سياحة و سفر

السياحة في جورجيا في شهر أغسطس

تعتبر جورجيا من أكثر البلاد سحراً في العالم وبها العديد من الأماكن التي يفضل زيارتها في شهر أغسطس حيث تنتعش المدينة في فصل الصيف، تعرف معنا في هذا المقال على السياحة في جورجيا في شهر أغسطس.

السياحة في جورجيا في شهر اغسطس

السياحة في المناطق الجبلية:

منطقة Tusheti الجبلية:

يمكنك استكشاف منطقة Tusheti الجبلية الجميلة والمنعزلة والتي لا يمكن زيارتها إلا خلال فترة محدودة من يونيو إلى أوائل أكتوبر، ستجد هناك ممر أبانو الشهير والذي يبلغ طوله 2900 متر، وهو طريق يؤدي إلى توشيتي.

المنطقة مليئة بالأضرحة الحجرية القديمة، والمرتفعات المذهلة، والطبيعة الخلابة وفي شهر أغسطس ستشاهد أيضًا قطعان من الأغنام وغيرها من الأبقار تستمتع بالطقس الدافئ والجاف.

تسلق جبل Kazbek:

تحظى رحلات التسلق في منطقة جبل Kazbek بشعبية كبيرة بين المتسلقين الهواة والمحترفين حيث يبلغ ارتفاع الجبل 5033 مترًا، تقع جبال stratovolcano النائمة في مقاطعة Kazbegi  وهى واحدة من أكبر جبال القوقاز في جورجيا وأوسيتيا الشمالية (روسيا).

أفضل وقت لتسلق الجبل هو شهر اغسطس في فصل الصيف لأن ظروف الطقس في فصل الشتاء قاسية للغاية، سيحتاج المتسلقون إلى معدات جليدية قياسية مثل الأشرطة، الفأس الجليدي  والحبل.

إقرأ أيضا:الأماكن السياحية في هانوي فيتنام وأفضل رحلات اليوم الواحد

يعتبر مسار التسلق غير معقد للغاية حتى بالنسبة للمبتدئين وعندما تصل للقمة ستحصل على منظر رائع للجبال والمناظر الطبيعية حولها.

التنزة في جورجيا في شهر اغسطس:

مسارات جورجيا للتنزة:

ستجد في جورجيا العديد من الأماكن الصالحة للمشي والتنزهه الرائعة، تمتد معظم مسارات المشي لمسافات طويلة على بعد 2000 متر فوق البحر وتحيط بها القرى التي تزيد المسارات جمالا، وهناك أيضاً الأبراج القديمة Keseloebi أو قلعة Kvavlo.

أفضل وقت للتنزة في المسارات الطويلة هو شهر أغسطس حيث تزدهر الطبيعة من حولها وتكون المسارات متاحة للسياحة وممهدة للزوار.

بحيرات Abudelauri :

تشتهر هذه البحيرات بألوانها الثلاثة المختلفة الأخضر والأزرق والأبيض، تقع البحيرات في منطقة خفسوريتي بالقرب من قرية روشكا  على ارتفاع 2812 مترًا (9225 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر.

يمكنك المشي حول البحيرات الثلاث في غضون يوم واحد لكنك ستحتاج إلى مكان لقضاء الليل إما في القرية أو إقامة خيمة بالقرب من البحيرة الخضراء.

زيارة العاصمة:

تبليسي هي عاصمة جورجيا وواحدة من أفضل المدن هناك والوجهة الأمثل للزيارة في اغسطس، تقع تبليسي على ضفاف نهر متكفاري المعروف أيضًا باسم نهر كورا وتحيط به التلال والجبال، لقد كانت عاصمة جورجيا منذ القرن الخامس وتعكس هندستها المعمارية المتنوعة تاريخها الطويل والمعقد.

إقرأ أيضا:السياحة في نيوجمبو | واجهة سياحية مميزة ودليلك للوصول لأجمل معالم السياحة في نيوجمبو

أفضل طريقة للاستمتاع بهذة المدينة هي التجول في شوارعها خاصة في المدينة القديمة الملونة، أثناء المشي في المدينة ستصادف مبانٍ مجددة وعصرية للغاية لكنك ستجد نفسك أيضًا محاطًا بالشوارع المحاطة بمباني مبنية من الحجر بطريقة الفريدة.

عليك المشي أو ركوب التلفريك للوصول إلى قلعة Narikala حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر المذهلة للمدينة، ويمكنك البقاء في أحد فنادق العاصمة بأسعار في متناول اليد يبدأ من 4 دولارات – 5 دولارات في الليلة أو يمكنك قضاء بضع ليال في دار ضيافة جميلة مقابل 12 دولارًا فقط في الليلة.

يقام في العاصمة المهرجانات الموسيقية الأكثر شعبية في البلاد ويقدم سنويًا في شهر اغسطس، يركذ منظم المهرجان على أنواع الموسيقى الإلكترونية وموسيقى الروك، يجلب منظمو المهرجان منذ عام 2009  فنانين مشهورين من جميع أنحاء العالم مثل Akvarium و Adriatique و Morcheeba و Beth Hart إلى، يستمر المهرجان من ثلاثة إلى أربعة أيام ويقام في وسط المدينة كما يوفرون مناطق التخييم لأولئك الذين يرغبون في البقاء على مقربة من المهرجان والاستمتاع بالحدث بأكمله.

زيارة المدينة التاريخية والدينية Mtskheta:

متسخيتا هي العاصمة الدينية والقلب الروحي  في جورجيا وقد كانت العاصمة قبل أن يغير الملك جورجاسالي قاعدته إلى تبليسي، كما أنها واحدة من أقدم المدن في جورجي حيث تم العثور على آثار عمرها 4000 عام للمستوطنات البشرية.

إقرأ أيضا:السياحة في ازميت التركية | ودليلك لقضاء رحلة مميزة بأهم معالم السياحة في أزميت

المدينة موطن لثلاثة من أهم الكنائس في جورجيا ومقصد فريد للزوار وهم Svetitskhoveli ، و Jvari ودير Samtavro ،عاشت القديسة نينو في هذه المدينة ومعروفة باسم Enlightener of Georgia وهي واحدة من أهم القديسين في هذا البلد، إنها المرأة التي بدأت المسيحية في جورجيا والسبب في اعتماد هذا الدين كدين للدولة في عام 330.

استكشاف نهر Martvili Canyon:

يُعرف بنهر Abasha الأخضر الزمردي اللون وهو من أفضل المناظر الطبيعية التي يجب زيارتها في شهر اغسطس في جورجيا، هو واحد من أكثر المعالم إثارة للإعجاب في البلاد وتقع في منطقة Samegrelo، يمكنك التنزه حول الوادي الموجود بالقرب من النهر للاستمتاع بالطبيعة المورقة الجميلة  أو ركوب قارب على النهر مقابل رسوم رمزية.

المراجع:

السابق
أفضل أفلام الفانتازيا 2012
التالي
السياحة في المغرب في شهر ديسمبر

اترك تعليقاً