارتها حتما عند السفر إلى دالاس بسبب تصميمه المميز، والذي يميزه خمس أسطوانات خرسانية مدببة يصل عرضها إلى خمسمائة وستة أقدام، وتتمتع بمنظر ساحر ليلا.

أكمل بناؤه عام 1978 ويضم اليوم مطعم يتميز بإطلالة فريدة خاطفة للانفاس، كما يحوي جيوي ديسك والذي يمد الزوار بمعلومات عن البناء.

برج ريونيون Reunion Tower

   مركز ناشر للنحت The Nasher Sculpture Center

افتتح مركز ناشر للنحت عام 2003 ويضم مجموعة من المنحوتات الحديثة والمعاصرة، كما يضم معارض توضح تاريخ فن النحت ما يضعه ضمن أهم معالم السياحة في دالاس.

يقع في منتصف حي دالاس للفنون، والذي يحوي منحوتة خارجية ضخمة. يضم المركز أيضا أعمال فنية بارزة لكلا من؛ إدغار ديغا ، هنري ماتيس ، بابلو بيكاسو ، ماكس إيرنست ، وآندي وارهول. يقام به أيضا عدد من المحاضرات، والحفلات الموسيقية.

مركز ناشر للنحت The Nasher Sculpture Center

   متحف حدود الطيران Frontiers of Flight Museum

متحف حدود الطيران من أبرز أماكن السياحة في دالاس فيضم أكثر من ثلاثين طائرة، ويعرض تاريخ الطيران بداية من ليوناردو دافنشي حتى استكشافات الفضاء الحديثة.

من ضمن الطائرات المعروضة؛ رايت فلاير، وطائرات عائدة للحرب العالمية الأولى والثانية. هناك أيضا معارض خاصة بالطيران التجاري، وتطوره على مر العصور.

متحف حدود الطيران Frontiers of Flight Museum

   المتحف الأمريكي الإفريقي African American Museum

أسس المتحف الأمريكي الإفريقي عام 1974 ويضم معروضات خاصة بالثقافة والفن والتاريخ الأمريكي الإفريقي، كما يشمل مراجع خاصة بالتقاليد الإفريقية، والأيقونات الثقافية ما يجعله من أفضل أماكن السياحة في دالاس خاصة؛ لمحبي التاريخ.

هناك أيضا قطع فنية، ومكتبة مع أرشيف تاريخي. يقام بالمتحف كذلك عدد من البرامج الترفيهية والتعليمية.

   حي بيشوي للفنون Bishop Arts District

حي بيشوي للفنون وجهة أخيرة ضمن أهم الأماكن السياحية في دالاس هناك؛ يمكنك القيام بعدد لا نهائي من الأنشطة كالتسوق، أو تناول بعض الأطعمة الشهية، أو حضور عدد من الفاعليات الترفيهية.

تجد به العديد من متاجر الملابس، والمطاعم، والمقاهي البسيطة الرائعة هذا بجانب؛ العديد من المهرجانات التي يمكنك حضورها. وجهة مميزة تسمح لك بالاختلاط بالسكان المحليين، وتنوع ثقافي ضخم لذا لا تفوتها.

 

السابق
أقوال مأثورة عن الغربة…..اليك 10 قولمأثورة عنها و20 عبارة تعبر عن قسوتها –
التالي
السياحة في سنغافورة 2019… 9 أماكن سياحية ستجعل زيارتك لسنغافورة لا تفوت / بحر المعرفة

اترك تعليقاً