تركيا

السياحة في تركيا في شهر سبتمبر




السياحة في تركيا في شهر سبتمبر ، يعتبر سبتمبر موسم الذروة فى تركيا ، ويقدم لك “بحر المعرفة” ، معلومات حول السياحة في تركيا في شهر سبتمبر .

السياحة في تركيا في شهر سبتمبر

مضيق البوسفور

أفضل وقت لرحلة البوسفور ، هو شهر سبتمبر ، حيث يكون الطقس دافئًا في المعتاد ، ولم تستقر بعد في فصل الشتاء ، وهناك تشاهد الأنواع الثلاثة المختلفة من الدلافين التي تعيش في مضيق البوسفور ، وتعتبر الرحلة البحرية على طول مضيق البوسفور نقطة جذب للسياح فى الداخل والخارج ، على مدار السنة ، وعلى الرغم من أن الطقس قد يتسبب في بعض الأحيان في الإلغاء ، فإذا ذهبت خلال الأيام القصيرة من الشتاء ، خذ رحلة الصباح للحصول على أفضل فرصة لأشعة الشمس.

سبتمبر موسم الذروة فى تركيا

يعد بداية الخريف هو موسم الذروة في إسطنبول ، ويكون الجو حار وأحيانًا يكون الجو رطبًا جدًا ، ومعدلات الإقامة في أعلى مستوياتها ، والحشود والطوابير الطويلة هي الأسوأ التي ستكون عليها طوال العام ، لا سيما عندما تأتي السفن السياحية ، من ناحية أخرى ، هذا وقت رائع للاستمتاع وجبة في الهواء الطلق في مطعم المأكولات البحرية البوسفور ، أو القهوة التركية في مقهى الرصيف.

إقرأ أيضا:العمل في تركيا

إنه أفضل موسم لزيارة شواطئ المنطقة مثل True Blue ، خلال الصيف ، يستضيف العديد من الحفلات الموسيقية والفعاليات الحية .

طقس تركيا في سبتمبر

في بداية شهر سبتمبر ، لا يزال الجو حارًا وجافًا ، ولكن بحلول نهاية الشهر ، تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير ، ويزيد نسيم الخريف ويزيد هطول الأمطار ، مما يجعلك تشعر بمزيد من البرودة.

ومع ذلك ، هناك تسع ساعات من أشعة الشمس في المتوسط ، على الرغم من أن الأيام تصبح أقصر تدريجيًا وتشرق الشمس قبل الساعة 7 مساءً بحلول 30 سبتمبر ، ومتوسط درجة الحرارة القصوى: 25 درجة مئوية.

أبرز الفعاليات والأحداث فى تركيا خلال شهر سبتمبر

معرض بينالي إسطنبول الدولي

تستضيف مؤسسة اسطنبول للثقافة والفنون هذا المعرض الفني المعاصر ، ويتركز حول موضوع سياسي أو فلسفي حالي ، ويقام كل عامين ابتداءً من أوائل سبتمبر ، ويشمل الفنانين الذين تم اختيارهم من أكثر من 45 دولة ، مع عرض المعارض في جميع أنحاء المدينة.

“The Sugar Feast”

هذا الاحتفال الذي يستمر ثلاثة أيام هو يوم ديني يتخلل نهاية شهر رمضان ، بدءًا من الظهر عشية العطلة ، تغلق العديد من المؤسسات أبوابها لمدة ثلاثة أيام ونصف ، بينما يتم إغلاق المتاحف والمواقع الأثرية والمعالم الأثرية في اليوم الأول ، إلا أنها عادة ما تكون مفتوحة في اليومين الثاني والثالث.

إقرأ أيضا:مدينة دوزجي تركيا

على سبيل المكافأة ، يحصل الأطفال على الحلوى ، والشوكولاتة ، أو حتى مبلغ صغير من المال.

مهرجان أزمير الدولي للفنون الشعبية

يقام هذا المهرجان في النصف الأول من شهر سبتمبر من كل عام عبر المضيق في مدينة أزمير ، ويعرض الثقافة القديمة للرقص الشعبي المحلي.

المراجع

المصدر:من هنا

السابق
أسرار تمكنك من حجز فنادق رخيصة في أي مكان حول العالم
التالي
أفضل الهدايا من كرواتيا

اترك تعليقاً