تركيا

السياحة في جوموسلوك في تركيا – الدليل السياحى لقضاء رحلة رائعة فى جوموسلوك


السياحة في جوموسلوك في تركيا .. عزيزى السائح تعتبر جوموسلوك من أهم المناطق فى شبه جزيرة بودروم و توجد فى غرب تركيا , ننصحك بزيارتها لقضاء أوقات ممتعة .

 السياحة في جوموسلوك في تركيا ..

السياحة في جوموسلوك في تركيا

تأسست قرية جوموسلوك على بقايا مدينة قديمة يطلق عليها إسم ” ميندوس ”  يعنى إسم ميندوس فى اللغة التركية ” الفضة ” لذا فلها طابع أثرى جميل و على الرغم من المبانى الحديثة التى أنشأت فى القرية و لكنها مازالت تحافظ على أثارها القديمة , عليك أيضا بإستكشاف المدينة القديمة التى يطلق عليها إسم ” الكارية القديمة ” فقد كانت موجودة من زمن بعيد و أنتهت بسبب زلزال كبير لتختفى فى البحر و لذا تجذب هذه المنطقة الغواصين من كل مكان .

و تتميز القرية بجمالها الطبيعى الساحر حيث يمكنك الإسترخاء و البعد عن الضغوطات كما تتميز بخلفيتها التاريخية المميزة لذا فهى وجهة سياحية شهيرة للكثير من السياح , لزيارتها عليك بإستقلال حافلة من مدينة بودروم و تستغرق الرحلة 20-25 دقيقة فقط فالمسافة حوالى 24 كيلو متر و التكلفة بسيطة .

” شاطئ جوموسلوك  “.. اجمل اماكن السياحة في جوموسلوك في تركيا ..

إقرأ أيضا:مدينة شانلي أورفا في تركيا

شاطئ جوموسلوك

عزيزى السائح أفضل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها عند زيارة القرية هو الذهاب فى نزهة إلى الشاطئ لقضاء أوقات ممتعة على الرمال و اللعب بها و بناء البيوت الرملية مع أطفالك و لعب كرة القدم على الشاطئ كما يمكنك السباحة فى المياه الصافيه أو الغوص لمشاهدة الكائنات البحرية المتنوعة .

بالطبع إذهب فى جولة بحرية بأحد القوارب التى تنطلق من الشاطى كل يوم فى الساعة الحادية عشر صباحا لتأخذك فى رحلة لزيارة الجزر الصغيرة التى تحيط بالقرية و من أجمل هذه الجزر جزيرة الأرانب , عندما تشعر بالجوع يمكنك شراء وجبة خفيفة و مشروب من الكافيتريات الموجودة بالشاطئ و بالتأكيد إلتقط الصور التذكارية لهذه اللحظات الجميلة فهى من افضل معالم السياحة في جوموسلوك في تركيا .

” جولة فى شوارع جوموسلوك  ” .. اهم معالم السياحة في جوموسلوك في تركيا

جولة فى شوارع جوموسلوك

عليك بالتجول فى شوارع المدينة للتعرف على تاريخها و شراء الهدايا التذكارية و التعامل مع السكان المحليين لسماع القصص منهم و معرفة عاداتهم و تقاليدهم و بالطبع تناول وجبة فى أحد المطاعم المحلية لتجربة طبق تقليدى لذيذ إلى جانب كوب من القهوة التركية اللذيذة و تتميز القرية بإطلالتها على نهر ” إيجه ” فعليك بتناول وجبتك فى احد المطاعم المطلة عليه و عليك بزيارة مساجدها حيث توفر القرية ثلاث مساجد .

إقرأ أيضا:مدينة غازي عنتاب تركيا – بين الماضي والحاضر

” أسواق جوموسلوك ” ..

أسواق جوموسلوك

عزيزى السائح تعتبر جوموسلوك وجهة تسوق مميزة نظرا لتوفيرها الكثير من المنتجات اليدوية ذات الطابع التركى فيمكنك شراء الإكسسوارات , الفوانيس و الملابس المحلية و لذا عليك بزيارة السوق الأسبوعى , يقام يوم الأربعاء و يوفر أيضا السوق كافة المنتجات فيمكنك شراء المواد الغذائية بأنواعها و السوق يقام بجوار حديقة ” Kadri Özsarı Park” .

“جزيرة الأرانب ” .. أهم اماكن السياحة في جوموسلوك في تركيا  ..

جزيرة الأرانب

عزيزى السائح عند زيارتك إلى قرية جوموسلوك فبالتأكيد إذهب إلى جزيرة الأرانب فهى من أفضل الوجهات السياحية بالقرية , عند زيارتك لها ستستمتع بالأجواء الطبيعية الهادئة خاصة وقت الغروب أمام بحر إيجه .

الإحتفالات فى جوموسلوك .. السفر الى جوموسلوك في تركيا ..

الإحتفالات فى جوموسلوك

يقام فى القرية المهرجانات المختلفة كمهرجان ” الموسيقى الكلاسيكية الدولية ” الذى يقام فى الفترة من يوليو و حتى سبتمبر , تنظمه جمعية ” بودروم للموسيقى الكلاسيكية ” و ذلك منذ 2004 و حتى الآن كما تقام بها حفلات موسيقية لأشهر المطربين المحليين و أيضا العالميين .

إقرأ أيضا:مدينة إسكي شهير تركيا

الإقامة فى جوموسلوك  ..

الإقامة فى جوموسلوك

توفر القرية مجموعة من خيارات السكن التى تناسب ميزانيات مختلفة و تجمع أماكن الإقامة بين البساطة و الرقى فيمكنك الإقامة فى فندق ” ليمان ” فهو من أفضل الفنادق بها و يقدم خدمات جيدى كما يوفر إطلالة مباشره على الشاطئ و يقدم مطعمه أكلات شهية , يمكنك أيضا الإقامة فى أحد البيوت أو الأكواخ الصغيرة و التى يأجرها السكان المحليين للسياح .

تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم .. السفر الى جوموسلوك في تركيا ..

تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم

عزيزى السائح يعتبر مقهى و مطعم ليمان من أشهر المطاعم فى القرية لتقديمه قائمة طعام مميزة فعليك بتجربة الفراخ على الطريقة التركية كما يمكنك تجربة تناول الطعام التركى فى مطعم ” ميموزا ” و لكن كن على علم أن أسعاره مرتفعة و لكنه يوفر خدمات تنال إعجاب الجميع حيث الفوانيس الجميلة و الزهور فى كل مكان و بالطبع الأطباق الشهية خاصة أطباق المأكولات البحرية و الأطباق المحلية .

ننصحك أيضا بزيارة مطعم ” سوجان سارمساك ”  حيث يتميز هذا المطعم بأسعاره المعتدلة و بتقديمه لأطباق شهية و يوفر إطلالة على الشاطئ فتناول الطعام به خاصة فى وقت غروب الشمس .

السابق
من اخترع القهوة العربية …يرجع اصل القهوة العربية الى بعض الدول تعرف عليها .
التالي
السياحة في جاكرتا ٢٠١٩ –

اترك تعليقاً