السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال : دليلك السياحى لرحلتك إلى جزيرة ماديرا البرتغال ..


السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال .. تعتبر جزر ماديرا البرتغال من أجمل جزر العالم ويقدم لك “معلومات” أفضل الأماكن السياحية بها .

المحتويات

السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال ..

السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال

عزيزى السائح إذا أردت قضاء رحلة رائعة فى أحضان الطبيعة حيث المناظر الطبيعية الساحرة للحصول على الراحة و الهدوء و البعد عن الضغوطات فعليك بالتأكيد زيارة جزيرة ماديرا البرتغال .

توجد فى المحيط الأطلسى , تم إكتشافها 1419م على يد ملاحين برتغاليين , يرجع تسميتها بإسم ماديرا و الذى يعنى الخشب نظرا لوفرة الأخشاب بها  .

السفر الى جزيرة ماديرا البرتغال .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة جزيرة ماديرا ..

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة جزيرة ماديرا

عزيزى السائح يسود الربيع الدائم فى جزيرة ماديرا فدرجة الحرارة معتدلة طوال العام لذا فأذهب إليها فى أى وقت لمشاهدة الحيوانات و النباتات المختلفة و قضاء أوقات ممتعة وسط الطبيعة البكر .

” العاصمة فونشال ” .. افضل اماكن السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال ..

عند زيارتك إلى جزيرة ماديرا البرتغال فلابد من قضاء بعض الوقت بالعاصمة الجميلة فونشال , على الرغم من صغرها و لكنها وجهة سياحية مميزة حيث المنازل الجميلة و السوق الذى ينال إعجاب الجميع وهو موجود فى البلدة القديمة بالجزيرة فعند زيارته تتمكن من التعرف على السكان المحليين عن قرب و شراء المواد الغذائية المختلفة كالأسماك الطازجة و الفواكه و بالطبع أشترى الهدايا التذكارية خاصة من المنتجات اليدوية و لا يفوتك التنزه فى شارع ” روا دى انتا ” فهو بمثابة معرض فى الهواء الطلق .

و من أفضل الأنشطة الترفيهية التى يمكنك القيام بها ركوب التلفريك لينقلك إلى الحديقة النباتية الجميلة لقضاء أجمل الأوقات بها و أيضا عليك بزيارة قصر مونتى و ألتقط الصور التذكارية لهذه اللحظات الرائعة .

” جولة فى الجزيرة ” .. الاماكن السياحية في جزيرة ماديرا البرتغال ..

جولة فى الجزيرة

ننصحك عزيزى السائح بتأجير سيارة و الذهاب فى جولة لإستكشاف الجزيرة , الجزيرة مساحتها صغيرة فمساحتها حوالى 750 كم مربع و لكنها تمتلك الكثير من معالم الجذب السياحى فعليك بإستكشافها و إلتقاط الصور التذكارية بجانبها خاصة المناطق الموجودة فى شمال الجزيرة .

إقرأ أيضا:معلومات عن اللغة البولندية .. تعرف على اللغة البولندية والدول التى تتحدث بها وماتشتهر به اللغة البولندية

عليك بزيارة المنحدرات الوعرة إن كنت من محبى المغامرة و لكن كن حذر فى تحركاتك حتى لا تتعرض لأذى و عليك بإرتداء الأحذية المريحة لتتمكن من صعود الجبال و إلتقط الصور التذكارية بجانب التلال التى تملأها أشجار الموز فلها منظر جمالى رائع و حيث الأزهار الملونة .

” زيارة ليفادا ” .. افضل اماكن السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال ..

تعتبر من أجمل الأماكن الطبعية التى يمكنك زيارتها فى الجزيرة , و هى عبارة عن قنوات الرى التقليدية الموجودة بالجزيرة و هى تعمل على جلب المياه من الجبال , بالطبع سينال إعجابك النباتات التى تملأ الجبال و المنحنيات مما يضفى على المكان لمسة جمالية رائعة .

” حوض سمك ماديرا ” .. اهم معالم السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال ..

حوض سمك ماديرا

عزيزى السائح من أفضل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها هى زيارة جزيرة سمك ماديرا , يعتبر وجهة سياحية رائعة لمحبى المغامرة فيمكنك من الغوص فى مياه تقدر ب 500 ألف لتر بها أسماك مختلفة و يوفر الحوض تدريبات للزوار قبل خوض التجربة فيتم تدريبهم فى حمام سباحة خارجى على الغوص و كيفية إستخدام معدات التنفس تحت الماء و من المؤكد أن أطفالك سيستمتعوا برؤيتك وسط هذه الكائنات البحرية الرائعة و عليهم إلتقاط الصور التذكارية لك .

إقرأ أيضا:افضل انواع الواقي الشمسي

” الصخور البركانية ” .. أهم اماكن السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال ..

توجد فى قرية ” بورتو مونيز ” فى شمال غرب الجزيرة , هى عبارة عن حمامات سباحة طبيعية ممتلئة بمياه البحر فى داخل الصخور البركانية التى تحيط بالبحر فهى تجربة طبيعية رائعة بالتأكيد ستنال إعجابك ’ توجد فى قرية بورتو مونيز .

” الهبوط بالمظلات ” .. الاماكن السياحية في جزيرة ماديرا البرتغال ..

الهبوط بالمظلات

ننصحك عزيزى السائح بتجربة القفز بالمظلات إن كنت من محبى المغامرة و تجربة كل ماهو جديد فالقفز بالمظلات له متعة كبيرة وسط الوديان الخصبة و المنحدرات الساحرة فعند قفزك ستحصل على إطلالة رائعة حيث الجبال و المرتفعات .

” جولة بالقارب لمشاهدة حيتان الجزيرة ” .. الاماكن السياحية في جزيرة ماديرا البرتغال ..

تشتهر جزيرة ماديرا بتنوع و ثراء الحياة البحرية بها فنجد أنواع مختلفة من الدلافين و الحيتان فالجزيرة بها حوالى 80 نوع من الثدييات الموجودة فى العالم و لذا سترى الدلافين تقفز فى المياه كما يمكن أن تجد نفسك تمر بجوار الحيتان فألتقط الصور التذكارية لهذه اللحظات المشوقة .

” سكاى ووك “..  افضل معالم السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال ..

سكاى ووك

هو عبارة عن جسر معلق بالهواء بين الأنهار و الجبال مما يضفى عليه منظر جمالى رائع يسحر الجميع و يعتبر سكاى ووك الجزيرة أعلى سكاى ووك بأوروبا و المركز الثانى بعد جراند كانيون بأمريكا و لكن كن على علم أنك ستحتاج السير على إرتفاع يصل إلى 590 متر على جسر أرضيته زجاجيه فذلك أمر مخيف , يزور المكان حوالى 1800 شخص يوميا .

” غابة شجر الغار ” .. اجمل اماكن السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال ..

تعتبر من أكبر غابات الغار فى العالم و لا يفوتك زيارتها عزيزى السائح لأنها من أجمل المناظر الطبيعية التى ستراها بالجزيرة , ضمتها منظمة اليونسكو إلى قائمة مواقع التراث العالمى و بها ستتمكن من مشاهدة النباتات المختلفة و الطيور الجميلة التى تستوطن الجزيرة كحمام تروكاز و أيضا بها حيوانات نادرة فألتقط الصور التذكارية بجوارها .

” الحديقة النباتية التاريخية ” .. الاماكن السياحية في جزيرة ماديرا البرتغال ..

الحديقة النباتية التاريخية

عزيزى السائح لابد أن يتضمن جدول رحلتك زيارة الحديقة النباتية التاريخية لتوفيرها أنواع مختلفة من النباتات و منها ما لم تراها أبدا و التى جلبتها بعثات إستكشافية بالقرن الخامس عشر الميلادى من أماكن مختلفة حول العالم كالصين , أفريقيا و اليابان , الصعود إليها عن طريق التلفريق فنؤكد لك أنك ستقضى أوقات ممتعة .

” زلاجو مونتى ” ..

تعتبر أغرب وسائل المواصلات فى العالم , على شخصان قياتها فى شوارع الجزيرة و يستخدموا أحذيتهم كمكابح لتوصيل الزوار من منطقة مونتى إلى فونشال .

السفر الى جزيرة ماديرا البرتغال .. تعرف على أشهى المأكولات فى جزيرة ماديرا ..

تعرف على أشهى المأكولات فى جزيرة ماديرا

عزيزى السائح نظرا للموقع الجغرافى للجزيرة فبالطبع يتأثر المطبخ بها فنجد توافر الماكولات البحرية بشكل كبير نظرا لتوافرها فعليك تناول طبق من الماكولات البحرية كما عليك بتناول الفاكهة الإستوائية اللذيذة كالموز والاناناس والتفاح .

ومن أفضل الجبال بها جبل بيكو فعليك الصعود إلى قمته

السابق
افضل وقت لزيارة باريس …. تعرف علي أفضل فصول السنه لزيارة باريس l بحر المعرفة
التالي
تعرف معنا على أهم الأماكن السياحية في البرازيل 2019 / بحر المعرفة

اترك تعليقاً