تركيا

 السياحة في تركيا في شهر نوفمبر

السياحة في تركيا في شهر نوفمبر  ، يكون الطقس متميز فى هذا الوقت من العام ، ويمكنك زيارة مختلف المعالم السياحية ، ويقدم لك “بحر المعرفة” ، معلومات حول أماكن السياحة في تركيا في شهر نوفمبر .

السياحة في تركيا في شهر نوفمبر

فى نوفمبر يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة السياحية ، ولعل أبرزها ، السباحة ، ويكون الأمر ممتعًا على طول ساحل البحر المتوسط ، كما يمكنك الاستمتاع بشاطئ رائع في أواخر العام ، مع انخفاض الأسعار وعدم وجود حشود ، وفى نوفمبر يكون الطقس لطيفًا ، حيث يكون الطقس باردًا إلى الأيام الدافئة والليالي الباردة ، ولكن توقع هطول الأمطار فى أى وقت .

أبرز الفعاليات والأحداث خلال شهر نوفمبر

10 نوفمبر ذكرى وفاة أتاتورك

اليوم الأكثر أهمية في هذا الشهر هو 10 نوفمبر ، حيث توفي أتاتورك في عام 1938 (الساعة 9:05 صباحًا) في قصر دولماباه بإسطنبول ، ولا تزال الأمة تلتزم لحظة صمت في ذلك اليوم ، في ذلك الوقت ، وإن لم يكن عطلة عامة ، تتم مراجعة إنجازات البطل الوطني في المدارس والإذاعة والتلفزيون ، وعادة ما يتم التخطيط لمجموعة متنوعة من الأنشطة ، بما في ذلك الخطب والمعارض وحفل موسيقي تذكاري .

إقرأ أيضا:السياحة في سامسون تركيا – واجمل 7 اماكن سياحية

معرض بينالي

يبدأ معرض بينالي إسطنبول الدولي للفن في 16 سبتمبر ويستمر حتى أكتوبر حتى 12 نوفمبر 2017 في إسطنبول.

ماراثون إسطنبول

المسمى في بعض الأحيان بماراثون أوراسيا هو الحدث الكبير في منتصف الشهر في أكبر مدينة في تركيا ، حيث يتنافس الآلاف من المتسابقين عبر جسر البوسفور.

معرض إسطنبول الدولي للكتاب

يستمر تسعة أيام والذي يقام في منتصف نوفمبر في مركز المؤتمرات في توياب ، ويعرض هذا الحدث الكتاب والمحررين والقراء والشعراء والأكاديميين والمفكرين البارزين في احتفال بمدى قوة وتأثير الكلمة المكتوبة.

الطقس فى تركيا خلال شهر نوفمبر

يكون نوفمبر حتى مارس باردًا جدًا ، خاصة في المناطق الداخلية ، ويمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 0 درجة مئوية ، على الرغم من أن المناظر الطبيعية الثلجية تعد جميلة للغاية ، وتكون الأيام أقصر بكثير ، حيث يبلغ متوسط ضوء الشمس خمس ساعات فقط يوميًا ، ومع انخفاض درجة الحرارة إلى 9 درجات مئوية خلال الليل ، ستشعر بالبرد بعد حلول الظلام وخلال ساعات الصباح الباكر ، تكون متوسط درجة الحرارة القصوى: 14 درجة مئوية.

نوفمبر موسم سياحي منخفض الذروة

يبدأ الموسم المنخفض من منتصف نوفمبر وحتى منتصف ديسمبر ، فالشتاء هو الموسم المنخفض في اسطنبول ، هذا هو أفضل وقت في السنة لزيارة المعالم السياحية دون إنتظار فى طوابير ، كما تحصل على خصومات كبيرة بالفنادق .

إقرأ أيضا:مدن شرق تركيا

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
الأماكن السياحية في باندونق إندونيسيا
التالي
طريقة تربية الهامستر الصغير

اترك تعليقاً